مكون ميخطرش علي بالك.. لتنظيف المخدات والوسائد من الأصفرار وسواد السنين هترجع جديدة في 5 دقائق

مكون ميخطرش علي بالك.. لتنظيف المخدات والوسائد من الأصفرار وسواد السنين هترجع جديدة في 5 دقائق

المخدات والوسائد الصغيرة من أكثر المفروشات التي تتعرض للاتساخ بسبب العرق وبسبب تراكم الجلد الميت عليها, وتتعرض دائمًا للأصفرار ويكون شكلها غير محبب, ومن الصعب جدا التخلص من البقع التي تتكون على الوسائد بالطرق العادية, وذلك لأنها من البقع الصعبة, وهناك العديد من الطرق منها استخدام المبيضات ولكن هذه الطريقة تسبب تلف في الوسائد وتمزق في الأقمشة الخاصة بها, ولذلك سنتناول خلال مقالنا هذا عرض أهم الطرق الصحيحة التي تعمل على التخلص من أي بقع في الوسائد أو المخدات مهما كانت صعوبتها.

خلطة صابون الليمون الجبارة للتخلص من البقع الصعبة للوسائد والمخدات

تساعد الخلطة في القضاء على البقع الصعبة الموجود في أنسجة المخدات وتزيل أي أصفرار وتجعلها بيضاء ناصعة وتعيدها كأنها جديدة كما أنه تحافظ على الألوان زاهية, وتحتوي الوصفة على الخل وهو من المكونات القوية التي تزيل أي جراثيم موجودة نتيجة وجود عرق على الوسائد ويساعد في تنظيفها بشكل جيد ويتم تحضير الخليط كالتالي:-

  • يتم بشر صابونة ليمون ويوضع عليها ربع كوب من الخل وربع كوب من الليمون.
  • يضاف على الخليط معلقة بيكربونات صوديوم معلقة من مسحوق تنظيف الملابس ويقلب كل المكونات معا حتى تذوب كل جزيئات الصابون معًا ويصبح القوام مثل الصابون السائل.
  • يتم نزع الكيس الخارجي الموجود على الوسادة وتنظيفة بشكل عادي, أما الوسادة فيتم وضع جزء من الخليط عليها وتوضع في كمية من الماء الساخن وتترك ساعة.
  • بعد ذلك يتم وضع الوسادة في الغسالة ويوضع معها الجزء الاخر من الخليط ويتم تشغيل الغسالة بشكل عادي.
  • بعد ذلك يتم وضع الوسادة في الشمس لتجفيفها والتخلص من أي بكتيريا موجودة عليها وبعد ذلك يتم وضع كيس وسادة عليها وتستخدم بشكل عادي.

كيفية تنظيف الوسائد بدون دعك أو غسالة بالخل

يمكن تنظيف الوسادات بسهولة دون الحاجة الي استخدام الغسالة أو نقع الوسادات او غيرها ويتم ذلك من خلال خلط معلقة كبيرة من البيكنج بودر مع معلقة خل ويقلبان حتى تتكون عجينة وبعد ذلك يتم فردها على الوسادة المراد تنظيفها وتركها حتى تجف وبعد ذلك يتم فركها ومسح الوسادة بقماشة مبللة ووضعها في الشمس ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *