جربيها بنفسك.. طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل بأسرار أكبر مراكز التجميل وحافظي على نضارة بشرتك

جربيها بنفسك.. طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل بأسرار أكبر مراكز التجميل وحافظي على نضارة بشرتك

عندما تذهبين إلى الكوافيرات أو مراكز التجميل فأنت تحتاجين إلى الكثير من الجلسات التي تساعدك على تنظيف بشرتك هذه الجلسات تجعلك تنفقين الكثير والكثير، لذلك يمكن أخبارك بطريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل بأسهل الطرق ودون الحاجة للخروج من المنزل، وأيضاً دون إنفاق الأموال فتابعونا.

طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل

عزيزتي جربي بنفسك أن تقومي بتنظيف وجهك باستخدام أدوات ومواد بسيطة، وذلك سوف نساعدك عليه فيما يلي:

تعرض الوجه للبخار

  • تعتبر هذه الخطوة من أكثر الخطوات التي تساعد البشرة على التخلص من الدهون الزائدة والأوساخ الموجودة بها.
  • وذلك من خلال تفتيح المسام الذي يتم من خلال غلي القليل من الماء ووضع الوجه في جهة البخار مع تغطية الوجه والإناء معاً حتى يستفيد الوجه من البخار الخارج من الماء.
  • ثم بعد ذلك قومي بتجفيف وجهك باستخدام مناديل طبية أو باستخدام منشفة قطنية رطبة على الوجه.

تقشير البشرة

خطوة تقشير البشرة هي الخطوة التي تساعدك على جعل وجهك رطب وذلك باستخدام بعض الماسكات والتي سنعرض واحداً منها، حيث مزج القليل من عسل النحل مع القليل من السكر الخشن وإضافة عصير الليمون إليه، ثم فرد الماسك على الوجه وبعد أن يجف يتم فركه برفق لتتخلصي من الجلد الميت من بشرتك وغسل الوجه بالماء الفاتر.

استخدام التونر

عليك بعد ذلك استخدام تونر مناسب لبشرتك حتى تقومي بغلق مسام وجهك مرة أخرى وذلك أيضاً لجعل بشرتك نضرة دون خروج الزيوت الكثيرة منها، ويمكنك وضع القليل من خل التفاح المضاف إليه ماء الورد ووضعهم على الوجه.

ترطيب البشرة

بعد كل ما سبق عليك استخدام نوع من المرطبات الجيدة المضمونة للبشرة ومن الأفضل أن تستخدمي زيت طبيعي مناسب لوجهك مثل زيت الزيتون أو زيت الخروع.

في نهاية المقال فقد قمنا بعرض طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات حيث تعرض الوجه للبخار، ثم تقشير البشرة باستخدام مقشر طبيعي، ثم بعد ذلك استخدام التونر لنصل لآخر خطوة وهي ترطيب البشرة، فعليك اتباع هذه الخطوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *