تنظيف وترتيب المطبخ إستعدادا لشهر رمضان 2022 بطريقة سريعة

تنظيف وترتيب المطبخ إستعدادا لشهر رمضان 2022 بطريقة سريعة

تنظيف البيت وترتيبه في رمضان، تنظيف المطبخ استعداد لشهر رمضان، تستعد كل ربات البيوت لإستقبال شهر رمضان الكريم بكل بهجة وسرور وتقوم كل ربة منزل بتنظيف كامل لبيتها وتزينه بكل الطرق الممكنة لإستقبال شهر رمضان في أبهى صورة ومن ضمن هذة التنظيفات وأهمها هو المطبخ، يعتبر المطبخ هو مملكة ربة المنزل فهي تقضي معظم وقتها متواجدة بداخل المطبخ لتصنع الطعام وتعده وتغسل الغسيل والأطباق فلابد أن يكون المطبخ في أبهى صورة ليضفي البهجة على ربة المنزل، وفيما يلي طرق لتنظيف المطبخ بكل سهولة.

تنظيف المطبخ إستعدادا لشهر رمضان 2022

نقوم أولا بتنظيف الحوائط بالخلطات والوصفات التي قمنا بذكرها سابقا مثل، نحضر وعاء ونضع به كوب من الخل وكوب من الخل وبيكربونات الصوديوم وعصير ليمون، ثم نقوم بدعك الحوائط بها وتجفيفها، ثم نعيد ترتيب أطقم الحلل والمواعين.

ثم نقوم بمسح دواليب المطبخ من الداخل والخارج وتلميعها بوصفة سهلة وبسيطة وهي الشاي نقوم بتجهيز كوب من الشاي بدون سكر ونتركه ليبرد تماما، ثم نضعه في زجاجة مزودة ببخاخ ونرش على دواليب المطبخ ونقوم بمسحه بقطعة قماش قطنية نظيفة، ولتنظيف شباك المطبخ فسنحتاج إلى بيكربونات الصوديوم وملح الليمون والخل والديتول ونقوم بواسطة ليفة خشنة بمسح الشباك ثم تجفيفه، ثم بعد ذلك نقوم بتظيف البوتاجاز وعيونه وحوامله جيدا وقد ذكرنا سابقا الكثير من خلطات ووصفات تنظيف البوتاجاز.

ونذكر منها وصفة ملح الليمون والخل وسائل تنظيف الأطباق ونضع المكونات على البوتاجاز ونتركها قليلا ثم بواسطة سلك المواعين الخشن نقوم بمسح البوتاجاز بكل سهولة.

ثم تجفيفه بقطعة قماش قطنية، ثم نغلف البوتاجاز بورق الألومنيوم الخاص بالبوتجازات، ثم نفرغ محتويات الثلاجة ونقوم بغسلها ومسحها من الداخل والخارج وتجفيفها ووضع مفارش الثلاجة داخلها ونعيد ترتيب الأشياء والخضر والفواكه داخلها مرة أخرى، نأتى إلى رخامة المطبخ.

ترتيب المطبخ إستعدادا لشهر رمضان 2022

نقوم بنزع كل الأشياء التي على الرخامة ونقوم بغسلها بسائل تنظيف المواعين والخل الأبيض ثم نحضر إستيكر ورقي أشكال ونقوم بلزقه على الرخامه لإعطائها مظهرا جماليا جديدا، ثم ننظم البهارات والمعالق والمنظفات.

ويمكنك شراء ستارة خيامية وتركبيها على شباك المطبخ لإضفاء جو من البهجة في أيام رمضان العطرة، ونقوم بتنظيف الأرض وتلميعها وهكذا أصبح مطبخك مستعد لإستقبال شهر رمضان الكريم أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

تنظيف الشبابيك من الأتربة والأوساخ:

مع دخول شهر رمضان الكريم وموسم الأعياد تبحث كل سيدة عن طرق لتنظيف المطابخ من الدهون والإتساخات العنيدة التي يصعب على الكثير تنظيفه وخاصة شباك المطبخ وسلك شباك المطبخ لوجود تراكم شديد من الدهون والأتربة عليه بسبب الطبخ، وأيضا تبحث الكثيرات عن طرق لتنظيف شيش البلكونات، والذي يكون ملئ بالأتربة وخاصة في فصل الشتاء والعواصف الترابية، واليوم سنقدم لكي طرق مختلفة للتنظيف شيش البلكونة وتنظيف شباك المطبخ الخشب.

طرق تنظيف شيش البلكونة:

هناك عدة طرق لتنظيف شيش البلكونة من الأتربة والإتساخات وسوف نتعرف على بعضا منها.

مكونات وطريقة تنظيف شيش البلكونة بالزيت:

نصف كوب من عصير الليمون.

ربع كوب من زيت الزيتون أو زيت جونسون للأطفال.

في زجاجة مزودة ببخاخ نضع المكونات السابقة ونرج الزجاجة جيدا حتى تمتزج جميع المكونات بها وبواسطة قطعة من القماش القطنية نضع القليل من الخلطة عليها ونقوم بمسح الشيش بقطعة القماش المضاف إليها الوصفة وبعد ذلك تمسح بقطعة أخرى نظيفة وجافة، وذلك بعد تنظيفه جيدا من الأتربة، بواسطة مكنسة الشيش وسوف تلاحظين لمعان الشيش ونظافته وبدون إستخدام ماء أو مجهود.

مكونات وطريقة الجاز الأبيض لتنظيف شيش البلكونة:

  • نصف كوب من الجاز الأبيض.

نحضر زجاجة مزودة ببخاخ ونضع فيها الجاز الأبيض وبعد تنظيف الشيش من الأتربة نرش الجاز عليه ونقوم بمسحه بواسطة قطعة من القماش ويتم تجفيفه جيدا بالفوطة الناعمة القطنية، وسوف تلاحظين الفرق خلال دقائق معدودة.

الوصفة الأخرى لتلميع شيش البلكونة، هي ربع كوب من الجاز الأبيض وربع كوب من الزيت، ثم نحضر زجاجة بالبخاخ ونضع الخليط بها ونرش على الخشب ونلمعها بفوطة.

مكونات وطريقة تنظيف شباك المطبخ الخشب لتنظيف سلك الشباك نحتاج إلى:

2 معلقة كبيرة من الدقيق.

2 معلقة كبيرة من ملح الليمون.

سلك مواعين ألومنيوم.

نضع الدقيق وملح الليمون في وعاء ثم نضع عليه قطرات بسيطة من الماء، ثم نقوم بغمس سلك المواعين بها ونقوم بمسح سلك الشباك بها وستلاحظين إختفاء الدهون والإتساخات المتراكمة.

على سطح سلك شباك المطبخ وبعد ذلك يتم مسحه بقطعة من القماش النظيفة القطنية.

ولا يجب إستخدام سلك المواعين لعدم تجريح ألوان الشباك ويتم تجفيفه بواسطة قماشة نظيفة قطنية وسوف يرجع شباك مطبخك الخشب كالجديد بكل سهولة وبدون أي مجهود.

كل تلك الوصفات مجربة من قبل، وأرجو متابعة كل ما هو جديد.

طريقة تنظيف خشب الموبليا بالشقة:

سنعرض عليكم طريقة فعالة ومجربة من قبل لتنظيف الخشب بالمنزل من الأتربة والأوساخ وهي عن طريق تحضير نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من الخل الأبيض، نحضر زجاجة فارغة بالبخاخ ونخلط الزيت والخل سويا في الزجاجة، وعند الأستخدام نحضر قطنة ونضع عليها الخليط ونمسح ونلمع الخشب بها وسوف تصبح جديدة مثل الأول.

طرق تنظيف الحنفيات من الإتساخات والجير:

تفكر دائما العديد من ربات المنزل عن طريقة لتنظيف الحنفيات من الصدأ والتكلسات فمع تراكم الماء على الحنفيات يكون الألومنيوم والنيكل الخاص بالحنفية طبقة من الجير على الحنفية والذي يتحول بمرور الوقت إلى الصدأ،  والذي يكون مزعج وشكله غير محبب لربة المنزل وتظل تبحث عن طرق وحلول لتنظيفها ورجوع الحنفية إلى شكلها الأصلي، واليوم سوف نتعرف على عدة طرق لتنظيف الحنفية من الصدأ والجير بدون مجهود وبمكونات متوفرة وبسيطة، وسوف تصبح حنفيات منزلك كالجديدة.

مكونات وطريقة تنظيف الحنفية بملح الليمون:

  • ربع كوب من ملح الليمون.
  • ربع كوب من الخل الأبيض.
  • كوب من الماء الساخن.
  • زجاجة بها بخاخ.
  • سلك مواعين خشن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *