التخطي إلى المحتوى

نوفر لكم رابط نظام نور 1439 الرسمي للدخول المباشر إلي موقع نور الإلكتروني noor results، ويقوم موقع نور علي إحداث الكثير من التحديثات من أجل النهوض والتطوير والارتقاء بالعملية التعليمية من خلال استخدام المواقع الإلكترونية بهدف تقليل الوقت والجهد، ومن خلال موقع ثقفني يمكنكم دخول موقع نور noor.moe.gov.sa من خلال الرابط الرسمي المرفق بالمقال  للاستعلام عن نتائج الطلاب لجميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وفي نهاية الموضوع نوفر لكم رابط دخول نظام نور برقم الهوية الوطنية وأخر أخبار موقع نور اليوم.

نظام نور 1439

قامت وزارة التعليم السعودية بإدخال المجال الإلكتروني داخل المنظومة التعليمية من أجل التيسير علي الطلاب والطالبات وكذلك ولي الأمر عبر موقع إلكتروني يضم جميع الخدمات التعليمية الخاصة بالطلاب والمعلمين أيضاً، وقد تم الوصول لهذا الهدف المرجو من خلال إنشاء موقع نور الإلكتروني للاستعلام عن النتائج الخاصة بالطلاب والمعلمين سوياً.

ويقدم موقع نظام نور 1439 noor العديد من الخدمات الإلكترونية والتي منها إمكانية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي، ويستقبل أيضاً طلبات الالتحاق بالمدارس الابتدائية التي تخضع للنظام العام أو مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وفرصة التقديم علي الوظائف التعليمية المتاحة والتقديم علي حركة النقل الخارجية والداخلية بالنسبة للمعلمين والمعلمات، بالإضافة إلي تقديم الخدمات التربوية لكافة الطلبة السعودين سواء كانت إقامتهم بداخل المملكة أو خارجها.

ويعمل النظام علي إعطاء مزيد من الرقابة والدقة في عملية رصد درجات الطلاب والطالبات بمختلف المراحل، وكذلك إنشاء التقارير سواء كانت تقارير إحصائية أو تقارير الإشراف أو تقارير حسن أو تقارير المتابعة وتقارير المعلمين وتقارير الدرجات، كل ذلك من خلال اختيار “التقارير” بالقائمة الرئيسية، وإليكم شرح طريقة الدخول للاستعلام عن نتائج نظام نور 1439 الموحد.

رابط موقع نور

قامت وزارة التعليم السعودية بدعوة المعلمات الجدد للإطلاع والاستعلام عن نتائج حركة توزيع المعينات علي الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودي، والاطلاع علي اسم المدرسة التي ستباشر المعلمة التي تم تعينها عملها بها، وذلك من أجل التمهيد لاستلام العمل بالمدرسة بصورة رسمية، وتأتي النتائج بعد الانتهاء من إجراء عملية المفاضلة للوظائف التعليمية للمعلمات ممن تم ترشيحهن نهائياً.

ويمكنكم الولوج إلي الموقع الرسمي لنظام نور من خلال الرابط المرفق، ثم القيام بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة وهي؛ اسم المستخدم وكلمة السر، ثم قم بإدخال رمز التحقق الذي يتكون من أربعة أرقام، ثم اضغط علي زر دخول أو enter،

رابط دخول موقع نور الرسمي noor.moe.gov.sa باسم المستخدم.

نظام نور 1439 | رابط دخول موقع نور NOOR الرسمي لاستعلام النتائج ومميزات التحديث الجديد
نظام نور

موقع نور نتائج الطلاب

يعد موقع نور حالياً من المواقع الهامة في مجال الارتقاء بجودة العملية التعليمية وتقديم خداماتها إلكترونياً، لما يُقدمه الموقع من خدمات متنوعة للارتقاء بالتعليم تماشياً مع الرؤية المستقبلية الحكيمة للمملكة العربية السعودية 2030، وتأتي نتائج الطلاب للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ضمن الخدمات التي يقدمها نظام نور 1439 الإلكتروني، ومنذ أن تم الإعلان عن النتائج والطلاب والطالبات وأولياء الأمور في تردد دائم علي موقع نور الرسمي.

ويقدم الموقع الرسمي التابع لوزارة التعليم خدمة الاستعلام عن نتائج نظام نور بشكل مجاني للطلاب والطالبات برقم الهوية أو برقم السجل، ويوفر الموقع ميزة “الخصوصية” بحيث لا يمكن لأحد الإطلاع علي النتيجة الخاصة بك عبر موقع نور سوي الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر فقط، ولا يملك هذه الميزة سوي الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر، فمن خلال بوابة نظام نور يمكن الحصول علي درجات الاختبارات النهائية للطلاب وكذلك الأهالي في كافة مناطق المملكة، عن طريق موقع إلكتروني سهل الاستخدام ومتخصص في المجال التعليمي فقط.

وقد كان من نتائج سعي المملكة العربية السعودية عامةً، ووزارة التعليم السعودية بشكل خاص، إلي الارتقاء بجودة التعليم وتطوير النظام التعليمي بالمملكة، أن قامت بإنشاء موقع نظام نور 1439 الرسمي، من أجل تسهيل عملية التواصل بين الإدارات التعليمية والطلاب والطالبات وأولياء الأمور، وساعد ذلك علي توفير السرعة والدقة وتوفير الوقت والجهد للمستفيدين من الموقع بجميع فئاتهم، وأيضاً إتاحة عملية الاستعلام عن نتائج برنامج نور نتائج الطلاب والمعلمين.

نتائج الطلاب والنقل الخارجي

ووفقاً لما أعلن المتحدث الرسمي للوزارة عنه، فمن المقرر أن يكون قد تم فتح عملية الاستعلام عن نتائج النقل الخارجي، كما صرح بالأمس عن فتح البوابة الإلكترونية لنظام نور لاستقبال طلبات الاستعلام عن نتائج النقل للمعلمين والمعلمات عبر موقع نظام نور المركزي في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر.

وقد صرح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وعبر حسابه، عن إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال حساب نظام نور للطالب/للطالبة بتسجيل اسم المستخدم وكلمة السر، أو من خلال حساب ولي الأمر علي موقع نور  noor بالهوية.

تم تفعيل رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور 1439 برقم الهوية فقط، من خلال وزارة التعليم السعودية للتسهيل علي الطلاب والطالبات، ويمكنكم الآن الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط من خلال الرابط المباشر المرفق  noor.moe.gov.sa، وجاء ذلك تلبية لرغبات الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية.

نتيجة حركة تعيين المعلمات الجدد

تم اعتماد نتيجة توجيه المعلمات الجدد بعدد من المناطق والإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية، حيث قامت إدارة شئون المعلمين بتعليم نجران بتوجيه المعلمات الجدد إلي مدارسهن، ودعت شئون المعلمين بتعليم الرس المعلمات الجدد بإنهاء إجراءات التوجيه، بينما قام مدير تعليم الحدود الشمالية باعتماد توجيه المعلمات الجدد إلي مدارسهن وعليهن المباشرة ابتداءً من يوم غد الأحد، ومن خلال الرابط الرسمي المرفق يمكنكم الاستعلام عن نتائج نظام نور 1439 .

تم اعتماد توزيع المعلمات المعينات الجدد من قبل مدير إدارة التعليم في منطقة “رجال ألمع” إبراهيم كدوان، ونوهت الإدارة بأنه علي المعلمة التوجه إلي المدرسة مباشرةً من دون الرجوع إلي الإدارة، بالإضافة إلي ضرورة استكمال إجراءات التسليم للكشف الطبي لاحقاً وذلك في حال لم يتم تسليمه، ويمكن الاستعلام والإطلاع علي الأسماء من خلال نظام نور 1439 الإلكتروني.

تحديث: قام مدير التعليم بمنطقة عفيف ومدير منطقة الزلفي التعليمية ومدير إدارة الجوف، باعتماد نتيجة توزيع المعلمات الجدد علي مدارسهن التي تم تعينهن عليها، مؤكدين أن عملية الاستعلام عن نتيجة توجيه المعلمات يتم عبر نظام نور 1439 الرسمي.

تحديث: ينبغي علي كل قائد مدرسة إدخال رقم الآيبان الخاص بالمعلم أو المعلمة بدقة، وذلك لأن إدخال الرقم بشكل في نظام نور لا يمكن تعديله إلا من خلال نظام فارس، ويجب علي كل معلم ومعلمة التأكد من وجود الملف الخاص به في النظام بمدرسته الحالية، ويتضح ذلك عند دخول المعلم/المعلمة من حساب نظام نور 1439 الشخصي تحويل المستخدم.

خطوات معرفة الملاحظات علي مدرستك

يمكنك معرفة الملاحظات الواردة علي المدرسة من خلال اتباع الخطوات التالية علي نظام نور الإلكتروني:

  • اتباع الرابط المرفق.
  • اختيار التقارير.
  • ثم تقارير المتابعة.
  • شاشة متابعة العمليات.
  • اختر تفصيلي.
  • اختر مستوي التقرير الطلاب أو المعلمين أو الصفوف والفصول.
  • تحديد نوع التقرير.ثم الضغط علي زر عرض.

ومن خلال موقع ثقفني ننقل لكم أخر المستجدات حول نظام نور 1439 الرسمي المختص بالطالب والطالبة والمعلمين والمعلمات وأيضاً أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال الرابط التالي يمكنكم التعرف علي تفاصيل التقويم الدراسي والإجازات الرسمية 1439 بالمملكة.

الخطة الزمنية لمتابعة أعمال الاختبارات وإخراج النتائج في نظام نور

قامت وزارة التعليم بوضع الخطة الزمنية لأعمال الاختبارات للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1438-1439هـ، وسوف يتم إخراج نتائج الاختبارات في نظام نور الإلكتروني، ومن خلال النقاط التالية نوفر لكم المواعيد الخاصة بالخطة الزمنية:

  1. مهمة اكتمال إدخال جميع معايير التقويم الفترة الأولي للمرحلة الابتدائية وتسليم التقارير، سيكون زمن التنفيذ في يوم الخميس 20 صفر 1439هـ، وتتمثل الجهة الرئيسية في قائد المدرسة، والجهة المساندة في إدارة الإشراف التربوي.
  2. مهمة اكتمال إدخال درجات أعمال السنة ومواد التقويم المستمر الفترة الأولي للمرحلتين المتوسطة والثانوية وبدء تسليم التقارير، يوم الخميس 20 صفر 1439هـ، وتتمثل الجهة الرئيسية في قائد المدرسة، والجهة المساندة في إدارة الاختبارات والقبول، ومن خلال الرابط يمكن دخول نظام نور 1439 الرسمي.
  3. أخر موعد لتسليم كشف بيانات الطلاب المرحلة الثانوية نظام المقررات بعد تدقيقها لإدارة القبول والتسجيل هو يوم الخميس 27 صفر 1439هـ، وتتمثل الجهة الرئيسية في قائد المدرسة والجهة المساندة في إدارة الإشراف التربوي.
  4. موعد تشكيل لجان الاختبارات والرصد والتدقيق للمرحلتين المتوسطة والثانوية وتسليم الأسئلة ونماذج الإجابة، بداية من الأحد الموافق 8-2-1439هـ إلي الخميس 12-3-1439هـ، وتتمثل الجهة الرئيسية في قائد المدرسة والجهة المساندة هي إدارة الاختبارات والقبول مكاتب التعليم، والنتائج عبر نظام نور 1439 الرسمي.
  5. موعد إعداد جداول الاختبارات والرصد والتدقيق للمرحلتين المتوسطة والثانوية وتسليم الأسئلة ونماذج الإجابات يوم الأحد الموافق 12-3-1439هـ، حتي الخميس 12-3-1439هـ، وتتمثل الجهة الرئيسية في قائد المدرسة والجهة المساندة هي إدارة القبول والاختبارات.
  6. موعد اكتمال إدخال درجات أعمال السنة ومواد التقويم المستمر الفترة الثانية للمرحلتين المتوسطة والثانوية وبدء تسليم التقارير في الخميس الموافق 10-4-1439هـ، وتتمثل الجهة الرئيسية في قائد المدرسة والمساندة في إدارة الاختبارات والقبول، وعرض النتائج عن طريق نظام نور 1439 الإلكتروني.
  7. أخر موعد لاكتمال إدخال درجات السلوك والمواظبة والمواد التي لها جانبان يوم الخميس 10 -4 – 1439هـ، والجهة الرئيسية هو قائد المدرسة والمساندة إدارة الاختبارات والقبول.

