هنا رابط منصة مدرستي اختبار مهاراتي رابط اختبار تعزيز المهارات madrasati

هنا رابط منصة مدرستي اختبار مهاراتي رابط اختبار تعزيز المهارات madrasati

رابط منصة مدرستي اختبار مهاراتي، يستعلم عنه الطلاب السعوديون من أجل الدخول عبر منصة مدرستي التعليمية، لاجتياز اختبار تعزيز القدرات. وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت عن منصة مدرستي تسجيل الدخول، وسيتم عقد الاختبارات لكل الطلاب في المرحلة الابتدائية والإعدادية. حيث سيتم قياس قدراتهم والتعرف على مستواهم، هذا وقد تمّ اعتماد منصة مدرستي وزارة التعليم منذ السنة الدراسية 1442. وmadrasati تعتبر بوابة مثالية لتوفير ما يحتاجه كل الطلاب والعاملين في قطاع التعليم أيضا، وحسب ما هو متداول سيتم تطبيق اختبار تعزيز المهارات للطلاب السعوديين في مختلف المراحل التعليمية. ومن الجدير بالذكر أنه يتم من خلال رابط منصة مدرستي، ويمكنهم من خلال اجتياز هذا الاختبار أن يحسنوا قدراتهم على التحصيل العلمي. وسنتحدث في مقالنا هذا عن موضوع طريقة الدخول إلى منصة مدرستي الصفحة الرئيسية، تابعوا معنا.

رابط منصة مدرستي اختبار مهاراتي

يستفسر الطلاب عن رابط منصة مدرستي اختبار مهاراتي، وحسب ما قررته وزارة التعليم السعودية سيتم إجراء اختبار القدرات المعرفية بتاريخ يوم الأحد 27 مارس 2022. وسيستمر إلى غاية يوم الخميس31 من شهر مارس 2022، ويتم ذلك من خلال الولوج إلى منصة مدرستي التعليمية. وسيكون ذلك في مختلف المواد الأساسية وهي اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

منصة مدرستي التعليمية

يمكن للطلاب يمكن للطلاب المقبلين على اجتياز اختبار تعزيز المهارات الذهاب إلى منصة مدرستي تسجيل الدخول. وهي البوابة الوحيدة التي يمكنهم من خلالها أداء الامتحانات، وقد تمّ إطلاق هذه الأخيرة بهدف الكشف عن المهارات التي يمتلكها الطلاب السعوديون من خلال المقررات الدراسية التي درسوها في كل من الترم الأول والثاني. كما تحرص على تعزيز مستواهم في المواد الأساسية لمعرفة مواطن القوة والضعف لدى الطالب.

منصة مدرستي تسجيل الدخول اختبار تعزيز المهارات

يستطيع كل الطلاب في المملكة العربية السعودية أن يقوموا بالولوج عبر موقع منصة مدرستي madrasati من أجل القيام بالتسجيل من خلالها. وهذا لكي يتمكن الطالب من اجتياز اختبار مهاراتي من أجل تعزيز قدراتهم في المواد الأساسية التي سيمتحنون فيها. ويتم ذلك من خلال الدخول إلى رابط منصة مدرستي عبر منصة الاختبارات من خلال حسابه الشخصي المسجل بمايكروسوفت واتباع ما يلي:

  • أولا: يجب أن يقوم الطالب بالولوج إلى منصة مدرستي الصفحة الرئيسية من خلال الإنترنت.
  • ثانيا: بعدها يضغط على عبارة الدخول بحساب مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب، ثم يدرج اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن المخصصة لها.
  • ثالثا: سيتمكن الطالب من تسجيل دخوله إلى الحساب، يضغط على خيار الاختبارات، ثم يختار “الاختبارات المركزية”.
  • رابعا: يمكنه أن يسجل دخوله من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب بحساب مايكروسوفت، ثم ينقر على إجراء الاختبار.
  • أخيرا سيتمكن من تنفيذ اختبار تعزيز المهارات بما يوافق الجدول الزمني الذي تمّ تحديده من قبل لكل مرحلة تعليمية.

تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري أن يقوم الطالب بقراءة كل الإرشادات الواردة من طرف منشئ الاختبار. وهو يشرح من خلال ذلك كيفية الحل والمدة المخصصة للاختبار الذي يجتازه الطالب، بالإضافة إلى عدد الأسئلة المطروحة. وبعد أن يمكل قراءة كل التعليمات الواردة عبر منصة مدرستي وزارة التعليم يمكنه الضغط على العبارة التي تفيد بأن الطالب قد طالع كل التعليمات، ثم يضغط على ابدأ الاختبار.

رابط الدخول إلى اختبار تعزيز القدرات

يستطيع الطالب أيضا القيام بالتقديم عبر رابط تعزيز القدرات عبر المنصة الخاصة بالاختبارات المركزية في السعودية بدلا من منصة مدرستي التعليمية. ويتم ذلك من خلال الولوج بشكل مباشر إلى الموقع الإلكتروني الذي ذكرناه، وبعدها ينتقل إلى المنصة. وفي الصفحة الرئيسية يقوم الطالب بالنقر على خيار الدخول بحساب مايكروسوفت، وبالنسبة للخطوات الموالية عليه أن يقوم بما يلي:

  • إدراج اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالحساب الشخصي في مايكروسوفت.
  • يقوم بالضغط على خيار الاختبارات الموجود في قائمة الخيارات، ثم يقرأ كل ضوابط وأحكام الاختبار ويوافق عليها.
  • في الخطوة الموالية يتوجب عليه أن يقوم بالضغط على رابط الاختبار. وهذا لكي يتم التقديم في الوقت المحدد بالضغط مباشرة على “ابدأ الاختبار”.
  • وأخيرا سيتمكن من الإجابة على كل الأسئلة المتعلقة بالاختبار، وبعد أن يكمل الإجابة يضغط على كلمة “الانتهاء”.

أهداف اختبار تعزيز المهارات madrasati

من الجدير بالذكر أنّه قد تم تسطيع أهداف لاختبار قدرات تعزيز المهارات، فهو يسعى لتحديد مستوى الطلاب بشكل دقيق. كما أنه يقيس المكتسبات الخاصة بالطلاب ومعرفة درجة تقدمهم في المواد الأساسية التي يمتحنون فيها من خلاله. كما أنه يساعد على جدولة خطط من أجل الدراسة، مع الحرص على أن تراعي استدراك مواطن الضعف التي يتم اكتشافها لدى الطلاب، بالمقابل يتم وضع حلول لتنمية مهاراتهم.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع رابط منصة مدرستي اختبار مهاراتي. وذكرنا لكم تفاصيل الدخول عبر منصة مدرستي التعليمية madrasati، وهذا من أجل التقديم لاختبار تعزيز المهارات، ويمكن للطلاب الدخول بحساب مايكروسوفت من خلال منصة مدرستي تسجيل الدخول وتعبئة كل المعلومات من أجل اجتياز اختبار مهاراتي في المواد الأساسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *