رابط تقديم وظائف الأحوال المدنية بوابة وزارة الداخلية moi.gov.sa غلق باب التقديم اليوم

رابط تقديم في وظائف الأحوال المدنية بالبرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف،قامت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالإعلان عن فتح باب القبول في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف لأنظمة وإجراءات الأحوال المدنية، بحسب الشروط التي أقرتها الأحوال المدنية.

شروط الأحوال المدنية للقبول في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف:

وقد قامت الأحوال المدنية بوضع عدة شروط لمن ينون التقدم لوظائف الأحوال المدنية الجديد، وهذه الشروط كالتالي:

  1. أن يكون المتقدم من أصل سعودي المنشأ والولادة وأيضاً والديه نفس الشروط، ويتم استثناء شرط المنشأ والولادة لمن نشأ أو تمت ولادته خارج المملكة اثناء عمل والده في خدمة المملكة بالخارج.
  2. أن يكون للمتقدم سيرة وسلوك حسن، ولن يسبق الحكم عليه في أي جريمة تخل بالشرف، ولا يكون قد تم طرده من أي كلية أو معهد عسكري.
  3. لا يكون المتقدم بأي حال من الأحوال متزوجاً من جنسية غير السعودية ونفس الشرط للمرأة أيضاً، وأن يفي المتقدم بهذا الشرط طوال مدة خدمته بوزارة الداخلية.
  4. أن يجتاز المتقدم للوظائف الأحوال المدنية المقابلة الشخصية.
  5. لا يقل عمر المتقدم للوظائف عن 22 عاماً ولا يزيد عن 35 عاماً، بحسب ما هو موجود في بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به.
  6. الالتزام التام للمتقدم بالموافقة على التعيين في أي مكتب تابع للأحوال المدنية في محافظة من محافظات المنطقة التي تم اختياره بها.
  7. الدقة التامة في تسجيل البيانات، حيث سيتم استبعاد كل من قام بتسجيل بيانات غير صحيحة، وغير مطابقة للشروط المعلن عنها.
  8. أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة البكالوريوس في أحد التخصصات التالية: إدارة عامة، علوم سياسية، أنظمة أو حقوق، علم الاجتماع، قانون، نظم معلومات إدارية، شريعة، إدارة أعمال) حيث أن تلك المؤهلات هي المطلوبة للقبول.
  9. سيتم الاعلان عن الأرقام الخاصة بالمقبولين مبدئياً من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية، ولا يقبل مراجعة الأحوال المدنية في أي حال قبل موعد الإعلان عن المقبولين بشكل مبدئي.
  10. لن يتلفت النظر في الطلبات التي لا تسدل إلا من خلال التسجيل الالكتروني، والذي يمكن الشخص من الحصول على رقم الطلب بعد استكماله عملية التسجيل.

تعليمات الأحوال المدنية للمتقدمين للبرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف:

وقد حددت الأحوال المدنية بعض التعليمات الهامة، والتي من خلالها توضح ما قد يهم المتقدمين لوظائف الأحوال المدنية، وهي:

  • أن التسجيل في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف لا يعني بأي حال من الأحوال القبول النهائي، حيث يتم القبول وفقاً لمعايير المفاضلة.
  • ويتم المفاضلة بين المتقدمين بشكل مبدئي على أساس مؤهلاتهم العلمي، بجانب المقابلة الشخصية.
  • كما أن قرار لجنة القبول هو قرار نهائي ولا يحق للمتقدم الاعتراض عليه بأي حال من الأحوال.
  • يتم التدريب في مدينة الرياض في معهد الإدارة العامة بالنسبة للرجال والنساء.
  • يتم صرف لكل متدرب مكافأة مالية تقدر ب 3000 ريال سعودي اثناء فترة التدريب.

رابط التقديم في وظائف الأحوال المدنية وموعد بداية التقديم:

وقد أعلنت الأحوال المدنية بأن التقديم  في وظائف الأحوال المدنية سيكون من خلال شبكة الانترنت، وسيبدأ التقديم إلكترونياً عن طريق موقع وزارة الداخلية على الانترنت وعنوانه moi.gov.com.

وسيبدأ التقديم بداية من يوم الأحد القادم 1438/9/2هـ، ويستمر حتى يوم الخميس 1438/9/6 هـ في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.

وقد ذكرت الأحوال المدنية بأنه سيتم الاعلان في وقت لاحق عن أسماء المقبولين بشكل مبدئي على شبكة الانترنت، ولن يتم مراجعة مكاتب الأحوال المدنية قبل موعد الإعلان الرسمي عن المقبولين بشكل مبدئي.

تحديث اليوم الأحد 1438/9/2 هـ:

يبدأ اليوم الأحد 2 رمضان 1438 فتح باب القبول للبرنامج الاعدادي المنتهي بالتوظيف، والتابع لوكالة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية.

وقد صرحت وكالة الأحوال المدنية يوم الخميس الماضي بأنه سيتم بدء التقديم للبرنامج الاعدادي المنتهي بالتوظيف يوم الأحد 1438/9/2، حيث سيبدأ التقديم في الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.

وسيتم الاعلان في وقت لاحق عن اسماء المقبولين في البرنامج الاعدادي  وظائف الأحوال المدنية عن طريق شبكة الانترنت.

وقد تم فتح باب التقديم في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف التابع لوكالة الأحوال المدنية، حيث يتمكن الآن الراغبون في التقديم الذهاب إلى moi.gov.com، وهو الرابط الخاص بالتقديم في وظائف الأحوال المدنية مباشرة، وملئ البيانات الخاصة به، ثم الضغط على زر عرض، واستكمال باقي الإجراءات الخاصة بالتقديم.

حيث أعلنت الوكالة إلى أن الوظائف المتاحة الآن هي وظيفة مدقق إجراءات الأحوال.

ونشير إلى أن موعد غلق باب التقديم سيكون يوم الخميس القادم 6 رمضان 1438هـ، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت مكة المكرمة.

تحديث اليوم الثلاثاء 1438/9/4 هـ :

لاتزال عمليات التسجيل في وظيفة مدقق إجراءات الأحوال قائمة إلى الآن، وسيتم غلق باب التسجيل في البرنامج الإعدادي التابع لوكالة الأحوال المدنية لشغل وظيفة مدقق إجراءات الأحوال، يوم الخميس القادم، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصراً.

لذا فإننا نهيب بمن يرغبون في التقديم لشغل تلك الوظيفة سرعة الانتهاء من ملئ البيانات الخاصة بهم على موقع وزارة الداخلية، ومن ثم طباعة طلب التسجيل الخاص بهم، وانتظار موعد تحديد المقابلات الشخصية.

تحديث اليوم الخميس 1438/9/6 هـ:

تنتهي بعد قليل مرحلة التقديم في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف، على وظيفة مدقق إجراءات الأحوال.

وسيتم غلق باب التقديم اليوم الخميس في تمام الساعة الثالثة عصراً.

تحديث: تم إغلاق باب التقديم على وظيفة مدقق إجراءات الأحوال، وسيتم الاعلان عن اسماء المقبولين والمقبولات في وقت لاحق، وموعد إجراء المقابلات الشخصية لهم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *