التخطي إلى المحتوى

رابط موقع نور للاستعلام عن نتائج حركة توجيه المعلمات المعينات noorresults، زادت عمليات البحث خلال الأيام الماضية عن موقع نور التعليمي noor.moe.gov.sa من أجل الاستعلام عن نتائج حركة المعلمات المعينات من قبل وزارة التعليم السعودية.

إلا أن نظام نور الالكتروني قد تعرض لبعض المشاكل التقنية، إبان الاعلان يوم الخميس الماضي عن نتائج حركة النقل الخارجي، مما دفع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لإيقاف نظام نور لعدة أيام من أجل إصلاح الخلل التقني الذي لحق بنظام نور التعليمي.

أهمية نظام نور الالكتروني:

ونظام نور التعليمي له عدة فوائد لكل من يشاركون في العملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية.

فمن خلال هذا النظام يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائجهم في نهاية كل فصل دراسي، وأيضاً يمكن أولياء الأمور من متابعة ابنائهم بصفة دورية اثناء فترة الموسم الدراسي، كما أنه يساعد المعلمين في رفع التقارير إلى أولياء الأمور، بجانب أنه يساعدهم في التسجيل في حركة النقل الخارجي، والاستعلام عن نتائجها.

بالإضافة لكل هذا فهو يمكن أولياء الأمور من تسجيل ابنائهم المستجدين في العملية التعليمية، وبالتحديد تسجيل الصف الأول الابتدائي.

لكن الأمر لم يكن كما هو متوقع، فمع بداية نظام نور هذا العام 1438هـ، حدث مالم يكن في حسبان وزارة التعليم، فتسبب الخلل التقني في موقع نور التعليمي في أن يتم تأجيل ظهور نتائج الطلاب.

موعد فتح نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب:

وقد أعلن أمس المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم في المملكة بأنه قد تم إيقاف خدمة استعلام الطلاب عن نتائجهم من خلال رقم الهوية عبر موقع نور التعليمي، على أن يتم فتحها اليوم الاثنين 1438/8/26هـ، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة.

رابط موقع نور التعليمي للاستعلام برقم الهوية عن نتائج الطلاب:

ولكي نوفر على الطلاب وأولياء أمورهم خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نور التعليمي برقم الهوية، كل ما عليك هو التوجه إلى موقع نظام نور وعنوانه عبر شبكة الانترنت هو  noor.moe.gov.sa.

فمن خلال تسجيل الدخول في نظام نور التعليمي، سيتمكن الطالب أو  ولي الأمر من جلب نتيجة نهاية العام الدراسي الحالي.

كما وفرت وزارة التعليم رابط آخر للاستعلام مباشرة عن نتائج الطلاب برقم السجل المدني الخاص بكل طالب، وذلك عبر التوجه مباشرة إلى رابط noorresults.moe.gov.sa، ثم الضغط على كلمة المقررات، وكتابة رقم الهوية أو السجل المدني الخاص بالطالب، ورمز التحقق ثم الضغط على كلمة ابحث، وستظهر لك النتيجة فوراً في الحال.

مع تمنياتنا لجميع الطلاب بالنجاح والتوفيق.

آخر اخبار موقع نور التعليمي:

وبخصوص آخر ما يخص نظام نور التعليمي، فقد قامت وزارة التعليم السعودية بفتح الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 1438هـ، بعد أن تم إغلاق باب الاستعلام بعد حدوث خلل تقني بالنظام الخميس الماضي.

ومن المقرر أن يتم فتح باب الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية اليوم الاثنين في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة.

هذا وقد تم إعادة فتح موقع نور التعليمي أمام الطلاب وأولياء أمورهم من أجل الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية، بعد أن تم إغلاقه أمس الأحد عقب ظهور نتيجة النقل الخارجي.

عاد موقع نور التعليمي للعمل من جديد وقام بتوفير رابط خاص للاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية والسجل المدني، من خلال زيارة noorresults، والذي يمكن الطلاب وذويهم من معرفة النتائج بطريقة سهلة.

ويمكنكم ترك تعليق يحتوي على رقم هوية الطالب في حال تعثركم في جلب النتيجة الخاصة بكم.

وفي حال حدوث أي مشكلة لديكم يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال يصف المشكلة، وسنحاول جاهدين أن نقوم بحلها إن شاء الله تعالى.

مع تمنياتنا للجميع بالنجاح والتوفيق إن شاء الله تعالى.

تحديث اليوم الخميس 2017/5/25:

سادت حالة من الضيق والغضب لدي طلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك بسبب تأخر وزارة التعليم في المملكة بتسليمهم الشهادات الخاصة بهم بعد أن ظهرت النتيجة، كما أنهم لم يستلموا إلى الآن ملفاتهم من المدراس التي كانوا تابعين لها.

وقام مجموعة من طلاب الفصل الثالث الثانوي بتدشين هاشتاج على تويت يحمل اسم #الوزاره_تتجاهل_ثالث_ثانوي وهو الهاشتاج الذي شارك فيه عدداً من طلاب الصف الثالث الثانوي، تعبيراً عن غضبهم الشديد إذاء تأخر الوزارة في طباعة شهاداتهم الخاصة بهم.

من جهته نقل الحساب الرسمي لوزارة التعليم على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر تصريحاً على لسان المتحدث الرسمي للوزارة بأن طباعة شهادات طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في النظام الفصلي متاحة الآن للجميع.

تحديث اليوم الاثنين 2017/10/02:

زادت عمليات البحث عن نظام نور في الساعات الأخيرة بسبب إقبال عدد كبير من المعلمات على الدخول إلى نظام نور من أجل مشاهدة خطابات التوجيه المخصصة للمعلمات المعينات، والتي قامت وزارة التعليم بإصدارها خلال الساعات القليلة الماضية.

ويقوم في الوقت الراهن الكثير من المعلمات بالاستعلام عن رابط نور من أجل معرفة نتيجة التوجيه التي أعلنتها الوزارة بالأمس الأحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.