التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون وصيغة طلب المساعدة

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون وصيغة طلب المساعدة

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون والذي أصبح الآن متاحًا لأي مواطن يمر بأزمة مالية، الاستعانة بالديوان الملكي، وسمو الملك سلمان والحصول علي مساعدة مالية، في حالة استيفاء الشروط، حيثي تم الرد على طلب المساعدة، ونظراً للاهتمام الكبير من أعداد كبيرة من الأشخاص في السعودية، فسوف نوضح كيفية التقديم إلى الديوان الملكي، وإجراءات تقديم طلب إلى الديوان، وجميع الإجراءات والنماذج اللازمة للحصول على هذه المساعدة، وقد منح الديوان الملكي بالنسبة لجميع المواطنين والمقيمين إمكانية التواصل المباشر مع الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان وذلك من أجل التقديم بطلب أو شكوى أو أي اقتراح، لمشروع أو فكرة أخرى التي تم إنشاؤها حديثًا لهذا الغرض بالتحديد، حتي يتم التسهيل للحصول علي المساعدات.

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

أصبح من الممكن الآن لأي مواطن سعودي يواجه مشكلة ديون أن يتواصل مع الديوان الملكي، عن طريق إرسال برقية وخطاب إلى الديوان الملكي السعودي، الذي فتح باب التسجيل للحصول على المساعدة المالية لمن تراكمت عليه ديون، وغير قادر على إيجاد حل لسداد ديونهم، يستلزم الإجراء اتباع إجراءات تقديم طلب إلى الديوان الملكي لسداد الديون، حيث يجب كتابة البرقية أو طلب سداد الدين ، مع عدد من التفاصيل ، بما في ذلك ما يلي:

  • كافة المعلومات الخاصة بالشخص المتقدم .
  • يجب شرح المعلومات المتعلقة بالدين وقيمته ونوعه والشخص والمُنشئ.
  • يجب إرسال الطلب إلى الديوان الملكي لتسوية الديون عن طريق البريد السعودي أو البريد الإلكتروني إلى الديوان الملكي السعودي.
  • من الضروري الحصول على رقم طلب سداد المدين حتى يتمكن المدين من متابعة الطلب والاطلاع على جميع الإجراءات التي تم تنفيذها للاستجابة للطلب.
  • إذا كان مقدم الطلب يفي بالشروط والضوابط ، فسيتم الاتصال به  وسيتم حل المشكلة في غضون شهر واحد من تاريخ تقديم طلب سداد الديون إلى الديوان الملكي.

التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

نموذج صيغة طلب المساعدة

يمكن للشخص الذي يريد مساعدة مالية من الديوان الملكي، القيام بالتقديم الي الديوان الملكي لتسديد الديون، بكتابة صيغة طلب مساعدة ومن أمثلة صيغة المساعدة المالية التي يمكن التقدم بها للديوان الملكي كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز

تحية طيبة وبعد..

في البداية أرغب في أن أُعبر لكم عن كامل احترامي وتقديري لجهودكم المبذولة من أجل رفعة وتنمية الوطن وتحقيق الأفضل دائمًا لأبنائه، وأنا على يقين تام بأنه من حرصكم على مساعدة أبناء المملكة الذين تعرضوا للأزمات والعقبات المالية.

وهذا ما دفعني إلى إرسال هذا الخطاب لكي أطلب منكم مساعدة مالية بعد أن تعرضت إلى أزمة مالية حرجة، وما قد ألمَّ بي وبأسرتي من ظروف غاية في الصعوبة جعلتنا غير قادرين على توفير أدنى متطلبات الحياة وقد تعرضنا إلى الطرد من مسكننا بسبب عدم دفع الإيجار، وأنا يا سيدي لا يوجد لدي دخل ثابت بعد أن تم الإستغناء عني في العمل نظرًا لكبر سني ولا يوجد من يعول أسرتي سواي.

في هذا الصدد، ألتمس منكم الموافقة على أن يتم صرف مبلغ مساعدة مالية لي بشكل شهري إلى أن أتمكن من الالتحاق بعمل آخر.

أدامكم الله عزًا وزخرًا للوطن، تفضلوا سيادتكم بقبول فائق الحب والاحترام والتقدير – إسم المرسل …………..رقم الجوال …………..العنوان …………..رقم الهوية …………..

شروط التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

يجب على أي شخص يسعى للحصول على مساعدة من الديوان الملكي، من أجل التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون، حيث يجب أن يطلع على قضايا المساعدة المقدمة من الديوان الملكي، والتي تعتبر مؤهلة للحصول على المساعدة من المحكمة:

  • أولئك الذين يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة مثل القصور الكلوي المصنفة على أنها أمراض لا يتوفر لها علاج في المستشفيات العامة ، سيتم علاجهم على نفقة الدولة من قبل الديوان الملكي.
  • تبدأ المحكمة الملكية المعاملات الحكومية أثناء عملها على حل التظلمات ومتابعة الشكاوى التي يقدمها المواطنون للجهات الحكومية.
  • يتم تقديم المساعدة المالية للمواطنين الذين يعانون من صعوبات مالية والذين يواجهون أوضاعًا مالية سيئة.
  • تتمثل مهمة المكتب في حل المشكلات التي يواجهها المواطنون مع الحكومة ، مثل التأخير في الأجور والمعاشات ، فضلاً عن التأخيرات في التسهيلات المالية.
  • في حالة عدم القدرة المالية على السداد ، يمكن التقديم الي الديوان الملكي لتسديد الديون، المساعدة المالية لسداد الديون والقروض ، ولكن يجب دعم ذلك بأوراق رسمية.

تنفذ الديوان الملكي السعودي المراسيم والقرارات الشريفة الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين، ويوجه هذه القرارات إلى جميع القطاعات الحكومية في المملكة، كما أنه مسؤول عن الإشراف على تنفيذ أهداف ورؤى الملك. كما يتواصل الديوان الملكي السعودي مع المواطنين لتلقي شكاواهم ومتابعة حلها، كل ذلك مع الالتزام بمعايير وضوابط قانونية محددة لتنظيم عمله، بما في ذلك البت في شكاوى من لم يتم تعويضهم، مجموعة الالتزامات والديون المستحقة عليهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *