فلكيًا موعد اجازة المولد النبوي الشريف في الدول العربية للقطاع الخاص والعام 2019

موعد اجازة المولد النبوي، ينتظر الكثير من المسلمين مولد النبي صلي الله عليه وسلم كل عام، وهذه الذكري مقدسة عن الملايين من المسلمين حول الوطن العربي والعالم، حيث تقوم الحكومة المصرية بإعطاء عطلة رسمية لجميع العاملين في كل القطاعات الحكومية والهيئات، وكذلك في مؤسسات الدولة والوزارات، والمدارس.

يهتم الكثير من المسلمين كل عام في معرفة موعد إجازة المولد النبوي الشريف بالتقويم الميلادي للاحتفال بهذه الذكري المباركة وهو مولد نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، وقد ولد الرسول يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول الهجري.

 موعد اجازة المولد النبوي الشريف

مركز البحوث الفلكية أن يوم المولد النبوي الشريف يوافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الحالي 1441 بالتقويم الهجري الذي يوافق يوم التاسع عشر من شهر نوفمبر 2019  وذلك بالتقويم الميلادي والذي سوف يكون يوم السبت ب حيث تعتبر يوم من العطل الرسمية في معظم المدارس والمؤسسات والقطاعات الحكومية.

من المتوقع منح يوم الأحد عطلة رسمية، بدلا من يوم السبت حيث تهتم دائما الحكومة المصرية بإعطاء بديل اذا كانت الإجازة توافق يوم الجمعة أو السبت، والذي يكون من العطلات الرسمية، ولكن لا يوجد أي بيان رسمي حتى الآن من مجلس الوزراء يؤكد ذلك أو ينفيه.

المولد النبوي الشريف

تعتبر مصر من إحدى الدول العربية التي تهتم بالاحتفال بمولد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم ويتم منها عطلة رسمية،  والمملكة العربية السعودية لا تقوم بتحديد عطلة الرسمية لهذا اليوم الاحتفال به، حيث أكدت دار الإفتاء المصرية أن يمكن الاحتفال بهذه الذكرى المباركة العطرة من خلال الصيام، وقراءة القرآن، وقراءة الأذكار، والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، والابتعاد تماماً عن العادات والبدع التي لا تتوافق مع الدين الإسلامي الحنيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *