التخطي إلى المحتوى

غرة رمضان ، يستقبل العالم الإسلامي يوم السبت القادم 28/5/2017 غرة شهر رمضان المعظم حسب الحسابات الفلكية، أعاده الله عليكم بالخير ، واليمن ،والبركات شهر الرحمات ،والمغفرة ،والعتق من النار كما بلغنا ذلك رسول الله في حديثه شهر القربات ،والرحمات ، والخيرات المنزلة علي عباد الله الصائمين ،وهو الشهر الذي انزل فيه القرآن الكريم كما اخبرنا الله تعالي ” شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدي للناس وبينات من الهدي والفرقان” ، وكان ذلك وفق ما قررته هيئة البحوث الفلكية ب جمهورية مصر العربية.

استطلاع هلال غرة رمضان في السعودية ومصر

يستطلع يوم الخميس القادم بكل من المملكة العربية السعودية ،وجمهورية مصر العربية هلال شهر رمضان المعظم وذلك يكون براي العين بعد غروب شمس يوم التاسع و العشرون من شعبان ،وان ثبتت الرؤية فسيكون الصيام يوم الجمعة 27/5/2017 ،وان لم تثبت في مصر سيكون الصيام يوم السبت الموافق 28/5/2017 وسيعلن عن ذلك قبل صلاة العشاء فانه  في حالة ثبوت الهلال تكون أول صلاة تراويح في الشهر الكريم.

وفي حادثة غير مسبوقة تستطلع المملكة العربية السعودية الهلال يوم الخميس ،فان لم يولد سيستطلع للمرة الثانية يوم الجمعة ،وهذه حادثة غير مسبوقة في رؤية الهلال.

تعامد الشمس علي بيت الله غرة رمضان فلكيا

وفي حادثة فلكية لا تأتي ألا كل زمن كشفت البحوث الفلكية أن الشمس ستتعامد أفقيا علي بيت الله الحرام في غرة رمضان يوم السبت حسب الحسابات الفلكية ،وسيشهد ذلك قبيل صلاة الظهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.