التخطي إلى المحتوى

اذان المغرب يمثل للكثير من المسلمين خلال شهر رمضان فرحة كبيرة بعد فترة صيام طويلة، حيث قال النبي صل الله عليه وسلم: “للصائم فرحتان، فرحة عن فطره، وفرحة عند لقاء ربه”، وكذلك موعد اذان الفجر يمثل للمسلمين خلال شهر رمضان بداية يوم جديد من أيام شهر رمضان وفترة صيام جديدة، ينتظر خلالها المسلم اذان مغرب اليوم الجديد.

موعد اذان المغرب وموعد اذان الفجر شهر رمضان 2017

بعد معاناة صيام يوم طويل يملأه الشعور بالجوع والعطش خلال شهر رمضان، يبدأ بحث الكثير من الصائمين عن موعد اذان المغرب وموعد اذان الفجر، ولذلك ننقل لكم موعد اذان المغرب وموعد اذان الفجر خلال شهر رمضان 2017، وامساكية شهر رمضان المبارك، وموعد صلاة الظهر وصلاة العصر وصلاة العشاء، وكذلك موعد الإمساك.

اذان المغرب وامساكية رمضان 2017
اذان المغرب – امساكية رمضان 20017

 

ويجب على سكان المناطق المختلفة في مصر مراعاة فروق التوقيت، تقبل الله صيامكم وقيامكم وسائر أعمالكم خلال شهر رمضان الكريم.

فضائل صيام شهر رمضان الكريم

ولشهر رمضان العديد من الفضائل تميزه عن باقي شهر العام، ولذلك ينتظره المسلمون حول العالم لاغتنامه والتقرب إلى الله فيه، حيث خلال شهر رمضان تمتلئ المساجد بالمصلين، ويحرص الكثير من المسلمون على أداء الصلوات في أوقاتها وفي جماعة، ولذلك ننقل لكم خلال موضوعنا هذا مواقيت الصلاة خلال أيام رمضان المبارك.

ومن فضائل شهر رمضان أنه يأتي ليغفر ذنوبنا جميعا، حيث قال النبي صل الله عليه وسلم: “من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”، ولم يحدد الله سبحانه وتعالى ثواب الصيام، بل جعله مطلقا يقدره له الله، حيث جاء عن رسولنا الكريم صلوات الله عليه أنه قال: “قال الله تعالى: كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به”.

كما أن صيام شهر رمضان يكفر الذنوب، فقال رسول الله صل الله عليه وسلم “الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر”.

أما عن الثواب، فقد خصص الله سبحانه وتعالى بابا للصائمين يسمى الريان، حيث أنه كان قد ورد عن النبي الكريم صلوات الله وتسليمه عليه أنه قال “إن في الجنة بابا يقال له الريان، يدخل منه الصائمون يوم القيامة، لا يدخل منه أحد غيرهم، يقال: أين الصائمون؟ فيقومون، لا يدخل منه أحد غيرهم، فإذا دخلوا أغلق، فلم يدخل منه أحد”.

غربت شمس أول أيام شهر رمضان الكريم، ويستعد مع نهاية أول أيام الشهر الفضيل الكثير من المسلمين لانتظار موعد اذان الفجر كبداية ليوم جديد مبارك من أيام شهر رمضان، يستمر فيه صيام المسلمين لساعات قبل موعد اذان المغرب لليوم الثاني، ونتابع معكم في موضوعنا هذا مواقيت الصلاة والإمساك والإفطار طوال شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

انتصف الشهر الكريم ومرت أيامه سريعا، وهذا طبع شهر رمضان لما يحويه من سعادة وفرحة، وننقل لكم من خلال موضوعنا هذا موعد اذان المغرب وموعد اذان الفجر لليوم الخامس عشر من شهر رمضان الكريم.

يرفع اذان المغرب لليوم السابع عشر من شهر رمضان الكريم الساعة 6:57 بتوقيت القاهرة، وتغيب معه شمس يوم جديد من شهر رمضان الفضيل، نتمنى من الله أن يتقبل فيه صيامنا وقيامنا وسائر أعمالنا.

يرفع أذان المغرب لليوم التاسع عشر من رمضان، الموافق الأربعاء 2017/714م في تمام الساعة 6:57 بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وعلى باقي المحافظات مراعاة فروق التوقيت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.