التخطي إلى المحتوى

نظام نور بالهوية عبارة عن موقع إلكتروني خاص بوزارة التعليم السعودية، يتم من خلاله تقديم الكثير من الخدمات للطلاب والمعلمين، حيث يقدم موقع نور الالكتروني خدمة الاستعلام عن نتائج الامتحانات، كما يقدم نظام نور أيضا خدمة تسجيل الطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، ويقدم خدمة الاستعلام عن المقبولين من المعلمين والمعلمات في حركة النقل الخارجي بدلا من نظام تكامل للمعلمين.

رابط نظام نور المركزي EduWave

يتم الاستعلام عن الخدمات الخاصة بنتائج الطلاب، والخدمات الخاصة بالمعلمين عبر موقع نظام نور الإلكتروني EduWave الخاص بوزارة التعليم السعودية، ويزداد البحث خلال هذه الفترة عن نتائج الامتحانات، وكذلك نتائج المعلمين المقبولين في حركة النقل الخارجي، وتسجيل الطلاب المستجدين، ومن أجل الاستعلام عن هذه الخدمات يجب الدخول على رابط موقع نور الإلكتروني.

الاستعلام عن نتائج امتحانات المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية

خطوات التسجيل في موقع نور

يتم التسجيل في موقع نور لولي الأمر للسعوديين والغير سعوديين الحاملين لإقامات، بينما الأجانب وطلاب الرعاية الاجتماعية فيتم التسجيل لهم عن طريق مدير المدرسة، وخطوات التسجيل كالتالي:

  1. الدخول للموقع الرسمي لنظام نور.
  2. تسجيل مستخدم جديد، ثم تصلك رسالة التأكيد على الهاتف.
  3. تسجيل بيانات الأب والأم.
  4. إدخال بيانات الطالب.
  5. الحصول على اسم مستخدم ورقم سري.

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نور برقم السجل والهوية

طريقة الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور بالهوية

للاستعلام عن نتيجة امتحانات الطلاب، يتم الدخول على الموقع الرئيسي لنظام نور، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق، وتسجيل الدخول إلى نظام نور بالهوية أو رقم السجل المدني، ثم على الجانب يظهر شريط يحتوي على النتائج الخاصة بكل المراحل، يتم منها اختيار المرحلة المطلوب الاستعلام عنها، بعد ذلك يمكننا طباعة التقرير الظاهر والذي يحتوي على نتائج الطالب، كما يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي لمشاهدة شرح مصور عن كيفية الاستعلام عن النتيجة عبر نظام نور بالهوية أو السجل المدني.

وإليكم شرح آخر للاستعلام عن النتائج عبر نظام نور بالهوية الوطنية:

نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية

 

كما أن طلاب المرحلة الابتدائية كانوا قد أنهوا امتحاناتهم للفصل الدراسي الثاني يوم الإثنين الماضي الموافق 2017/5/15م، وينتظرون الآن مع أولياء أمورهم وأهاليهم ظهور نتائج المرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الثاني عبر نظام نور بالهوية الوطنية.

الآن يمكن لطلاب المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة الاستعلام عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي فور ظهورها على نظام نور بعد أن عاد الموقع للعمل من جديد، وسنتابع معكم أخبار رفع النتائج على موقع نور، مع تمنياتنا لجميع الطلاب بالنجاح والتوفيق.

موعد إعلان نتائج الامتحانات على نظام نور

أعلن اليوم الدكتور مبارك العصيمي المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودي، أن نتائج الامتحانات للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي سيتم عرضها على نظام نور بالهوية اليوم الإثنين الساعة الرابعة عصرا، وبذلك يمكن لجميع طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية الاستعلام عن نتائجهم عبر موقع نور  بالهوية أو برقم السجل المدني ابتداءا من غدا الاثنين.

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم عبر موقع نور باستخدام حساب ولي الأمر، أو باستخدام حساباتهم على رابط موقع نور للاستعلام عن نتائج الطلاب.

يمكنكم الاستعلام عن نتائج طلاب جميع المراحل التعليمية اليوم الإثنين على رابط نور الجديد برقهم الهوية الوطنية ورمز التحقق، كما بالصورة التالية:

بدأ الإثنين الماضي الموافق 2017/5/22م الاستعلام عن نتائج جميع المراحل التعليمية عبر نظام نور الإلكتروني لنتائج الطلاب، هذا وقد دشنت الحكومة رابط جديد لنظام نور للتسهيل على الطلاب وأولياء أمورهم في الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.

ويستمر الطلاب والطالبات وأهالي الطلاب في الدخول على موقع نور للاستعلام على نتائج المرحلة الإبتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية من العام الدراسي الحالي.

وفي حالة وجود أي تساؤل، يمكنكم ترك استفساراتكم في تعليقات وسيتم الرد عليها فورا، مع تمنياتنا للطلاب والطالبات بدوام النجاح والتوفيق.

أعلن اليوم الدكتور مبارك العصيمي عن توفر طباعة شهادات الصف الثالث الثانوي اليوم، حيث صرح سيادته وقال: “الآن متاحة طباعة شهادات طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في النظام الفصلي، ونأمل من أبنائنا خريجي الثانوية متابعة حسابات التواصل لإدارة التعليم التابع لها الطالب وعلى موقعها لمعرفة أماكن ومواعيد تسليم الشهادات، ونبارك للزملاء المعلمين والمعلمات بدء إجازتهم السنوية لهذا العام ونلتقيهم إن شاء الله جميعاً بداية العام الدراسي القادم والجميع بألف خير”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.