التخطي إلى المحتوى

حادث أقباط المنيا ، قتل 28 شخصاً بينهم أطفال، وأصيب 25 آخرون، بينهم عدد كبير إصاباتهم خطيرة، في هجوم شنه مسلحون على حافلتين وشاحنة كانوا يقلون أقباطا، بالقرب من محافظة المنيا في صعيد مصر اليوم الجمعة.

مقتل وإصابة آخرين في حادث أقباط المنيا

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خالد مجاهد، إن 12 من ضمن المصابين خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وتماثلهم للشفاء، فيما تم تحويل إحدى الحالات طفل إلى مستشفى المنيا الجامعي، و11 حالة إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، وقد ذكر مصدر طبي بمستشفى العدوة أن المستشفى قد استقبل عددا كبيرا من الجرحى في الحادث تنوعت إصاباتهم ما بين الخفيفة والحرجة، مؤكدين أنهم مصابون بشظايا وجروح نافذة.

وقد قال أحد وسائل الإعلام المصرية أن الحافلتين أقباط المنيا ، كانوا في رحلة دينية من محافظة بنى سويف إلى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا، بل أن يقع عليهم هجوم بالرصاص الحي من قبل مسلحين ملثمين.

وقد قال شهود عيان في حادث أقباط المنيا كانو 10 مسلحين ملثمين ويستقلون 3 سيارات وهاجموا أقباط المنيا بارصاص، وقد أكد شهود عيان أنه نجا من حادث الأقباط 3 أطفال يتواجدون حاليا لدى مطرانية مغاغة والعدوة، وهم بيشوي ميلاد واصف، وفادي وائل عازر، وأمير وائل عادل.

وأكدت مصادر أمنية مصرية أنه يجري تمشيط طريق المنيا الصحراوي للبحث عن المسلحين المهاجمين الذين استخدموا بنادق آلية في الهجوم.

وقد قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن الحادث الأرهابي الذى تعرضت لة حافلة اليوم في محافظة المنيا، قد قدم خالص التعازي في ضحايا أقباط  المنيا متمنيا للمصابين الشفاء العاجل لهم.

أسماء المصابين في حادث الأرهابي أقباط المنيا

وجاءت مصادر بأسماء المصابين وهم جيهان أنور حنا 35 سنة، وسميح شاكر جرجس 65 سنة، ونورة مهنى 35 عاما، وبسنت رضا عياد 12 عاما، وبشرى كامل جرجس 50 عاما ،ومارينا عياد 17 عاما، وسامح محسن 6 سنوات، وبدرية عبد الشهيد 50 سنة، ونادية شكرى 5 سنوات، وسامية عدلى إبراهيم 40 عاما، وسهام عاطف 40عاما، ومريم رضا 4 سنوات، ورضا فاروق 38 سنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.