حجز موعد الاحوال المدنية ، نقدم لكم من خلال هذا المقال رابط حجز موعد الأحوال المدنية بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهى الخدمة الإلكترونية التي تقدمها وزارة الأحوال المدنية لجميع المواطنين المقيمين على الأراضي السعودية، والغرض من خدمة حجز موعد الأحوال المدنية هو التسهيل على المواطنين الحصول على ما يرغبون من وثائق مفقودة أو غيرها، علماً أن الخدمة متاحة عبر موقع وزارة الداخلية السودية بوابة أبشر الأحوال المدنية.

حجز موعد الاحوال المدنية السعودية

توجد العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة أبشر وزارة الداخلية والتي منها حجز موعد في الاحوال المدنية ، وسوف نتعرض عليكم عدد من الخدمات التي تقدمها بوابة أبشر للأحوال المدنية السعودية حرصاً من وزارة الداخلية التسهيل على جميع المواطنين.

ومن خلال ما نقوم به من رصد أهم ما يتطلب لخدمة حجز موعد الأحوال المدنية السعودية، فيلزم أولاً تسجيل الدخول لنظام أبشر، والتي تجدونه أسفل الشاشة بعد الدخول على الرابط المتوفر أدناه الخاص بالبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية نظام أبشر حجز موعد في الأحوال المدنية السعودية.

رابط حجز موعد الأحوال المدنية

هناك بعض التساؤلات عن طريقة حجز موعد الاحوال المدنية السعودية ، فالكثير عندما يدخل على بوابة نظام أبشر يقف على ذلك ولا يعرف ما هى الطريقة التي يمكنه من خلالها حجز موعد في الاحوال المدنية السعودية، ولكن في إطار حرصنا الدائم على تقديم أضل الخدمات لكم، سنوفر لكم فيديو أدناه يوضح الطريقة الصحيحة لحجز موعد الاحوال المدنية بعد الدخول على البوابة الإلكترونية لنظام أبشر وزارة الداخلية.

رابط حجز موعد الاحوال المدنية أبشر

هذه الطريقة يمكنكم استخدامها بدون التسجيل في نظام أبشر ، أو كما ترغبون فهناك البعض يفضل عدم التسجيل في نظام أبشر لحجز موعد الأحوال المدنية ، والآخرون يفضلون التسجيل أولاً في أبشر، ويمكنكم الاختيار بين الطريقتين، وذلك تسهيلاً عليكم.

وتجدون بالنافذة الخاصة بـ حجز موعد في الأحوال المدنية خدمات متعددة منها ما يلي:

  • خدمة بيـانـاتـي
  • خدمة طلب وثيقة بدل فاقد
  • الإبلاغ عن الوثائق المفقودة
  • خدمة تقدير
  • خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي
  • خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية
  • خدمة معلومات العنوان
  • المعلومات الشخصية
  • خدمة التحقق من صلاحية الهوية
  • خدمة الاستعلام عن أحقية القيام بالحج

وبعد الدخول على نافذة الاستعلامات الإلكترونية الأحوال المدنية، سنجد حجز موعد الأحوال المدنية، نقوم بالضغط على هذه الأيقونة، سيتم فتح نافذه جديدة تحتوي على خانات فارغة يجب عليكم كتابة جميع البيانات المطلوبة، والضغط على التحقق من بياناتي، ثم بعدها ستفتح نافذه جديدة أخري بها جميع ما ترغبون به من حجز موعد الأحوال المدنية السعودية، واختيار المنطقة التي تقيمون بها.

وللاستفسار عن أي شيئ بخصوص حجز مود الاحوال المدنية السعودية ، نرجو منكم ترك تعليق يحتوي على ما ترغبون في معرفته والاستفسار عنه، وسنقوم بالرد عليكم في القريب العاجل.

تحديث: حجز موعد الاحوال المدنية ، خدمة متاحه الآن لجميع السعوديين وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لبوابة نظام أبشر الذي يقدم العديد من الخدمات الأخرى.

تحديث: موقع الاحوال المدنية الخدمات الالكترونية 1440، يتيح إمكانية حجز موعد للاستعلام عن أي معاملة تخص وزارة الداخلية السعودية، والحصول على كافة المعلومات الخاصة بالمقيمين.