طلب الضمان الاجتماعي برقم الهوية ورابط الاستعلام عن الرصيد الضماني

نوضح بالخطوات كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي السعودي برقم الهوية عقب أن تابعنا تفاصيل المساعدات المقطوعة متى تنزل في الحساب البنكي للمستفيد أو المستفيدة، آليات استعلام مبالغ الضمان الاجتماعي لهذا الشهر من رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمستحقي المساعدات المقطوعة، من الأسر السعودية الذين هم بحاجة إلى المعونات والمساعدات والغذاء، حيث أقرت وكالة الضمان إيداع إعاشات مقطوعة الضمان لهذا الشهر للمستفيدي والمستفيدات، ونرفق شرح إمكانية الاستعلام الآن عن الرصيد الضماني للشهر الجاري برقم الطلب والسجل.

أبدت وزارة الموارد البشرية، موافقتها على منح تلك الأسر الأشد احتياجا للمساعدات والرعاية الاجتماعية، و ذلك وفقا للضوابط والمعايير المحددة من قبل الوزارة لمنحهم المساعدة المقطوعة، ولهذا نطرح في السطور التالية رابط استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية الوطنية لمعرفة رصيد الضمان لهذا الشهر.

طلب الضمان الاجتماعي برقم الهوية

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية، إيداع المبالغ المخصصة للأسر الأشد احتياجا ممن تنطبق عليهم شروط تقديم معاشات الضمان الاجتماعي والتي وضعتها الوزارة لمستحقي الرعاية الاجتماعية، ومستفيدي المساعدة المقطوعة للشهر الحالي، حيث يمكن الآن الدخول على الرابط الرسمي لوزارة الموارد والتنمية الاجتماعية واستعلام رصيد الضمان الاجتماعي برقم الهوية.

المقطوعة برقم الهويه هي مبالغ تمنحها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للأسر السعودية، والذين هم أشد احتياجاً من غيرهم للمساعدات، وقد وضعت الوزارة لهم بعض الشروط والمقاييس التي لابد من أن تتوافر بهم لمنحهم الموافقة على الحصول على المساعدات المقطوعة، والتي من أهمها ألا يتعدى مبلغ المساعدات ثلاثين ألف ريال سعودي، وذلك وفق ضوابط التقديم على معاش الضمان الاجتماعي الكترونيًا.

اخبار الضمان الاجتماعي ورصيد المساعدة المقطوعة

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قيامها بإيداع مبالغ الدعم لمستحقي الضمان، بعد التأكد من استحقاق مستفيدي الرعاية الاجتماعية كما تشرع الوزارة ووكالة الضمان الاجتماعي لصرف المقطوعة، وقد صرح وكيل الوزارة أن المبالغ الإجمالية التي تم إيداعها لمستحقي المقطوعة الشهر الحالي تقدر بقيمة 441.800.000 ريال سعودي وهي المبالغ المخصصة من المعونات لهذا الشهر.

حقيقة اسقاط مستفيدي الضمان الإجتماعي

ونفت وزارة الموارد والتنميه من جانبها ما تم تداوله مؤخراً عبر بعض المواقع عن وقف صرف مبالغ الضمان، لبعض الفئات وتحديداً الفئات المتأخرة عن سداد الديون أو القروض المستحقة عليها، مشيرةً إلى عدم صحة الخبر ولم يتم اسقاط استحقاق الضمان الاجتماعي برقم الهوية لأي من الفئات المذكورة.

الاستعلام عن الضمان بالهوية

عمليات صرف مستحقات الضمان لعدد كبير من المستفيدين في البرنامج مازالت مستمرة وفق ما ذكرته وزارة الموارد البشرية، حيث لم تنزل معاشات الضمان لبعض الأسر حتى الأن وجاري صرفها لمستحقيها، ويتم إيداع مخصصات الشهر الجاري للضمان الاجتماعي تباعاً، وهو ما نتابعه وإياكم لكل من يحاول البحث عن موعد نزول مبلغ المقطوعه فمازالت عمليات التحقق مستمرة من الكثير من العوايل بالمملكة، وسنوافيكم بمزيد من الأخبار عن صرف الضمان.

ومتاح التسجيل في الضمان الاجتماعي في أي وقت لمن تستوفيهم الشروط المطلوبة للتسجيل، والتي أوضحناها سالفًا تبعًا لما تصرح به الوزارة عبر موقعها الإلكتروني.

تعليقات

      1. نزول معاشات وراتب الضمان الاجتماعي برقم الهوية قريبا للشهر الجاري، مع استحقاق مكرمة الملك لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1438.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *