التخطي إلى المحتوى

ورق الغار يعتبر من أوراق الشجر ذات الرائحة العطرية، تتميز بالون الأخضر الدائم، يتم استخدامه في العديد من الاستخدامات، سواء على المستوى الطبي، أو في المطبخ، ويمكن استخدامها بأكثر من طريقة، سواء في هيئة مسحوق، أو طازجة، ويكثر استخدامها بشكل كبير في المطبخ الهندي، ونيبال، والعديد من الدول الأخرى.

فوائد ورق الغار

أوراق الغار تحتوي على العديد من الفوائد الضرورية والمهمة للجسم، حيث أنها تحتوي على فيتامينات ومعادن تعمل على علاج الكثير من المشاكل الصحية التي تصيب الإنسان، لعل أشهرها، مكافحة السرطان، وعلاج مشاكل الأسنان، وعلاج آلام الجسم المختلفة، فيما يلي أهم الفوائد الصحية في أوراق الغار.

فوائد ورق الغار
فوائد ورق الغار
  • علاج آلام الجسم: يحتوي ورق الغار على زيوت طبيعية، من شأنها علاج الآلام في جميع أجزاء الجسم، بما فيها الصداع، بالإضافة إلى آلام العظام والمفاصل، ويمكن دهن الأماكن المصابة بزيت ورق الغار مع التدليك لبضع دقائق لتشعر بعدها بتسكين قوي للألم.
  • علاج نزيف الأنف: في حالة الإصابة بنزيف في الأنف، ينصح خبراء الأعشاب بضرب مغلي ورق الغار مرتان يومياً، ويمكن تحليته بعسل النحل.
  • علاج الكلى: شرب مغلي أوراق الغار يقضي على جميع مشاكل الكلى، بما فيها حصوات الكلى والتهابات الكلى، وينصح بشربه مرتان في اليوم لشعور أفضل.
  • علاج الأسنان: للحصول على أسنان بيضاء، والتخلص من جير الأسنان، يمكن استخدام مسحوق ورق الغار بفرشاة الأسنان، وتنظيف الأسنان مرة واحدة يومياً، سترى نتيجة رائعة مع الاستعمال المتكرر.
  • التخلص من حشرات الرأس: يضاف 50 جم في 300 مل من الماء، ويترك لمدة ساعة ويتم تصفيته، ثم يضاف إلى الشعر وتوزيعه على فروة الرأس، وتركه لمدة 3 ساعات، يتم استخدام هذه الطريقة يومياً للحصول على أفضل نتيجة.
  • علاج عسر الهضم: تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقي من الإصابة بحرقة المعدة، ارتجاع المرئ، كما أنها تساعد في التخلص من انتفاه البطن، وتنظيم حركة الأمعاء.
  • الوقاية من السرطان: تحتوي أوراق الغار على مواد مضادة للأكسدة، وخواص تعمل على مكافحة مرض السرطان، كسرطان الرحم، سرطان الثدي، سرطان عنق الرحم، والعديد من أمراض الأورام الخبيثة.
  • علاج تجاعيد البشرة: تحتوي أوراق الغار على بعض العناصر التي تعمل على الحفاظ على صحة ونضارة البشرة، وتحارب التجاعيد، والهالات السوداء حول العين، وتجاعيد جبهة الرأس.
التهابات المفاصل
التهابات المفاصل

الخواص الغذائية الموجودة في ورق الغار

هناك العديد من العناصر الغذائية الموجودة في أوراق الغار، كفيتامين A، وهو من الفيتامينات الضرورية لصحة البصر وعلاج مشاكل العيون، بالإضافة إلى فيتامين C، وهو أحد الفيتامينات التي تحافظ على صحة الجسم وتقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى الحديد والزنك، والبوتاسيوم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.