التخطي إلى المحتوى

رابط موقع جامعة الكويت تسجيل 2017، أعلنت جامعة الكويت عن مواعيد تقديم طلبات التحاق الالتحاق للطلاب المستجدين في الفصل الدراسي الأول من عام 2017-2018، بخلاف الحدود الدنيا لاستقبال طلبات الشعبة العلمية والشعبة الأدبية من الطلاب الكويتين أبناء الكويتيات؟، وكيفية تقديم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من من هم أقل من الحد الأدنى للقبول .

جامعة الكويت نشرت بيان أوضحت فيه أن بداة تلقي طلبات التسجيل في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي القادم سيكون خلال الفترة من 11 يونيو وحتى 20 يونيو 2017، وشددت الجامعة على الطلاب المتقدمين لإحضار الأوراق المطلوبة للتقديم على جامعة الكويت تسجيل الطلاب المستجدين، من خريجي العام الدراسي 2016-2016، و 2016-2017 فقط .

الحدود الدنيا للقبول والتقدم على جامعة الكويت تسجيل المستجدين للعلمي والأدبي

أكدت الجامعة أن الحدود الدنيا لقبول الطلاب الكويتين والطلاب من أمهات كويتيه للشعبة العلمية هو 70%، و 78% لطلاب الشعبة الأدبية، على أن تكون الحدود الدني لقبول الطلاب ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، 65% لطلاب القسم العلمي، و 72% للقسم الأدبي.

وجهت الجامعة عناية الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة لضرورة مراجعة مقرات الجامع في الشويخ خلال فترة التقديم من 11 وحتى 20 يونيو، لمن يقل مجموعهم عن الحدود الدنيا المقررة.

وقالت الجامعة أن تقديم الطلاب من خريجي النظام الموحد و الثانوية الأمريكية أو المعهد الديني والثانوية الانجليزية من الكويتين وغير الكويتين ودول مجلس التعاون والطلاب من أمهات غير الكويتيات والمقيمين بصورة غير قانونية، التقديم على رابط الموقع المخصص لذلك حال تخرجهم.

واليكم الخطة الزمنية للقبول والتسجيل في الجامعة الكويتية والتي تخص الطلاب الكويتين ومن أمهات كويتيه ومواعيد اعتماد القبول:

وأوضحت الجامعة أن عمليات مراجعة صالة القبول والتسجيل في الشويخ تكون بغرض الاستفسارات من الجهات المسئولة وليس لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة، بخلاف رقم هاتف الدعم الفني 1866000 .

دليل القبول والتسجيل 2016-2017 لجامعة الكويت

نرفق لكم خلال الساعات القليلة القادمة دليل القبول والتسجيل للعام الدراسي المقبل 2017-2018، وذلك فور إعلان الجامعة عنه لتسهيل إجراءات التقديم على الطلاب

رابط جامعة الكويت تسجل الدخول

رابط نظام التسجيل الإلكتروني في الجامعة الكويت

المزيد من الشرح مع توضيح مخطط الخطة الزمنية و لتقديم على الفصل الدراسي الأول 2017-2018 في جامعة الكويت تسجيل الطلاب سنوضحه قريباً.

تحديث : نرفق لكم بعد قليل دليل القبول في جامعة الكويت لإطلاع الطلاب المستجدين على كيفية التسجيل في كليات الجامعة، مع توضيح الاشتراطات العامة للحد الأدنى والأقصى للطلاب الكويتين وغير الكويتين.

تحديث : تتواصل عملة تسجيل الطلاب في جامعة الكويت من خلال الروابط المبينة بعالية وفق الخطة الزمنية المرفقة سواء للطلاب الكويتين أو الطلاب غير الكويتيين من امهات كويتيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.