حساب المواطن : رابط مباشر للكشف عن أسماء المستحقين للدعم المادي

حساب المواطن : رابط مباشر للكشف عن أسماء المستحقين للدعم المادي

حساب المواطن ، نائب وزير الاقتصاد والتخطيط بالمملكة العربية السعودية محمد التوبيجري توقع أن يكون البدء في تطبيق برنامج حساب المواطن قبل إعادة الهيكلة لأسعار الطاقة والتي قد أعلن عن قرب تسعير الطاقة بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي العالمي والذي أصبح يؤثر فيه العديد من العوامل الاقتصادية العالمية.

موعد صرف مستحقات المسجلين ببرنامج حساب المواطن

وقد أشار التوبيجري في المؤتمر الصحفي والذي عقد بحضور وزير المالية بالمملكة، إلى ما قيل من جانب صندوق النقد الدولي من جهة ترتيب الأولويات الهام فالمهم مع التأكيد على سرعة التنفيذ من قبل الحكومة السعودية وكان التركيز على أسعار الطاقة قبل المضي في أيه أمور أخرى .

وقد وجد صندوق النقد الدولي أن من أهم ما يجب العمل عليه من قبل المملكة هو تسعير مواد الطاقة والبدء خلال العام الحالي 2017 أو بدايات عام 2018 للبدء في تنفيذ بعض التعديلات التي لازالت تحت الدراسة من الجانب السعودي أي إنها لازالت قيد الدراسة والتنفيذ.

ضوابط خاصة للجهات الحكومية ببرنامج الخصخصة

وقد كشف الدوبيجري من خلال المؤتمر الصحفي الضوابط الموضوعة للجهات الحكومية للقيام ببرنامج الخصخصة المشار إليه في المرحلة القادمة وقد أعلن أن إجمالي العدد المستهدف من برنامج الخصخصة 200 مليار دولار أمريكي، وأضاف في التصريحات التي نقلت عالمياً أن التعامل سيتم من خلال الظروف الخاصة لكل حالة ووضع المستثمرين بالسوق، مشيراً أن عدد الهيئات الحكومية التابعة لبرنامج الخصصة تبلغ 16 جهة حكومية.

من هم المستحقون لبرنامج حساب المواطن

اقترب موعد الإعلان الرسمي عن المستحقين للدعم المادي لبرنامج حساب المواطن والذي من المتوقع أن يكون بشهر يوليو القادم، حيث ينتظر المواطن السعودي نتيجة الإعلان الرسمي من خلال رابط برنامج حساب المواطن حيث بدء العد التنازلي لإعلان النتيجة المنتظرة.

قواعد هامة

هناك العديد من القواعد التي على أساسها سيقوم البرنامج بتحديد قيمة الدعم المالي للمستحقين لبرنامج حساب المواطن وإليكم القواعد التي على أساسها سيتم الصرف وهي:

القاعدة الذهبية: والتي يتم على أساسها سيتم صرف الدعم الأعلى والقائمة في الأساس على ترشيد الاستهلاك فكلما زاد الترشيد زاد الدعم المادي للمستحقين .

قاعدة الدخل والأسرة : الدخل الفعلي للأسرة هو من أهم العوامل التي سيحدد من خلالها الدعم المادي، فالأسر ذات الدخل المنخفض والعدد الكبير للأفراد ستكون من الأسر المدعومة بشكل كبير من قبل البرنامج.

يتم العمل حالياً على جمع كافة المعلومات عن المتقدمين ومطابقة مدى صحتها من خلال تحريات خاصة بالمملكة، ومن ثم البدء في الإعلان عن أسماء الفائزين وسيتم إعلانهم من خلال قنوات الاتصال المختلفة .

تحديث:-

صرح برنامج حساب المواطن عن آلية جديدة لدفع المستحقات المالية للأسر المدعومة من قبل البرنامج والتي تستحق الدعم المادي وفق ما تم ذكرة أعلاه على أن يقوم البرنامج بإضافة الدعم المستحق لرب الأسرة على اعتباره هو عمود الأسرة ذكراً كان أو انثى.

إقرأ المزيد:تغييرات في كيفية استلام قيمة الدعم المادي المقدم من برنامج حساب المواطن

هنا رابط حساب المواطن وكيفية التسجيل بالبرنامج

تحديث

أعلن البرنامج عبر الحساب الشخصي بتويتر عن الموعد المحدد لصرف معونات حساب المواطن والتي بحسب ما تم الإعلان عنه فإن الدعم المستحق سيكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *