التخطي إلى المحتوى

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وموعد التسجيل والقبول للطلاب والمستجدين بجامعة الملك فهد للبترول، حيث حددت الجامعة موعد القبول والتسجيل وبدء استقبال الطلبات المقدمة الكترونيا لخريجي الثانوية، وهذا حرصا من الحكومة الرشيدة على تدشين التعاملات الالكترونية لتيسير الأمور على أبنائنا من الطلاب، على أن يكون التسجيل ابتداء من الأربعاء الموافق 12 رمضان 1438هـ ، وذلك من خلال التسجيل عبر الانترنت وذلك لمدة تسعة أيام فقط، وقد حددت مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين.

جامعة الملك فهد للبترول والتعدين القبول والتسجيل

ويمكن لكل الطلاب أن يقوموا بعملية التسجيل حتى يوم الخميس الموافق 20 رمضان 1438 الجاري، من خلال الموقع الرسمي المباشر لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن حيث أن أي طلبات مقدمة بعد هذا التاريخ لن يتم الاستجابة لها وسوف تعتبر لاغية.

شروط القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

أما عن الشروط التي وضعتها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، فهي تعد بسيطة وسهلة ويستطيع من تسري عليه تلك الشروط التقديم فورا، وهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة أو نظام مقررات علوم طبيعية.
  • أن يكون حاصل على الثانوية العامة في سنة التقديم أو السنة التي تليها مباشرة.
  • أن يكون المتقدم قد اجتاز اختبار قدرات قياس العامة في التخصصات العلمية.
  • اجتياز اختبار قياس أما في سنة القبول أو السنة السابقة للقبول.
  • أن تكون المرة الأولى للمتقدم على جامعة الملك فهد للبترول أو أي جامعة أخرى معتمدة.
  • يعامل الطلاب غير السعوديين، ومن أمهات سعوديات كغيرهم من السعوديين، وستطبق عليهم نفس القوانين.

تخصصات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

وتضم جامعة الملك فهد مجموعة من التخصصات والكليات الرئيسية التي يشترط للالتحاق بكل منها شروطا معينة، ودرجات علمية محددة ونسب تراكمية حددتها إدارة الجامعة، ومن أجل التعرف على تخصصات جامعة الملك فهد والكليات التي تشملها يمكن التعرف عليها من خلال العرض التقديمي التالي حصريا على موقعنا ثقفني :

النسبة المطلوبة لدخول جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

وسوف تعلن الجامعة عن النسبة المركبة المقررة والمطلوبة عقب إعلان نتائج الطلاب المقبولين والذين سيتم ترشيحهم، وذلك يوم الخميس الموافق 12 شوال 1438هـ (6/7/2017)، علما بأنه لا توجد أولوية مطلقا عقب أن تنتهي فترة التسجيل المحددة لمن قام بالتسجيل مبكرا، وسوف يتم إعلان نتائج القبول للمرشحين في الجامعة من خلال الموقع الإلكتروني لجامعة الملك فهد.

كما سوف ترسل النتائج أيضا من خلال رسالة نصية على جوال الطلاب المقبولين والذي تم تسجيله من قبل الطالب نفسه بطلب الالتحاق، بالإضافة إلى إرسال رسالة أخرى عبر البريد الالكتروني الخاص به ورسالة على بريده الإلكتروني.

وقد أكدت إدارة جامعة الملك فهد للبترول بأن الطلاب الذين يتم تبليغهم بالموافقة على قبول التحاقهم بالجامعة ولم يبدوا أية استجابة، أو يحضروا الأوراق والمستندات المطلوبة منهم عقب الإعلان عن اسماء المقبولين والمرشحين للالتحاق بالجامعة، سوف يتم إلغاء طلبهم نهائيا ولا يمكن التقديم مرة أخرى لهم.

تحديث : ومن المقرر وفق الجدول الزمني المحدد للتسجيل والقبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أن يتم غدا فتح باب التسجيل للطلاب المستجدين في الجامعة عبر البوابة الالكترونية لموقع الجامعة الرسمي.

تحديث 12 يونيو : وقد شددت جامعة الملك فهد للبترول على كل الطلاب المستجدين، ضرورة تجهيز الأوراق المطلوبة، عقب إعلان نتائج المقبولين والمرشحين من قبل عمادة الجامعة، وإبلاغهم برسائل نصية أو إلكترونيا عن قبولهم.

تحديث 12 يوليو : وقد تم الإعلان اليوم عن ظهور نتائج الطلاب المسجلين عىل جامعة الملك فهد للبترول للعام الدراسي الجديد، وقد حددت الجامعة أن النسبة المقررة للقبول هي 89% لكل الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.