متى تنزل مكرمة الملك سلمان 1443 لمستفيدي الضمان المطور

متى تنزل مكرمة الملك سلمان 1443 لمستفيدي الضمان المطور

موعد صرف المكرمة الملكية أو مكرمة الملك سلمان الإعانة السنوية التي ينتظرها الكثيرون في المملكة العربية السعودية. والذين اعتمدوا عليها طوال سنوات كعيدية تمكنهم من شراء الكثير من الحاجيات في شهر رمضان المبارك وفي عيد الفطر المبارك. أعتاد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على صرف مكرمة ملكية كعدية لهم قبل عيد الفطر المبارك. وذلك منذ عهد الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله،لذا أصبح الكثيرون ينتظرونها كل عام في شهر رمضان الكريم .كمصدر دخل أساسي لهم وأصبح البحث عن الموعد النهائي الخاص لصرف مكرمة الملك سلمان. شئ أساسي للكثيرون قبل حلول الشهر الفضيل لمعرفة متي يمكن الحصول عليها.

متى تنزل المكرمة الملكية رمضان 1443

يتم صرف المكرمة لمستفيدي معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد. من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي  تحدد المستفيدين من المكرمة وهم الحاصلين على معاش الضمان. تم صرف معاش الضمان الاجتماعي الجديد في نهاية شهر مارس. مع بداية شهر رمضان الكريم ومن المتوقع أن يتم صرف مكرمة رمضان 1443 عقب صرف راتب معاش الضمان الاجتماعي الجديد أي قبل نهاية شهر رمضان الكريم. وعلى الأكثر سيكون في منتصف الشهر. وقد تم تخصيص مبلغ مليار وتسعمائة مليون ريال سعودي العام الماضي للمكرمة .ومن المتوقع أن يزيد المبلغ هذا العام، حيث يتم صرف مبلغ 1000 ريال سعودي لصاحب المعاش الضماني، و500 ريال للشخص التابع له وقد ازداد أعداد مستفيدي المعاش التضامني هذا العام.

نتابع مع حضراتكم كافة التصريحات من وزارة العمل والتنمية التي تحدد قيمة المكرمة الملكية لكل عام وتعلن عن الموعد النهائي لصدورها، ويتمنى الكثيرون من مستفيدي المكرمة مكرمة الملك سلمان ألا تتأخر كالعام الماضي الذي صرفت فيه في العشر الأواخر من شهر رمضان.وتأتى الكثير من الاقاويل الآن بانه سيتم صرف مكرمة الملك سلمان الجديدة للعام 1443. في الثاني عشر من رمضان 1443 .ونتابع معكم عن كثب موعد صرف المكرمة فور قيام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتغريد عبر صفحتها الرسمية بتويتر.وذلك في القريب العاجل.

شروط الحصول على المكرمة الملكية 1443

للحصول على المكرمة الملكية رمضان 1443 ، يجب أن تنطبق بعض الشروط على المتقدم للحصول على المكرمة الملكية. والتي تشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور الجديد. والشروط الأساسية للحصول على المكرمة كالتالي:

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية
  • أن لا يمتلك المستفيد أي عقار أو سجل تجاري
  • دخل المستفيد يكون أقل من 3000 ريال سعودي
  • أن يكون مقيم إقامة كاملة بالمملكة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر قبل دفع المكرمة.

مستفيدي المكرمة الملكية رمضان 1443

خصصت المكرمة الملكية مكرمة الملك سلمان ﻹعانة مستفيدي الضمان الاجتماعي. ومع حلول الضمان المطور الجديد أصبحت المكرمة تشمل مستفيدي الضمان المطور الجديد أيضا. مع العلم أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشمل الآن مستفيدي الضمان القديم والجديد حتى يتم غلق التسجيل في الضمان المطور. وذلك بنهاية شهر مايو 2022 ليصبح الضمان الاجتماعي الأساسي للجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *