التخطي إلى المحتوى

أسعار المشروبات الغازية والدخان في السعودية ، ننشر لكم الأسعار الجديدة للدخان والمشروبات الغازية 1438 في السعودية بعد أن يتم تطبيق الضريبة الانتقائية على تلك السلع، حيث صرحت مصادر في الهيئة العامة للزكاة والدخل أن تطبيق الضريبة الانتقائية على السلع سيكون من 26 رمضان 1438، موضحا أن نسبة الضريبة الانتقائية تفرض على سعر التجزئة.

أسعار المشروبات الغازية والدخان في السعودية 1438

حيث أن سعر المشروب الغازي الذي يبلغ حاليا 1.5 ريال سعودي سيكون بعد تطبيق الضريبة الانتقائية 2.25 ريال، حيث ستطبق تلك الضربية بنسبة 50% على المشروبات الغازية، أما سعر باكيت الدخان حاليا 12 ريال سيكون سعره بعد تطبيق الضريبة 24 ريال، كما أن الهيئة تستعد إقرار اللائحة التنفيذية للضربية غدا.

كما أشارت هيئة الزكاة والدخل أنه سيتم تخصيص رقم اتصال وبريد إلكتروني لاستقبال بلاغات المخالفات، كما ستخصص مكافآت مالية للمبلغين عن المخالفات فور التأكد منها، أما نسبة المكافأة فستحدد في اللائحة التنفيذية، الجدير بالذكر أن الضريبة الانتقائية ستفرض بنسبة محددة على السلع المضرة وهي:”منتجات التبغ، ومشروبات الطاقة بنسبة 100 %، والمشروبات الغازية بنسبة 50 % على سعر التجزئة”.

الزكاة والدخل تعلن عن موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة وتفرض غرامات على المتهربين

ولمعرفة موعد تطبيق الضريبة ونسبتها وعلى من سيتم فرضها اضغط هنا موعد تطبيق الضريبة الانتقائية بالمملكة السعودية 1438 وعلى من ستفرض، وسنوافيكم بأخر أخبار الضريبة الانتقائية.

تحديث: نفت السلطات السعودية ما يتردد بشأن إلغاء قرار الضريبة علي السلع المضرة بالصحة، وأكد أنه لا نية في ذلك وان القرار سيطبق في الموعد الذي أعلن مسبقا للحد من تناول هذه السلع.

تحديث: من المقرر أن يطبق نظام الضريبة الانتقائية على الدخان والمشروبات الغازية خلال 48 ساعة من الآن، أي في صباح 16 رمضان 1438، ومن المنتظر أن تنشر الجريدة الرسمية  نص اللائحة التنفيذية لنظام الضريبة الانتقائية والتي أقرها مجلس إدارة هيئة الزكاة والدخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.