التخطي إلى المحتوى

موعد صرف أولى دفعات حساب المواطن 1438 ، أعلن نائب وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري أن موعد صرف أول دفعة من حساب المواطن السعودي سيكون قبل رفع الدعم عن أسعار المياه ومنتجات الطاقة، حيث سيتم صرف مستحقات برنامج حساب المواطن للمستحقين فقط دون غيرهم، ويهدف البرنامج لترشيد الاستهلاك في المياه والطاقة.

موعد صرف أولى دفعات حساب المواطن 1438 للمستحقين

كما أوضح التويجري أن موعد صرف المستحقات المالية لبرنامج حساب المواطن سيكون بداية من شهر يوليو المقبل كما كان قد أعلن سابقا، مؤكدا أن الأمير محمد بن سلمان شدد على ضرورة السخاء عند صرف مستحقات حساب المواطن 1438 من أجل توفير حياة كريمة لمواطني المملكة.

وحتى الآن يحق لعائل الأسرة التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي عبر البوابة الإلكترونية على الإنترنت، وذلك من أجل الاستفادة من الدعم المالي المقدم، حيث يحق للشخص المسئول عن الورثة أن يسجل نفسه في بوابة حساب المواطن الإلكترونية كرب أسرة وتسجيل باقي الأفراد كتابعين له، أما الورثة المتزوجين من حقهم التسجيل كأفراد مستقلين.

وكما أفادت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن التسجيل في بوابة حساب المواطن سيكون عن طريق رقم الهوية، ورقم الجوال، وتاريخ الميلاد، وكان التسجيل في البرنامج قد بدأ في شهر فبراير الماضي 2017.

وإليكم فيديو يوضح طريقة التسجيل في حساب المواطن:

تحديث: خلال تصريحات صحفية أعلن عبد الرحمن عبد المحسن وزير البيئة والمياه والزراعة، أنه سيتم دعم فواتير المياه للشرائح الغير قادرة، على أن يتم التعامل معها لاحقا من خلال حساب المواطن، مضيفا أن فواتبر المياه بالسعودية اليوم وم لا تتجاوز 30 %من القيمة الفعلية، لهذا يجب في قطاع المياه من تقليل التكلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.