قيمة مبلغ الدعم السكني في السعودية ورقم التواصل

قيمة مبلغ الدعم السكني في السعودية ورقم التواصل

مبلغ الدعم السكني المقدم من وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية  يقع محل اهتمام الكثير من الأفراد وهم المستفيدين من خدمات منصة سكني الإلكترونية المخصصة للدعم حيث إنه يتساءل الكثير من المواطنين كم مبلغ الدعم السكني؟ وما هي طريقة استخدام حاسبة الدعم السكني في حال الرغبة في الحصول على سكني أرض وقرض أو أيضًا شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق في السعودية.

مبلغ الدعم السكني

مبلغ الدعم السكني يقدمه برنامج سكني عن طريق الاشتراك مع الصندوق الخاص بالتنمية العقارية لمن يتقدمون إلى البرامج الخاصة بالإسكان، ومن الجدير بالذكر أنه تختلف القيمة الخاصة بالدعم باختلاف البيانات المتعلقة بالراتب الشهري والدخل لأفراد الأسرة، وغيرها من البيانات المقدمة من الأسرة، وفيما يلي بعض المعلومات الخاصة بمبلغ الدعم السكني:

  • مبلغ الدعم السكني يُقدم بنسبة تصل ل 100% إلى من يكون دخلهم من 14 ألف ريال سعودي أو أقل بصرف النظر عن عدد أفراد الأسرة ولو كان عشرة.
  • مبلغ الدعم السكني يُقدم بنسبة 95% إلى الأسرة التي يعلو دخلها عن 14 ألف وحتى 15 ألف ريال سعودي ويكون عدد أفرادها من فرد وما يزيد عن ذلك يصبح الدعم 100%.
  • الدعم يُقدم بنسبة 90% إلى الأسرة التي يصل دخلها 16 ألف ريال سعودي ويكون عدد الأسرة ثلاثة أفراد.
  • الدعم يُقدم بنسبة 85% للأسرة التي دخلها 17 ألف ريال سعودي وعدد أفرادها فرد واحد.
  • الدعم يُقدم بنسبة 80% للأسرة التي يكون دخلها 18 ألف ريال سعودي وعدد أفرادها فرد واحد.
  • الدعم يُقدم بنسبة 75% وأيضًا 70% إذا وصل الراتب إلى 20 ألف ريال سعودي وتكون الأسرة مكونة من فرد واحد.

رقم سكني للدعم في السعودية

ولا بد أن نذكر أن قيمة الدعم قد تتغير بين الحين والآخر ولهذا لا بد من المتابعة من خلال حسابات وزارة الإسكان وسكني على جميع المنصات الإلكترونية أو من خلال الاتصال على رقم سكني الموحد 199090 وزيارة رابط منصة سكني أيضًا لمعرفة لائحة الدعم السكني والتعرف على المزيد.

مميزات الدعم السكني بالسعودية

بعد أن ذكرنا فيما سبق مبلغ الدعم السكني لا بد أن نتحدث عن مميزات دعم سكني للأسرة في المملكة وعلى رأس تلك المميزات هي طول المدة التي يتم فيها سداد قيمة الدعم إلى وزارة الإسكان، سواء كان الدعم مقدم من خلال منصة سكني أو من خلال صندوق التنمية العقاري الذي يشارك في تقديم الدعم المالي السكني بالتعاون مع العديد من البنوك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *