كل ما تحتاج معرفته حول سيارة شانجان يوني كي 2022 سعر ومواصفات في السعودية

كل ما تحتاج معرفته حول سيارة شانجان يوني كي 2022 سعر ومواصفات في السعودية

على الرغم من أن شانجان Changan أطلقت علامة Uni التجارية مؤخرًا نسبيًا إلا أن سيارة شانجان يوني كي 2022 توفر عددًا من الحلول التكنولوجية الفريدة. وستكون changan uni-k واحدة ضمن سلسلة سيارات مشابهة حيث تخطط شانجان لإطلاق Uni-V في المستقبل القريب. إلا أن دخول طراز Changan Uni-K 2022 المحدث تقنيًا في سوق سيارات الكروس أوفر عزز المنافسة بشكل كبير. وبحسب البيانات المتوفرة حول السيارة الجديدة تختلف Uni-K الهايبرد التي تأتي مع محرك مزود بخاصية iDD عن النسخة التقليدية التي تعمل بالوقود في التجهيزات التقنية فقط.

مواصفات سيارة شانجان يوني كي 2022 

تعتبر الميزة الرئيسية في Uni-K iDD هي أنها كانت أول طراز من Changan يتضمن إعدادًا هجينًا جديدًا. حيث تعتمد على محرك خاص بسعة 1.5 لتر فائق الشحن ، والذي تم دمجه مع محرك كهربائي . مقدمة السيارة تحتلها شبكة أمامية مع مصابيح رفيعة من نوع LED. الجسم لديه خط انزلاقي وشكل أملس. وتقع واجهة الشحن الخاصة بالسيارة خلف جانب الراكب الأمامي وفي جانب السائق توجد فتحة تعبئة الوقود. كما أن السيارة مزودة بمحرك Blue Whale iDD وهو يساهم بشكل أكبر في توفير الوقود.

شانجان Uni-K من الداخل

تم تجهيز Uni-K بشاشتين، إحداهما تحل محل لوحة العدادات التقليدية ، ومقاعد مزينة بالجلد الاصطناعي ، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ في المقصورة ، وعجلة قيادة رياضية نقش عليها علامة شانجان التجارية مائلة في الأعلى والأسفل ، والعديد من الكاميرات وأجهزة الاستشعار ونوافذ بانورامية وخيارات أخرى.

شانجان uni-k من الخارج

تأتي السيارة في تصميم مستقبل أكثر تناسقًا ومظهر رائع حيث تم دمج مقبض الباب المخفي مع الجسم المنحني. مما يقلل بشكل فعال من مقاومة الهواء مع إظهار ديناميكية الجسم المنحني. المصابيح الأمامية LED مقسمة إلى نوعين مصابيح ترايدنت تعمل خلال النهار ومصابيح أمامية ستارشيب. فضلا عن العجلات الرياضية مقاس 21 بوصة مع إطار MC6 الجديد من كونتيننتال. أما الجناح الخلفي سبويلر فيأتي على شكل منطاد.

شانجان uni-k من الخارج
uni-k من الخارج

الجزء الخلفي والتعليق 

يعد الضبط العام لنظام التعليق أكثر صلابة مما هو عليه في إصدار البنزين ، والذي يلبي أيضًا حاجة الوزن الأكبر. لكن وجود حزمة البطارية في الجزء السفلي من السيارة ، يجعل مركز جاذبيتها أقل، مع تقليل اهتزاز التعليق ، كما أن أداء NVH للسيارة بأكملها جيد جدًا.بالإضافة إلى ذلك ، فإن شكل الجزء الخلفي من السيارة قد تغير أيضًا في طراز iDD . حيث تم أيضًا تعديل تصميم الباب الخلفي ، مقارنةً بإصدار محرك البنزين UNI-K iDD 1.5 . كما أصبح تصميم الجناح الخلفي زخرفيًا لكنه أحادي الجانب.

الهيكل والمحرك

القوة هي أهم ما يميز Changan UNI-K iDD حيث تم تجهيزها بمحرك توربيني 1.5T رباعي الأسطوانات + محرك كهربائي لتشكيل نظام Blue Whale iDD الهجين. وفقًا لـ Changan ، فإن UNI-k iDD الجديدة توفر 40٪ من الوقود مقارنة بمركبات الوقود التقليدية من نفس المستوى.

شانجان يوني كي 2022 2

ومن حيث حجم الهيكل يتم تصنيف UNI-K iDD كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم. حيث تأتي بطول 4865 مم * 1948 مم * 1700 مم ، وقاعدة عجلات 2890 مم. حجمها فقط بين شانجان cs58 هايبرد كوبية وسيارة شانجان CS95.

محرك يوني كي 2022

تبلغ القوة الحصانية القصوى لمحرك سيارة شانجان يوني كي 2022 حوالي 170 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 260 نيوتن  لكل متر. أقصى قوة للمحرك الكهربائي هي 116 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 330 نيوتن في المتر. يمكن للمحرك الكهربائي بمفردة أن يمد السيارة بالوقود الكافي لمسافة 130 كم. أما باستعمال المحركين معًا يمكن أن تصل المسافة المقطوعة إلى 1100 كم. ما يجعل التنقل بها في المدن أمرًا لا غبار عليه.

Changan UNI-K iDD

خلال معرض هاينان للسيارات الكهربائية في 2021 ، كشفت شركة Changan Automobile عن الطرازات الهجينة الجديدة Changan UNI-K Plug in ، والتي تحمل اسم “UNI-K iDD”. بالمقارنة مع نسخة الوقود ، لم يتغير مظهر النموذج الهجين changan UNI-K iDD بشكل ملحوظ ، ولكن في الجزء الخلفي من السيارة تم إبراز علامة “iDD”، من أجل إظهار هوية النموذج الذي يختلف عن طراز الوقود.

شانجان يوني كون 2022

الفرق بين Uni-K iDD الهجين والطرز الأخرى

لا يختلف مظهر إصدار UNI-K iDD كثيرًا عن إصدار البنزين الحالي، والنقطتان الرئيسيتان هما إضافة أغطية زخرفية برتقالية اللون وزيادة حجم قرص الفرامل يصل وزن السيارة كاملا إلى 2 طن. ويتمثل الاختلاف الأكبر بين نظام iDD الهجين الخاص بـ Blue Whale وتلك الخاصة بالعلامات التجارية الأخرى في أن محركها الكهربائي في مقدمة ناقل الحركة. مما يعني أن خرج الطاقة الناتج عن المحرك الكهربائي لهذه السيارة في الوضع المنخفض. يتم أيضًا نقل الطاقة إلى العجلات من خلال تروس ناقل الحركة.

شانجان يوني كي دفع فل كامل

تأتي شانجان يوني كي بنظام الدفع الأمامي لكن تم توفير خيار الدفع الرباعي في بعض الموديلات من Uni-K اختياريًا بشكل قياسي. هذا الطراز يأتي مع محرك فائق الشحن بسعة 2 لتر، يصل أقصى إنتاج له إلى 226 حصان ، وعزم الجر 390 نيوتن متر. يأتي هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

محرك شانجان يوني كي

بطارية UNI-K iDD الكهربائية

تم تجهيز نسخة UNI-K iDD ببطارية ليثيوم بسعة 30.7 كيلو واط في الساعة. عند انخفاض طاقة البطارية إلى 20 % تجبر بطارية UNI-K iDD المحرك على التدخل وسيقوم المحرك بالعمل في وضع الطاقة المنخفضة. وسيقوم أيضًا بشحن البطارية، بحيث يكون المحرك دائمًا في أفضل حالة لتوليد الطاقة. وبهذا فإن UNI-K iDD هي أفضل سيارة في الاستجابة للطاقة. لأن المحرك يعمل بالفعل وسيتعاون بنشاط مع المحرك الكهربائي. في وضع الطاقة المنخفضة .

استهلاك الوقود وشحن يوني كي 2022

أبرز ما يميز سيارة شانجان يوني كي 2022 هو شاشة اللمس LCD مقاس 12.3 بوصة وشاشة عرض 10.25 بوصة من ثلاث قطع. السيارة مجهزة بصندوق تروس محرك كهربائي بثلاثة صمامات من Blue Whale. من حيث استهلاك الوقود ، يبلغ معدل استهلاك وقود NEDC للسيارة 0.8 لتر / 100 كم ، واستهلاك الوقود الخالص 5 لتر / 100 كم.

شانجان يوني كي 2022 2

بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز UNI-K iDD بوظيفة تفريغ خارجي بقوة 3.3 كيلو وات. هذا يعني أنه يمكنك توصيل الأجهزة المنزلية بسيارتك. يمكنك استخدام ماكينات القهوة أو التلفاز أو مجفف الشعر أو أي أدوات تخييم خارجية عند الذهاب للتخييم.

سعر شانجان يوني كي 2022 في السعودية

تم إطلاق السيارة بسعر 30 ألف دولار في الأسواق العالمية أي ما يعادل 112 ألف ريال في السعودية للفئة الأولى غير شامل الضريبة. وبعد إضافة الضريبة يصل سعر سيارة شانجان يوني كي 2022 في السعودية إلى 128 ألف ريال.

شانجان اوشان 6

مقارنة شانجان أوشان Z6

شانجان أوشان Z6 هي سيارة دفع رباعي صينية جديدة تأتي مع لوحة عدادات ثلاثية الشاشة بمظهر عصري. تتوفر السيارة في إصدارين مثل يوني كي. الإصدار الأول يعمل بالبنزين أما الطراز الثاني فهو هجين PHEV. تمثل هذه السيارة سلسلة المنتجات الجديدة من ماركة سيارات Oshan. تتمتع Z6 بتصميم داخلي رياضي وعصري.

Changan Oshan Z6 من الخارج

تتمتع Changan Oshan Z6 بمظهر رياضي مع الكثير من الخطوط والزوايا الحادة. تمثل الواجهة الأمامية لهذه السيارة أحدث لغة تصميمية في أوشان بشبكة كبيرة ومصابيح أمامية رفيعة. يعتقد بعض الناس أن Oshan Z6 يشبه إلى حد بعيد سلسلة Changan Uni إضافة إلى أنها تستهدف المشترين الشباب.

Changan Oshan
Changan Oshan 2022

مواصفات أوشان 2022

تبلغ أبعاد أوشان Z6 4699/1890/1660 مم، مع قاعدة عجلات 2795 مم. تأتي هذه السيارة بمحركين يعملان بالبنزين ومحرك واحد هجين PHEV. الفئة الأساسية من Z6 تأتي بمحرك بنزين تيربو سعة 1.5 لتر بقوة 188 حصان و 300 نيوتن متر من عزم الدوران. أما الفئة الأعلى فتأتي بمحرك بنزين توربو 2.0 لتر، يولد 233 حصانًا و 390 نيوتن متر من العزم.

سيارة شانجان أوشان من الداخل

كما ذكرنا من قبل ، فإن المقصورة الداخلية لـ Changan Oshan Z6 بها ثلاث شاشات. قطر شاشة العدادات 10.25 بوصة. المثير للاهتمام أن هذه الشاشة بها تقنية ثلاثية الأبعاد. أما بالنسبة للشاشة المركزية التي تعمل باللمس، فيبلغ قطرها 12.3 بوصة. هذه الشاشة تبدو غريبة لشكلها غير المستوي. وهي تعمل بنظام OnStyle 5.0. هناك ميزة أكثر فائدة وهي التعرف على الصوت.

الرفاهية والترفيه

بغض النظر عن اللوحة المركزية ، هناك بعض التفاصيل الأكثر إثارة داخل Oshang Z6. حيث يحتوي الكونسول المركزي لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على حاملين للأكواب، ولوحة شحن للهاتف اللاسلكي. يوجد أيضًا مساحة فسيحة تحتها بمقبس 12 فولت ومنفذ USB. في الخلف ، يوجد منفذين USB آخران. بالإضافة إلى ذلك ، هذه السيارة لديها فتحة سقف كبيرة تبلغ 0.83 متر مربع. لكن حقيبة الأمتعة Z6 صغير نسبيًا ، حيث تتسع لـ360 لترًا فقط.

قيادة شانجان أوشان Changan Oshan

كما تحتوي هذه السيارة أيضًا على نظام القيادة Eagle Pilot7.0. يحتوي على 12 رادار، منها رادارات بموجة 3 ملم، و 5 كاميرات. يمكن لـ Oshan Z6 إيقاف نفسها ومساعدة السائق على الطرق مثل تجربة الطيار الآلي تمامًا. في الوقت الحالي ، لم يشارك Oshan تفاصيل حول قدرات القيادة الذاتية.

شانجان يوني في القيمة والجمال المذهل

يتم تصنيف Changan UNI-V كسيارة مدمجة ، لكن السيارة الجديدة تستخدم العديد من العناصر التي تشبه الكوبيه. السمات الرياضية والتصميم العصري هي أبرز معالمها. لخدمة المستخدمين الشباب ، أطلقت الشركة العديد من ألوان السيارات الجميلة.  يستخدم الجزء الأمامي شبكة بلا حدود في المنتصف ، وتختفي الجوانب تدريجياً. شكل المصابيح الأمامية LED مسطح وحاد.

تحدي الحوت الأزرق iDD

في 6 مايو 2022 أطلقت شانجان Changan Automobile تحدي الحوت الأزرق Blue Whale iDD الذي يهدف إلى إظهار كفاءة UNI-K  iDD . يهدف نظام Blue Whale iDD الهجين إلى زيادة القوة وتوفير استهلاك الطاقة. النظام الهجين يحتوي على مصدرين للطاقة: محرك بنزين ومحرك كهربائي في نفس الوقت. تعمل الاستجابة السريعة لمحرك الاحتراق الداخلي الذي يعمل بالوقود على تعويض مساوئ السرعة المنخفضة لمجموعة التوليد. يمكن أن تصل السرعة القصوى لـ UNI-K iDD إلى 200 كم / ساعة. فيما استغرق الأمر 8.1 ثانية للتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم / ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *