حقيقة إيقاف صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور 1443

حقيقة إيقاف صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور 1443

مع بدأ شهر رمضان الكريم وأقتراب موعد إيداع المكرمة الملكية إلى مستفيدي الضمان يشعر العديد من المستفيدين بالقلق من عدم صرف المكافأة إلى مستفيدي الضمان المطور خاصة بعد تداول العديد من الشائعات خلال الأيام الماضية، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة حقيقة إيقاف صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور 1443 ومختلف التفاصيل.

حقيقة إيقاف صرف المكرمة الملكية

لقد تم تداول العديد من الشائعات على أنه لن يتم إيداع المكرمة الملكية إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، أو أنه لن يتم الإيداع إلى المستفيدين من الضمان القديم الذين لم يتم نقلهم بعد إلى الضمان الاجتماعي الجديد، ولكن في حقيقة الأمر فإن ما تم تداوله مجرد شائعات وأنه سوف يتم إيداع راتب الضمان الاجتماعي إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد والقديم.

المكرمة الملكية

إن المكرمة الملكية تعتبر ضمن صور المساعدات المالية المقدمة إلى المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور والقديم في شهر رمضان، وذلك للحد من غلاء الأسعار الذي يؤثر على بعض الأسر الذين يعانون من قلة الدخل الخاص بهم، وقيمة المكرمة تم تحديدها وفقًا لعدد أفراد الأسرة بالنسبة إلى أساسي الأسرة فإن قيمة المكرمة تبلغ 1000 ريال سعودي، أما بالنسبة إلى التابع فإن قيمة الراتب تبلغ 500 ريال سعودي.

الاستعلام على راتب الضمان المطور

يمكن الاستعلام على راتب الضمان الاجتماعي المطور في خطوات بسيطة، ويتم هذا من خلال الدخول على موقع الضمان مباشرة، ومن ثم تقوم بإضافة جميع البيانات الخاصة بك للتسجيل في الضمان والاستفسار على موعد الإيداع وغيرها من التفاصيل.

شروط الاستفادة من المكرمة الملكية

لقد تم الإعلان على بعض الشروط من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، والهدف من ذلك أن يتم تقديم المكرمة إلى المستحقين لها، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • لابد أن يكون المستفيد مقيم في المملكة العربية السعودية وذا جنسية سعودية.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري الخاص به لا يتجاوز ثلاثة الآف ريال سعودي.
  • كما أنه لا يجب أن يكون لديه أي عقارات.

إن هذه الشروط سوف تضمن أن يتم تقديم الدعم المالي إلى المستحقين له ضمن مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والجديد.ز

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *