التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1442 شروط جامعة الملك خالد التسجيل المباشر في موقع وزارة الدفاع جامعيين

التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1442 شروط جامعة الملك خالد التسجيل المباشر في موقع وزارة الدفاع جامعيين

كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1442 قامت بالاعلان عن فتح باب التسجيل في جامعة الملك خالد التسجيل المباشر لحاملي الشهادة الثانوية العامة للعام الهجري الجديد 1443 هـ من خلال موقع وزارة الحرس الوطني من الفترة التي تبدأ يوم الأربعاء الموافق ٧-١٠-١٤٤٢ من العام الهجري الحالي 1442 هـ علي مدار 24 ساعة ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً من اليوم المذكور، وسينتهي التسجيل يوم ١١-١٠-١٤٤٢ من نفس الشهر في الساعة الحادية عشر صباحاً ويجب ملئ بيانات النمازج الموجودة علي موقع الحرس الوطني بالمعلومات الصحيحة، وهذه المعلومات سوف تكون علي مسؤلية المتقدم، وسوف يتم اعلان نتائج القبول المبدئي علي الموقع الالكتروني الخاص بلجنة القبول والتسجيل في وزارة الحرس الوطني ومن خلال الرسائل عبر الجوال والبريد الالكتروني ويتسائل البعض عن شروط التسجيل والقبول في جامعة خالد في الحرس الوطني والشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدم، وسوف نطلعكم عليها في فقراتنا التالية.

كلية الملك خالد العسكرية للثانوية

كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1442 شروط التسجيل في وزارة الدفاع جامعيين

قامت وزارة الحرس الوطني بالاعلان عن فتح باب القبول والتسجيل في موقع الحرس الوطني ودعت جامعة الملك خالد التسجيل المباشر لخريجي الثانوية العامة لهذا العام وفقاً للاعتبارات والشروط التالية الخاصة بالتقديم في الموقع وليس شروط المتقدم التي سوف نعرضها عليكم بعد هذه الشروط

رابط التسجيل في جامعة الملك خالد التسجيل المباشر

  1. التسجيل سوف يكون إلكترونياً علي موقع لجنة القبول والتسجيل في موقع وزارة الدفاع للجامعيين السعودي سوف يبدأ يوم الخميس 6 رمضان 1438 الساعة 12 ظهراً حتي يوم الأربعاء 12 رمضان 1438 الساعة 12 ظهراً علي مدار 24 ساعة .
  2. القيام بتعبئة النماذج الموجودة في موقع وزارة الحرس الوطني وتكون المعلومات علي مسؤلية المتقدم، ولا يتم النظر للطلب غير المستوى لهذه المعلومات.
  3.  سيتم الإعلان عن نتائج القبول المبدئي من خلال الموقع الالكتروني للجنة القبول والتسجيل، وكذلك عن طريق البريد الالكتروني ورسائل الجوال.

ومن خلال فيديو شرح خطوات التسجيل في وزارة الدفاع جامعيين لهذا العام باتباع الخطوات الموجودة في الفيديو أو تطبيق الخطوات السابقة التي شرحناها بدون رؤية الفيديو التالي تستطيعون التسجيل بأي طريقة منهم

كلية الملك خالد العسكرية لحاملي الثانوية العامة

  1. أن يكون طالب التقديم سعودي الأصل والمنشأ مع استثناء الشخص الذي ولد أو نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة العربية السعودية.
  2. أن يكون المتقدم للتسجيل في كلية الملك خالد حسن الأخلاق والسمعة ولَم يحكم عليه بحد شرعي أو في جريمة من الجرائم المخلة بالشرف والامانة، ولا يكون قد طرد من احدي الكليات او المعاهد العسكرية لأي سبب.
  3. ان يكون المتقدم الي جامعة الملك خالد من حاصلي الثانوية العامة التابعة لوزارة التعليم (انتظام نهاري) في هذه التخصصات فقط ( العلوم الطبيعية/ العلوم الشرعية والعربية/ العلوم الادارية والاجتماعية/ نظام المقررات) ومن خريجي هذا العام 1438 هـ ولا يقبل خريجي الأعوام السابقة.
  4. يجب أن لا يقل المعدل التراكمي العام للمتقدم عن 80% تخصص العلوم الطبيعية ونظام المقررات تخصص علوم طبيعية؛ بينما لايقل المعدل التراكمي عن 85% لتخصصات العلوم الادارية والاجتماعية، والعلوم الشرعية والعربية، ونظام مقررات تخصص علوم إنسانية.
  5. أن يكون المتقدم الي كلية الملك خالد العسكرية قد اجتاز اختبار القدرات العامة مع احضار ما يثبت ذلك.
  6. أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث الحد الأدني ( 165 سم – 52 كجم) وحد أعلي (188 سم – 95 كجم ).
  7. يجب أن لا يقل عمر الطالب عن 17 عاماً ولا يزيد عن 22 عاماً عند بداية العام الدراسي وفقاً لبطاقة الهوية الوطنية، وسوف يستبعد نهائياً أي طلب يشمل معلومات غير صحيحة.

تعليمات التسجيل لحاملي الثانوية

  • يفضّل استخدام متصفح إنترنت اكسبلورر 8.
  •  مدة التسجيل لا تتعدي الساعة.
  • التأكد من ملئ جميع الحقول.
  • كتابة رمز التحقق المكتوب باللغة الانجليزية.
  • بعد الضغط علي أيقونة التسجيل سوف يتم عرض رقم الطلب وإذا لم يتم عرض الرقم ذلك يعني عدم اكتمال عملية التسجيل.
  • سوف يتم إرسال رسالة نصية برقم الطلب بعد إتمام عملية التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية .
  • يمكنكم تعديل البيانات من خلال موقع الحرس الوطني باختيار خيار ” تعديل بيانات طلب “.

وهذا ما تم ذكره من خلال موقع وزارة الحرس الوطني للتقديم في كلية الملك خالد التابعة إليّ جامعة الملك خالد التسجيل المباشر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *