التخطي إلى المحتوى

شركة الصناعات العسكرية السعودية ، أكد ولي العهد الملكي صاحب السمو، محمد بن سلمان أن المملكة في طريقها، لاتخاذ خطوة هامة في طريق تحقيق حافز جديد، وجرئ لزيادة الاستثمارات الأجنبية، وزيادة ناتج المملكة المحلي، من الصناعات العسكرية وذلك عن طريق، إنشاء شركة الصناعات العسكرية السعودية، وقد أعلن عن ذلك أيضا صندوق الاستثمار العام السعودي.

شركة الصناعات العسكرية السعودية خطوة لتوفير أكثر من 40 ألف فرصة عمل

أعلن صندوق الاستثمار العام السعودي، إنشاء شركة الصناعات العسكرية السعودية، ضمن رؤية 2030 حيث تعتبر هذه الشركة من أهم المشروعات، التي تعمل عليها المملكة في الوقت الحالي، والذي بدوره يعتبر منصة هامة، لتصنيع بعض المنتجات العسكرية وفقا للمعايير العالمية.

والجدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات السعودي، يعمل في الوقت الحالي على تسهيل استخراج، بعض التراخيص الخاصة بالشركة، من أجل تسهيل العمل لديها، ومن المتوقع أن توفر شركة الصناعات العسكرية السعودية،أكثر من 40000 فرصة شاغرة للعمل، لدى شباب المملكة في مجالات التقنية العسكرية، والتكنولوجيا والهندسة العسكرية.

تعزيز الاستثمارات الأجنبية لدى المملكة من خلال شركة الصناعات العسكرية السعودية

أوضح الأمير محمد خلال بعض التصريحات الخاصة، بإعلان انطلاق شركة الصناعات العسكرية السعودية، أن المملكة من أكبر ست دول بالعالم إنفاقا، على المنتجات العسكرية والدفاع والأمن، وأكد على أن إنشاء تلك الشركة بمثابة حافز ودافع قوي، لزيادة إنتاج المملكة ورفع ميزانياتها، إلى ما يقارب الـ14 مليار ريال، مع تخصيص جزء من تلك الزيادة يقدر بـ6 مليارات ريال، للاستثمارات في المجالات الخاصة بالتطوير والبحث العلمي.

تحديث31-10: قامت شركة الصناعات العسكرية السعودية بتشكيل مجلس إدارة الشركة اليوم، ويتكون التشكيل الجديد من أحمد الخطيب  رئيسا ومن المنتظر أن يقوم المجلس، بدوره البارز في الإشراف على تطور الشركة ونموها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.