رابط استخراج نتائج قياس 1443 عبر services.qiyas.sa هيئة تقويم التعليم والتدريب

ازداد البحث بصورة كبيرة عن رابط استخراج نتائج قياس 1443 لاستخراج نتائج الطلاب، ومن المعلوم أن القائمين على إدارة الأمور في المملكة العربية السعودية، يعلمون تماماً أهمية التعليم في الارتقاء والتقدم بالشعوب، لذلك تولي التعليم أهمية خاصة، وقد تم إنشاء هيئة تقويم التعليم والتدريب والذي يندرج تحته مركز قياس، للبحث في تطوير التعليم وقياس الطلاب من جميع النواحي العلمية والثقافية والمعرفية.

وتشكل الاختبارات والمقاييس أحد أهم المجالات التي تقوم بها هيئة تقويم التعليم والتدريب، وتأتي أهمية هذه الاختبارات في أنها تضع بين أعين القائمين على التعليم مواطن القوة لزيادتها، ونواحي القصور لمحاولة معالجتها من خلال تفعيل العديد من البرامج التربوية المتطورة، ويقوم مركز قياس بعمل العديد من الاختبارات الهامة، منها اختبار القبول بالجامعات وكذلك الاختبارات اللغوية والتعليمية، والاختبارات الدولية ومقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة.

وغير ذلك من الاختبارات الهامة التي تفيد العملية التعليمية ككل، ويستطيع الطالب بكل سهولة الحصول على نتائج اختبار قياس 1443 إلكترونياً، من خلال الولوج إلى رابط services.qiyas.sa وإدخال رقم السجل المدني أو رقم الهوية الوطنية، والنقر على استعلام سوف تظهر النتيجة أمامك عند ظهورها في الحال، وفيما يلي سوف نستعرض معكم رابط استعلام نتائج قياس 1443 وطريقة استخراج النتائج، من خلال هذا المقال وعبر موقع ثقفني المتميز.

رابط استعلام نتائج قياس 1443

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمركز قياس services.qiyas.sa.
  • إدخال السجل المدني وكلمة المرور ورمز التحقق الظاهر على الشاشة بشكل صحيح.
  • النقر على أيقونة “تسجيل الدخول” ومنها النقر على أيقونة “الاختبارات المسجلة”.
  • اختيار أيقونة “النتائج” ثم اختيار نتيجة الاختبار المراد معرفة نتيجته.

نتائج قياس 1443 – 2022

من أكثر الأشياء التي يجري عليها بحث مكثف الآن من قبل الطلاب والطالبات هي نتائج قياس 1443. وتعد هذه النتائج هامة جداً للطلاب الراغبين في دخول الجامعة لأن بعض الجامعات تشترط اجتياز المتقدم في اختبار القدرات قياس. كما أن بعض الوظائف تشترط نفس الشرط، ومن هنا تأتي أهمية هذه الاختبارات بالإضافة إلى أنها هي المؤشر الحقيقي لنجاح المنظومة التعليمية أو فشلها. كما أنها تضع بين يدي المسؤولين خريطة كاملة عن الوضع التعليمي. ونواحي القوة والقصور في العملية التعليمية لمعالجتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *