التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية واستعلام مبالغ الضمان الاجتماعي 1439 من رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمستحقي المساعدات المقطوعة، من الأسر السعودية الذين هم بحاجة إلى المعونات والمساعدات والغذاء، حيث أقرت وزارة العمل إيداع معاشات شهر ربيع الاول  لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي وإمكانية الاستعلام الآن عن رصيد الضمان للشهر الجاري.

وقد أبدت وزارة العمل والتنمية موافقتها على منح تلك الأسر الأشد احتياجا للمساعدات والرعاية الاجتماعية، و ذلك وفقا للضوابط والمعايير المحددة من قبل الوزارة لمنحهم المساعدة المقطوعة، ولهذا نطرح في السطور التالية رابط استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1439 لمعرفة رصيد الضمان لهذا الشهر.

رابط استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية

وقد أعلنت وزارة العمل إيداع المبالغ المخصصة للأسر الأشد احتياجا ممن تنطبق عليهم شروط تقديم معاشات الضمان الاجتماعى 1439 والتي وضعتها الوزارة لمستحقي الرعاية الاجتماعية ومستفيدي المساعدة المقطوعة لشهر صفر، حيث يمكن الآن الدخول على رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية واستعلام رصيد الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1439.

المساعدات المقطوعة هي مبالغ تمنحها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للأسر السعودية الذين هم أشد احتياجا من غيرهم للمساعدات، وقد وضعت الوزارة لهم بعض الشروط والمقاييس التي لابد من أن تتوافر بهم لمنحهم الموافقة على الحصول على المساعدة المقطوعة في الضمان، والتي من أهمها ألا يتعدى مبلغ المساعدات ثلاثين ألف ريال سعودي.

رابط الضمان الاجتماعي واستعلام المقطوعة 1439

الضمان الاجتماعي 1439 ورصيد المساعدة المقطوعة لشهر ربيع الاول

وقد أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قيامها بإيداع مبالغ شهر ربيع الاول لمستحقي الضمان الاجتماعي برقم الهوية الآن، بعد التأكد من استحقاق مستفيدي الرعاية الاجتماعية في برنامج الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة، كما تشرع الوزارة ووكالة الضمان الاجتماعي لصرف مقطوعة الضمان.

إيداع مبالغ الضمان الاجتماعي برقم الهوية

وقد صرح وكيل وزارة الضمان الاجتماعي أن المبالغ الاجمالية التي تم إيداعها لمستحقي المقطوعة الشهر الحالي تقدر بقيمة 441.800.000 ريال سعودي وهي المبالغ المخصصة لمعونات شهر ربيع الاول الجاري لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

وعلى صعيد أخر حذرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم مستحقي الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة وذوي الإعاقة، من أن هناك بعض المواقع التي تحاول التحايل على مستفيدي الضمان الاجتماعي والادعاء بأنهم تابعين لوزارة العمل ووكالة الضمان الاجتماعي، ولهذا أهابت الوزارة من كل الأسر الضمانية توخي الحذر، وضرورة استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية فقط.

حقيقة اسقاط مستفيدي الضمان الاجتماعي

نفت وزارة العمل والتنمية من جانبها ما تم تداوله مؤخرا عبر بعض المواقع عن وقف صرف مبالغ الضمان الاجتماعي لبعض الفئات، وتحديدا الفئات المتأخرة عن سداد الديون أو القروض المستحقة عليها، مشيرة إلى عدم صحة الخبر ولم يتم اسقاط استحقاق الضمان الاجتماعي برقم الهوية لأي من الفئات المذكورة.

شرح الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية والمساعدة المقطوعة

تحديث جديد: أقرت العمل والتنمية أكثر من طريقة لاستعلام مخصصات الضمان، إذ يمكن استعلام رصيد الضمان الاجتماعي برقم الهوية الوطنية، أو رقم الايبان أو السجل المدني، كما يمكن الاستعلام عن مبالغ الضمان برقم الضمان أو حساب المستفيد.

تحديث: انتهت عمليات صرف مستحقات الضمان الاجتماعي برقم الهوية لعدد كبير من المستفيدين في البرنامج، ومازالت عملية صرف الضمان مستمرة حتى الأن، حيث لم تنزل معاشات الضمان لبعض الأسر حتى الأن وجاري صرفها لمستحقيها.

التعليقات

      1. نزول معاشات وراتب الضمان الاجتماعي برقم الهوية قريبا للشهر الجاري، مع استحقاق مكرمة الملك لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1438.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.