تابع الخطة الزمنية لمتابعة أعمال الاختبارات

  1. موعد الاختبارات التحريرية للمرحلتين المتوسطة والثانوية ونظام المقررات للفصل الدراسي الأول ورصد الدرجات أولاً بأول من خلال موقع نظام نور 1439 الإلكتروني المختص بالعملية التعليمية اعتباراً من الأحد الموافق 13 – 4 – 1439هـ حتي الاثنين 26 4 – 1439هـ، وتتمثل الجهة الرئيسية في قائد المدرسة والمساندة في إدارة الاختبارات والقبول.

تحديث: من يرغب في تحويل النظام الدراسي لطالب أو طالبة المرحلة المتوسطة من منتظم إلي انتساب أو من انتساب إلي انتظام، فعليه اتباع رابط نظام نور الرسمي المرفق، ثم الدخول علي بيانات الطالب، ثم اختيار تعديل، ثم بيانات أكاديمية، ثم اختيار النظام الدراسي عبر موقع نظام نور 1439 الإلكتروني.

تحديث نظام نور

قام موقع نور الحديث بتغيير واجهة النظام وإضافة مميزات جديدة علي نظام نور الجديد، حيث أضاف أيقونة لإخفاء وإظهار القائمة، وتحويل ملف مستخدم، كما أتاح البحث في القوائم المنسدلة، وقد عمل تحديث نظام نور الإلكتروني علي تسهيل استخدامه وتيسيره، حيث أصبح يقوم بعرض التقارير بطريقة مميزة لسهولة الوصول للتقرير بصورة أصرع من ذي قبل، ويمكنكم التعرف علي مميزات نظام نور 1439 الجديد من خلال الدخول عبر الرابط.

نظام نور 1439 | رابط دخول موقع نور NOOR الرسمي لاستعلام النتائج ومميزات التحديث الجديد
نظام نور الرسمي noor.moe.gov لمعرفة مميزات التحديث الجديد وأخر أخبار نور
دخول نظام نور 1439 الرسمي noor.moe.gov لمعرفة مميزات التحديث الجديد وأخر أخبار نور
تحديث نظام نور الرسمي noor.moe.gov لمعرفة مميزات التحديث الجديد وأخر أخبار نور
دخول نظام نور 1439 الرسمي noor.moe.gov لمعرفة مميزات التحديث الجديد وأخر أخبار نور
دخول نظام نور الجديد الرسمي noor.moe.gov لمعرفة مميزات التحديث الجديد وأخر أخبار نور
دخول نظام نور 1439 الرسمي noor.moe.gov لمعرفة مميزات التحديث الجديد وأخر أخبار نور
دخول نظام نور الحديث الرسمي noor.moe.gov لمعرفة مميزات التحديث الجديد وأخر أخبار نور

تحديث: من خلال نظام نور يتم ربط مدير القسم في الإدارة عبر التوجيه الفردي، وذلك من خلال اختيار العمل الحالي “مدير القسم” وسيتم نقل الملف بعد إخلاء الطرف والمباشرة، ومن ثم يتم الربط بالقسم بصورة تلقائية، ونوافيكم بأخر مستجدات نظام نور 1439 التعليمي بالمملكة العربية السعودية.

تحديث: يتم تحديد موعد تحديث البيانات للمعلمين والمعلمات علي نظام نور الخاص بحركة النقل الخارجي المقبلة، من خلال تعميم يتم إصداره من جانب شؤون المعلمين في وزارة التعليم، ومن خلاله يتم تحديد مواعيد تحديث البيانات عبر موقع نظام نور 1439 الجديد.noor.

تحديث: من خلال النظام الحديث لموقع نور وعن أخر مستجدات نظام نور، فقد تم حل مشكلة رمز التفعيل لكلمة السر عن طريق الايميل الخاص بالمستفيد من النظام، وعودة زر الحذف في الملفات الغير أصلية، وقد تم إرجاع رابط توليد كلمة السر الخاص بقادة المدارس، بالإضافة إلي ربط القادة بالمدارس

تسجيل الطلاب نظام نور

تم الإعلان عن فتح الفصل الدراسي الثاني لمدارس المقررات بالمملكة العربية السعودية، وذلك من أجل الاستعداد لتجهيز المواد والشعب لتسجيل الطلاب في نظام نور 1439 ، ويتم إضافة ملف الطالب من جانب مدير المدرسة، ويقوم المدير بتفعيل الملف من أجل تمكين الطالب من الدخول إلي النظام وإجراء المهام المطلوبة منه.

ويقدم موقع نور الإلكتروني الجدول المدرسي للطلاب، وجدول اختبارات منتصف العام واختبارات نهاية العام، حيث يمكن للطالب الإطلاع علي جدول الاختبارات الخاص به والمواعيد المتعلقة به من حيث توقيت بدء الامتحان ونهايته، وبعد الانتهاء من الاختبارات يتم عرض نتائج نظام نور نتائج الطلاب برقم السري واسم المستخدم، ومن هنا نوافيكم بأخر أخبار نظام نور 1439 النظام المركزي.

تحديث: وفقاً للخطة الزمنية لمتابعة أعمال الاختبارات وإخراج النتائج في نظام نور لرصد الدرجات الفصل الدراسي الأول للعام الجاري، فمن المقرر أن يتم اكتمال إدخال درجات أعمال السنة ومواد التقويم المستمر الفترة الثانية للمرحلة المتوسطة والثانوية، والبدء في تسليم التقارير، زمن تنفيذ ذلك هو يوم الخميس الموافق 10 ربيع الثاني 1439هـ عبر نظام نور للنتائج.

تحديث: اليوم هو أخر موعد لاكتمال إدخال الدرجات الخاصة بالسلوك والمواظبة والمواد التي لها جانبان، والجهة الرئيسية المسؤولة عن ذلك هو قائد المدرسة والمساندة إدارة الاختبارات والقبول، ويقدم نظام نور تسجيل ولي الأمر خدمة الاستعلام عن نتائج نظام نور نتائج الطلاب من خلال الدخول علي موقع نور بالسجل المدني، وعن نظام نور 1439 برقم الهوية ، فلا يتاح إلا في أوقات الاستعلام عن نتائج الطلاب.

موقع نور المركزي : اختبارات الفصل الدراسي الأول

يوم الأحد المقبل 13 ربيع الثاني 1439 الموافق 31 ديسمبر 2017، هو يوم بداية الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1438 – 1439هـ، وذلك وفقاً لما جاء بالخطة الزمنية للتقويم الدراسي السعودي، وسيتم إخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور 1439 الجديد.

تحديث: بمناسبة بدء الامتحانات غداً بمشيئة الله، فقد وجه وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى رسالةً لأبنائه الطلاب/الطالبات، قائلاً بها ما يلي:

مع بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول، أسأل الله لكم التوفيق والسداد، وأن ييسر لكم سُبل النجاح، ومواصلة مسيرة العلم والتعلم، لتحققوا طموحاتكم وآمالكم،فثقة ولاةَ أمرنا -حفظهم الله- بكم كبيرة في بناء الوطن.

نظام نور 1439 | رابط دخول موقع نور NOOR الرسمي لاستعلام النتائج ومميزات التحديث الجديد
نظام نور 1439 | رابط دخول موقع نور NOOR الرسمي لاستعلام النتائج ومميزات التحديث الجديد

تحديث: بدأت اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1438 – 1439هـ، اليوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2017، وتستمر الاختبارات حتي يوم الاثنين الموافق 21 ربيع الثاني 1439هـ، وذلك بالنسبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية نظام المقررات، ويتم رصد الدرجات أولاً بأول عبر نظام نور 1439 طبقاً لخطة الوزارة الزمنية لمتابعة أعمال الاختبارات وإخراج النتائج عبر النظام المركزي موقع نور .

تحديث: نظراً لزيادة طلب طريقة توليد كلمة السر لحسابات الطلاب وأولياء الأمور، فقد قمنا بتوفيرها لكم، فبعد أن تقوم باتباع رابط دخول نظام نور المباشر المرفق، قم باختيار شؤون الطلاب، ثم اختيار أيقونة الطلاب/الطالبات، توليد كلمات سر المستخدمين، وهذه الخطوات خاصة بالطلاب، أما عن أولياء الأمور، يمكنهم الدخول علي شؤون الطلاب، ثم أولياء الأمور، ثم توليد كلمات سر المستخدمين عبر موقع نظام نور 1439 المركزي.

تقديم بلاغ دعم فني في نظام نور المركزي

في حال الرغبة في تقديم بلاغ دعم فني في نظام نور يرجي اتباع الخطوات الآتي، والتي تتمثل في اختيار القسم المناسب عند تقديم البلاغ الفني، ثم كتابة المشكلة بشكل واضح ومكتمل البيانات، متابعة البلاغ من خلال أيقونة متابعة البلاغات، وعندما تكون مفتوحة فهذا يعني أنه لم يتم الرد، أما إذا كانت مغلقة، فهذا يدل علي أنه قد تم الرد عليها،

وحتي تتمكن من مشاهدة نتيجة البلاغ، قم بالضغط علي العمود الثالث من الجدول “النظام الرئيسي”  ستجد الرد علي البلاغ المرسل علي نظام نور 1439 الجديد، وحتي يمكنك اختيار القسم المناسب عند تقديم بلاغ الدعم الفني في النظام، يجب التعرف علي النقاط التالية:

  1. القسم الرئيسي التخطيط المدرسي؛ وبه كل ما يخص المدرسة من إعدادات أو بيانات طلبات فصول دمج مدارس من اختصاص التخطيط المدرسي.
  2. شؤون المعلمين؛ به كل ما يتعلق بشاغلي الوظائف التعليمية (قائد، كلية،معلم، مرشد، رائد نشاط)، من نقل أو تغيير إلي مدرسة أصلية وغيره.
  3. شؤون الموظفين؛ به كل ما يتعلق بشاغلي الوظائف الإدارية، مساعد إداري، مستخدمين، وكل من هم علي مراتب.
  4. الاختبارات؛ به كل ما يخص الطالب/الطالبة من بيانات تسجيل أو تعديل أو أرشفة عبر نظام نور 1439 .
  5. رياض أطفال؛ وبه كل ما يتعلق بالطلاب في مدارس رياض أطفال.
  6. المعادلات؛ به كل ما يتعلق بالنظام الفصلي/المقررات، تحفيظ قرآن، لمعادلة الدرجات.
  7. تعليم الكبار؛ به كل ما يتعلق بمدارس تعليم الكبار ومراكز محو الأمية.
  8. التعليم الأهلي؛ به كل ما يخص مدارس التعليم الأهلي والأجنبي.
  9. النقل المدرسي؛ به كل ما يتعلق بالنقل المدرسي شركة تطوير.
  10. الدعم الفني؛ به كل ما يتعلق بالمشاكل التقنية علي نظام نور .

تحديث: ضمن ملاحظات نظام نور 1439 الهامة التي يجب معرفتها، فإن نسبة الإنجاز الكلية الخاصة بالفصل الدراسي الأول هي 90%، وذلك نظراً لعدم وجود ترفيع، أما نسبة الإنجاز الكلية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني هي 100%، وذلك لوجود ترفيع للطلاب.

نظام نور الجديد 2018 ومتابعة الاختبارات

بدأت اختبارات النظام الفصلي التحريرية يوم الأحد الماضي للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية للفصل الدراسي الأول لعام 1439، وتستمر الاختبارات حتي يوم الأربعاء الموافق 23 ربيع الثاني 1439هـ، ويتم إخراج النتائج عبر نظام نور المركزي.

تحديث: تم الإعلان من قبل بعض المدارس بأنه يتم توزيع الأرقام السرية الخاصة بدخول موقع نظام نور الإلكتروني علي طلاب المرحلة المتوسطة، وذلك من أجل استخراج نتائج نظام نور 1439 فور اعتماد شهادات الطلاب والإعلان الرسمي عن إتاحة نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتواصل الطلاب غداً الأحد بمشيئة الله الأيام المتبقية من اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1438-1439هـ.

تحديث: في حال أنهي الطالب/الطالبة المستوي الخامس والسادس في النظام الفصلي، وكان لديه مواد تعثر في أكثر أو أقل من 50% من مواد المستويين الخامس والسادس، فيتم التعامل معه كطالب منتسب جزئي في مواد التعثر، ويتم رصد الدرجات من خلال شاشة الطلبة المتعثرين، حالة الطالب متعثر منتسب عبر موقع نظام نور لنتائج الطلاب 1438 – 1439.

وتتم إتاحة رصد درجات التعثر للطلاب/الطالبات في بداية كل عام دراسي من 50 درجة نهاية المستوي للمنتظم، و 100 درجة للمنتسب، وبعد إغلاق الدور الأول للفصل الدراسي الأول ، يتم إتاحة رصد مواد التعثر من 100 درجة، وبدون درجات أعمال السنة عبر نظام نور 1439 المركزي، ومتاح رصد درجات الطلاب المتعثرين بعد المستوي السادس من خلال أيقونة متعثر منتسب بعد المستوي السادس.

ويرجي العلم أنه لا يمكن أن يتم إغلاق الدرجات للفصل الدراسي الأول حتي يتم الانتهاء من رصد الدرجات للمتعثرين الذين تم اختبارهم في بداية العام، والطالب المنقطع العام الماضي في المستوي الخامس والسادس، وقد تم طي قيده في نظام نور برقم الهوية، فلا يتم دخوله ضمن الطلبة المتعثرين، ويتم الاستعلام عن نتائج الطلاب حالياً من خلال رابط نظام نور 1439 المباشر المرفق بالموضوع.

نتائج نظام نور برقم الهوية 1439

بعد أن تم ظهور نتيجة المرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري 1438-1439هـ، وانتظار الطلاب وأولياء أمورهم لظهور نتيجة المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية للنظامين الفصلي والمقررات، فمن خلال ثقفني نوافيكم بأخر المستجدات حول نتائج نظام نور برقم الهوية أو السجل المدني عبر موقع noor results 1439 حتي الآن، وعن طريق الرابط الرسمي لدخول موقع نور المرفق بالموضوع، بإمكانكم الآن الاستعلام عن نتائج الطلاب المتاحة عبر نظام نور 1439 المركزي، نتائج المتوسطة والابتدائية والثانوية، حيث يتم عرض نتائج المراحل الثلاث عبر موقع نور الرسمي.

تحديث: يمكنكم الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية الوطنية من المستخدم الخاص بالطالب، ثم الدخول علي التقارير، ثم كشوف الدرجات، إشعار بنتيجة الطالب، في ظل بحث نظام نور بالهوية لولي الأمر نود أن علمكم بأن رابط نتائج الطلاب برقم الهوية ليس متاحاً حتي الآن، ويمكنكم الاستعلام الآن من خلال رابط دخول موقع نظام نور 1439 الرسمي المرفق بالموضوع.

رابط دخول نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط.

نتائج نظام نور 1439 الجديد للطلاب برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق 1439 عبر noor.moe.gov.sa
نتائج نظام نور الجديد للطلاب برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق 1439 عبر noor.moe.gov.sa

تحديث: تم تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط لمن يرغب في الاستعلام عن نتائج الطلاب بالهوية الوطنية، حيث تم الإعلان عن تنشيط رابط الاستعلام عن نتائج أبنائكم عبر الرابط السابق، ويرجي العلم انه في حال كانت النتيجة قد تم اعتمادها من المدرسة التابع لها الطالب/الطالبة فسوف تظهر لك النتيجة، أو الانتظار حتي يتم اعتمادها من المدرسة، ويمكن دخول نظام نور بالهوية لولي الأمر عبر رابط نظام نور 1439 بالهوية السابق.

تحديث: وفقاً لخطة وزارة التعليم الزمنية لأعمال الاختبارات وإخراج نتائج الطلاب 1439 في نظام نور برقم الهوية الوطنية، فسوف يتم اكتمال إدخال جميع معايير التقويم الفترة الثانية للمرحلة الابتدائية وتسليم التقارير في يوم الخميس الموافق 24 ربيع الثاني 1439، وتتمثل الجهة الرئيسية في مدير المدرسة والمساندة في إدارة الإشراف التربوي، ويتم الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور 1439 المرفق.

رابط استعلام النتائج

الآن أصبح بإمكانكم الحصول علي إشعار نتيجة الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1438-1439، من خلال رابط استعلام النتائج 1439 نتائج الطلاب برقم الهوية فقط، وذلك باتباع الرابط السابق لدخول موقع نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط، ولاستلام بيانات الحساب يمكنكم التواصل مع قيادة المدرسة الآن، كما أعلنت وزارة التعليم السعودية عن أنه يمكن للطالب وولي الأمر أن يحقق الاستفادة من خدمات نور الإلكترونية المختلفة، وذلك عن طريق دخول موقع نظام نور 1439 من حسابهم الشخصي.

تحديث: وفقاً للخطة الموضوعة من جانب وزارة التعليم بشأن فترات تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1439/1440هـ بالمملكة العربية السعودية، فمن المقرر البدء في التسجيل في نظام نور لولي الأمر طبقاً للمواعيد الآتية:

  • نظام نور لتسجيل الطلاب في مدارس تحفيظ القرآن التي بها مفاضلة، للطلاب السعوديين ممن أكملوا 6 سنوات أو أقل بـ90 يوماً حتي تاريخ 25-3-1434 الموافق6-2-2013م، بدايةً من تاريخ (4-5-1439هـ وحتي 3-6-1439هـ).
  • تسجيل الطلاب في المدارس الأهلية للطلاب السعوديين وغير السعوديين ممن أكملوا 6 سنوات أو أقل بـ90 يوماً حتي تاريخ 25-3-1434 الموافق6-2-2013م، بدايةً من (4-5-1439هـ حتي 22-1-1440هـ)، ويتم التسجيل عبر نظام نور 1439 .

مواعيد تسجيل الطلاب في نظام نور بدون رقم سري

كشفت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد تسجيل نظام نور للطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1439-1440هـ، ويتيح النظام حالياً للطلاب ممن أكملوا سن الـ6 سنوات أو أقل بـ90 يوماً حتي تاريخ الميلاد 25 ربيع الأول 1434 الموافق 6 فبراير 2013، التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن التي بها مفاضلة للطلاب السعوديين فقط، والتسجيل في المدارس الأهلية للطلاب السعوديين وغير السعوديين، وذلك وفقاً للمواعيد الآتية:

  1. تبدأ فترة تسجيل الطلاب السعوديين المستجدين في نظام نور 1439 في مدارس تحفيظ القرآن بدايةً من 4 جمادي الأول 1439 حتي 3 جمادي الأخرة 1439هـ.
  2. تبدأ فترة تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين المستجدين للالتحاق بالمدارس الأهلية ، بدايةً من من 4 جمادي الأولي 1439 حتي 22 محرم 1440هـ، ويمكنكم التسجيل في نظام نور بدون رقم سري باتباع الرابط الرسمي المرفق بالموضوع.

تحديث: تم الإعلان من قبل التعليم بالمملكة عن دمج أول وثاني ابتدائي بنين وبنات لرياض الأطفال طبقاً لخطة زمنية حتي عام 2030، وسيتم الوصول لذلك وفقا خطة من أجل توفير بيئة تحتية تتطلب مبني مستعد لاستقبال الطلاب/الطالبات بفصول ودورات مياه منفصلة عن بعضهم البعض بمبني واحد، ويتم تسجيل نظام نور 1439 وفقاً للخطة الموضوعة من قبل الوزارة.

تحديث: تم البدء اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018 الموافق 4 جمادي الأخر 1439 في استقبال طلبات التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين السعوديين ممن أكملوا 6 سنوات أو أقل بـ 90 يوماً حتي تاريخ الميلاد 25 ربيع الأول 1434 الموافق 6 فبراير 2013 في مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية، ويتم التسجيل من خلال رابط نظام نور 1439 المرفق.

نظام نور الجديد 1439

يستقبل نظام نور طلبات أولياء الأمور ومدراء المدارس الخاصة بتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم، ويستمر التسجيل في موقع نور للطلاب السعوديين في مدارس التعليم العام حتي تاريخ 22 محرم 1440هـ، ويتم التسجيل في نظام نور من خلال الدخول إلي موقع نور بالهوية باتباع الرابط الرسمي المرفق.

تحديث: يتيح موقع نور المختص بالعملية التعليمية بالمملكة والمتعلق بمنسوبي التعليم السعودي، تسجيل الطلاب في الروضة 1439، حيث تم إلغاء النظام الورقي للتسجيل وحل محله النظام الإلكتروني، ويتم التسجيل في نظام نور 1439 أولاً ومن ثم مراجعة المدرسة.

التعليقات

  1. تتم إتاحة رصد درجات التعثر للطلاب/الطالبات في بداية كل عام دراسي من 50 درجة نهاية المستوي للمنتظم، و 100 درجة للمنتسب

      1. رابط الاستعلام برقم الهوية لم يتم تفعيله حتي الآن،، وقد أرفق موقع ثقفني لك الرابط الرسمي للاستعلام عن النتائج،، وبالتوفيق بمشيئة الله

  2. تستمر اختبارات النظام الفصلي التحريرية للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية للفصل الدراسي الأول لعام 1439 حتي يوم الأربعاء الموافق 23 ربيع الثاني 1439هـ، ويتم إخراج النتائج عبر نظام نور 1439

  3. تستمر الاختبارات حتي يوم الاثنين الموافق 21 ربيع الثاني 1439هـ، وذلك بالنسبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية نظام المقررات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.