التخطي إلى المحتوى

القمة العربية الإسلامية الأمريكية تنطلق اليوم بالمملكة العربية السعودية، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وفي حضور كل من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وقادة وزعماء العالم العربي والإسلامي، حيث تعد القمة العربية الإسلامية الأمريكية من أهم القمم التي عقدت على مستوى العالم العربي والإسلامي.

القمة العربية الإسلامية الأمريكية

تنطلق القمة العربية الإسلامية الأمريكية اليوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من شهر شعبان لعام 1438 الحادي والعشرين من شهر مايو لعام 2017 بعاصمة المملكة العربية السعودية مدينة الرياض.

حيث يشارك في فاعليات القمة العربية الإسلامية الأمريكية كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي.

كما يشارك بالقمة رؤساء وقادة وزعماء الدول العربية والإسلامية وأبرزها الكويت والسودان وفلسطين وعمان وموريتانيا وبوركينا فاسو وأذربيجان وغينيا ومالي وكوت ديفوار والسنغال والجابون وسيراليون وماليزيا.

لقاء ترامب بخادم الحرمين الشريفين

التقى أمس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على هامش فاعليات القمة العربية الإسلامية الأمريكية؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

حيث تم خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الأمريكية السعودية الاستراتيجية، وكذلك بحث العديد من الملفات الهامة، وعلى رأسها توقيع عقود خاصة بالتسليح بين الدولتين بقيمة 110 مليار دولار، كما بلغ إجمالي العقود 280 مليار دولارا في مختلف المجالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.