خلطات طبيعية لتكثيف الشعر وتطويله وبأقل التكلفة من المنزل

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر وتطويله وبأقل التكلفة من المنزل

تلجأ كثير من النساء إلى البحث عن حلول للشعر الخفيف، لجعله أكثر كثافة وطولا، وأحيانا تلجأ إلى مستحضرات صناعية لهذا الغرض، ربما تؤدي إلى ضرر الشعر بسبب احتوائها على مواد كيميائية لذلك فمن الأفضل اللجوء إلى الوصفات الطبيعية المفيدة للشعر، ونتائجها جيدة جدا تظهر بعد شهر من الاستخدام، جربي تلك الوصفات التي سنقدمها اليوم.

خلطة جوز الهند والعسل لتكثيف الشعر

يعمل زيت جوز على ترطيب الشعر بسبب احتوائه على أحماض دهنية، ويساعد على نمو الشعر بشكل أسرع، وأيضا العسل يساعد في ترطيب الشعر ومنع جفافه، نمزج ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل، وندلك بها الشعر من الجذور إلى الأطراف، ثم نغطي الشعر بقبعة الاستحمام، نترك المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الشعر بالشامبو جيدا.

خلطة الأفوكادو والصبار لتكثيف الشعر

يعد الأفوكادو مفيد جدا للشعر لأنه غني بالأحماض الدهنية التي ترطب الشعر، وأيضا الصبار يحتوي على خصائص مضاده للالتهابات تعمل على تهدئة فروة الرأس، فيعملان على تغذية الشعر جيدا، نخلط ثمرة من الأفوكادو مع ملعقتين من جل الصبار في الخلاط، ثم نضيف ملعقة من زيت جوز الهند، ندلك المزيج على الشعر جيدا ويترك لمدة ساعة ثم يغسل جيدا بالماء والشامبو.

وصفة اللافندر وإكليل الجبل لتكثيف الشعر

يساعد اللافندر وإكليل الجبل في تعزيز نمو الشعر، ويمنح فروة الرأس مظهر صحي، نضع عشر قطرات من زيت اللافندر مع عشر قطرات من زيت إكليل الجبل، وملعقتين من زيت جوز الهند، ضعيه على الشعر من الجذور ودلكي القناع جيدا، اتركيه لمدة ساعة إلا ربع ثم اغسليه بالشامبو، يستخدم مرة واحدة للحصول على أفضل النتائج.

وصفة زيت الخروع لتكثيف الشعر

يحتوي زيت الخروع على الأحماض الدهنية التي تغذي فروة الرأس مما يعمل على تكثيف وتطويل الشعر،  وله خصائص مضادة للميكروبات أيضا، نضع كمية من زيت الخروع في وعاء، ونسخنها في الميكرويف لمدة عشر ثواني، ندلك فروة الرأس جيدا، يترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو، تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *