دعاء ختم القرآن مكتوب وفضله في شهر رمضان 2022

دعاء ختم القرآن مكتوب وفضله في شهر رمضان 2022

حل علينا شهر رمضان المبارك وواشك على الانتهاء لذا يسأل كثير من المسلمين عن دعاء ختم القرآن مكتوب ويتصارعون في تقديم العديد من العبادات المختلفة والصلاة والصوم وغيرها من الاذكار وقراءة القران الكريم، حيث إن فضل ختم القرآن في رمضان له اجر كبير، وأنه شهر انزل فيه القرآن وفيه يضاعف الله الحسنات لعباده فتكون ثواب الحسنه بعشره أمثالها.

لذا فنجد أن المسلمون يتسابقون في ختام القران الكريم في شهر رمضان حيث يرغبون في أن ينال مضاعفة الأجر والثواب من الله سبحانه، وسوف نعرض لكم من موقع ثقفني فضل ختم القرآن الكريم في رمضان  وثوابه عند الله.

دعاء ختم القرآن مكتوب

فضل ختم القرآن الكريم في شهر رمضان له ثواب وأجر كبير عند الله جل وعلا فإنه طريق للهدايا والرحمة يجب قراءة القرآن وحفظ آياته وتدبره ومعرفة معاني الآيات في هذه من الشؤون العظيمة عند الله سبحانه وتعالى، أن كل حرف من القرآن الكريم يأخذ عليه المسلم أجر من الله سبحانه وتعالى بالإضافة إلى أنه سنة نبوية عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ولكنه ليس فريضة ولكن من أراد أن يتقرب إلى الله و يكسب ثواب واجر في الدنيا والآخرة يجب أن يقرأ القرآن ويحفظه في هذا الشهر المبارك.

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْءَانِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً.
  • اللَّهُمَّ لَا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلَّا غَفَرْتَهُ وَلَا هَمَّا إِلَّا فَرَّجْتَهُ وَلَا دَيْنًا إِلَّا قَضَيْتَهُ وَلَا حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ إِلَّا قَضَيْتَهَا يَاأَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
دعاء ختم القرآن مكتوب
دعاء ختم القرآن مكتوب

ما هو فضل ختم القرآن في الكريم رمضان

يعد شهر رمضان هو من أشهر الإكثار في التعاقد والعبادات لجميع المسلمين حيث أن الله سبحانه وتعالى يحسنها على الاستغلال في هذا الشهر والإكثار من العبادات للفوز بالجنة واغتنام جميع الفرص للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى وابتغاء مرضات وجهه حيث أن حفظ القرآن وتلاوته من الأشياء المفيدة جدا في هذا الشهر بالإضافة إلى الصلاة والصوم والعبادات الأخري التي يتقرب بها المسلمين إلى الله سبحانه وتعالى.

فهو يعتبر أفضل شهور السنة عند المسلمين لما له من مكانة عظيمة عند الله سبحانه وتعالى كما انه له عداد وخاصه بالمسلمين في هذا الشهر كما انه يتميز بصلاة التراويح التي تكون بعد العشاء مباشرة وفيها يتجمع جميع المسلمين بصلاة ثمان ركعات أو أكثر و سميت بصلاة التراويح لأنه يتم الاستراحة بعد عدد معين من الركعات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *