التخطي إلى المحتوى

استعدت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لقبول الطلاب المتفوقين دراسيا من خريجي الثانوية العامة أو ثانوية نظام المقررات حيث أعلنت إدارة الجامعة عن بدء قبول الطلاب الجدد المتميزين والإعلان عن أسمائهم في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان لعام 1438 الهجري.ويستعلم الطلاب عن نتيجة القبول من خلال الموقع الإلكتروني kfupm.edu.sa الخاص بالجامعة، وسيتم الإعلان عن أسماء الطلاب المقبولين بعد استقبال جميع طلبات الالتحاق  بها من قبل خريجي الثانوية العامة أو ثانوية نظام المقررات لشعبة العلوم الطبيعية للعام الحالي 1438 أو خريجي الثانوية العام الماضي 1437.

جامعة الملك فهد تحدد فترة قبول طلبات الطلاب بها

بعد أن سجل الطلاب الجدد أسمائهم وقاموا بالمقابلة الشخصية، واجتازوا اختبار القياس تم تحديد الفترة التي سيتم فيها القبول والإعلان عن أسماء المقبولين وتبدأ من يوم الأربعاء الموافق 12 من شهر رمضان إلي  أن تستمر لمدة 9 أيام حتي يوم الخميس 20 رمضان الموافق بالتاريخ الميلادي يوم 15 من شهر يونيو من العام الجاري.

شروط القبول التي يجب تأكديها لالتحاق بالجامعة

نوهت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة ضرورة حرص الطلاب المتقدمين للالتحاق والدراسة بالجامعة علي القراءة بعناية الشروط الخاصة داخل المواقع  /http://www.kfupm.edu.sa/departments/admissions/SitePages/arبالقبول  لجميع الطلاب والتأكيد عليها، ومنها (أولا) أن يكون الطالب من خريجي الثانوية سواء كانت الثانوية العامة أو ثانوية نظام المقررات (العلوم الطبيعية) للعام الحالي 1438 أو خريجي الثانوية العام الماضي 1437. (ثانيا) أن يكون الطلاب قد دخل اختبارات القدرات العامة الخاصة بالتخصصات العلمية ويحق للطالب أن يستخدم نتيجة اختبار القدرات التي تم الإعلان عنها سواء هذا العام 1438 أو في العامين الماضيين 1437والعام 1436 من الهجرة. (ثالثا) أن يكون الطالب قد خاض الاختبار التحصيلي الموجه كحد أقصي في العام الحالي أو العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.