رابط الضمان الاجتماعي المطور الجديد تسجيل وشروط الضمان sbis.hrsd.gov.sa

رابط الضمان الاجتماعي المطور الجديد تسجيل وشروط الضمان sbis.hrsd.gov.sa

رابط الضمان الاجتماعي المطور الجديد تسجيل، هو محل بحث لدى مواطني المملكة من أجل التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور. من الجدير بالذكر أنّ هذا البرنامج يعتبر من أبرز برامج الدعم في المملكة العربية السعودية، فهو يعمل على تقديم إعانات مادية لكل الأشخاص الذين قاموا بـ التسجيل في الضمان المطور، كما أنهم يستعلمون بكثرة عن شروط الضمان الاجتماعي الجديد التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي الجهة المسؤولة عن هذا البرنامج، ويسعى هذا البرنامج إلى توفير مستوى جيد من التأمين لكل الأفراد المستفيدين، إلى جانب تقديم الدعم المادي اللازم لهم والذي يعينهم على سدّ حاجياتهم اليومية تزامنا مع التطور الاقتصادي الكبير في المملكة العربية السعودية، وهو يطوّر مستويات المستفيدين ويقوم بتأهيلهم، وسنتحدث في المقال عن طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي وأهم التفاصيل المتعلقة به، تابعوا معنا.

رابط الضمان الاجتماعي المطور الجديد تسجيل

يستعلم مواطنو المملكة عن رابط الضمان الاجتماعي المطور الجديد تسجيل، ويتم ذلك بشكل سهل من خلال منصة الضمان الاجتماعي الجديد. هذا ويستهدف البرنامج الفئات الأشد حاجة من أجل تقديم الدعم اللازم لهم، وهو يسعى إلى تحويلهم من مجرد مستفيدين إلى أفراد منتجين. ويقوم برنامج الضمان المطور الجديد بمنحهم مبلغ مالي بشكل شهري يكفي لسد احتياجاتهم ومتطلباتهم الضرورية.

طريقة تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد المطور

من الجدير بالذكر أنّ برنامج الضمان المطور يسعى لتوفير الاستقرار المادي للفئات الأشد احتياجا في المملكة. ويتم ذلك عبر تأمين الحاجات الضرورية للمستفيدين وتقديم مبالغ مالية لهم كل شهر. وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت عن فتح أبواب التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، ويتم ذلك من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، مع اتباع الخطوات التالية التي سنذكرها لكم:

  • بداية، يقوم المتقدم بالدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي من خلال الإنترنت.
    ينقر على أيقونة تسجيل جديد إن لم يكن له حساب في المنصة.
    يتوجب عليه تعبئة كل البيانات المطلوبة، ثم يختار نظام الضمان الجديد وينقر على تسجيل جديد، وهذه البيانات هي: رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف.
    بعد ذلك عليه أن يدرج رمز التحقق المرئي  الظاهر في الشاشة، ثم يطالع كل الشروط والأحكام الخاصة بالبرنامج ويقوم بالموافقة عليها.
    أخيرا، يتوجّب عليه إرفاق كل الوثائق المطلوبة من خلال تحميلها إلكترونياً، ثم ينقر على إرسال.

شروط الضمان المطور

تمّ تعيين مجموعة من الشروط من طرف وزارة الموارد البشرية، والتي بموجبها يتم تقديم الدعم المالي المستحق لكل الأشخاص الذين قاموا بـ التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، أولها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيما بصفة دائمة في أراضيها. كما يجب أن يكون بحوزته كل الأوراق الضرورية المطلوبة التي تثبت مدى استحقاقه لمعاش الضمان المطور الجديد.

بالإضافة إلى ذلك من الشروط، يجب أن يثبت المتقدم أنه لا تيقاضى مبلغ كبير، على أن يكون دخله أقل من استحقاق الضمان. كذلك لا يجب أن يكون له أي أصول ذات قيمة عالية أو عقار. إلى جانب ذلك يجب أن يتقيد بكل متطلبات وزارة الموارد فيما يتعلق باستكمال اللقاح وتطعيم الأطفال. كما لا يجب أن يكون المتقدم للبرنامج مقيما في أي مصلحة من مصالح الإيواء التي ترعاها حكومة المملكة.

نتائج أهلية الضمان الاجتماعي الجديد 1443

تجدر الإشارة إلى أنّ تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد سيستمر إلى غاية تاريخ 23 مايو 2022. مما يعني أنه لا يزال هناك وقت كاف لكل الأشخاص الذين لم يقوموا بـ الضمان المطور تسجيل لحد الساعة. علما بأن بداية التسجيل فيه انطلقت في الشهور الأخيرة من السنة الحالية، وقد تضمن برنامج الضمان الاجتماعي المطور بعض الحالات غير المؤهلة للتسجيل في هذا البرنامج، وجاءت على النحو التالي:

  • يتم النظر لعدد المركبات التي يملكها المواطن السعودي صاحب الطلب، بالإضافة إلى حالة السجن.
  • أيضا يؤخذ بالاعتبار سفر المواطن السعودي الراغب في الاستفادة إلى خارج المملكة وإقامته فيها لمدة تتجاوز السنة الواحدة.
  • كذلك في حال توفرعمالة مهنية واحدة أو أكثر للمتقدم، وفي حال وجود أكثر من عاملتين في المنزل الواحد للأسرة.
  • أيضا في حال تجاوز الدخل الإجمالي للأسرة راتب استحقاق الضمان بدرجة كبيرة، وهذه هي الحالات غير المؤهلة للتسجيل فيه.

موعد نزول الضمان الجديد

تجدر الإشارة إلى أنّ الجهات المعنية تعمل على دراسة طلبات المتقدمين عبر رابط الضمان المطور الجديد تسجيل. ثم يتم التحقق من مدى موافقتهم للشروط المطلوبة في كل المتقدمين والمحددة من طرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن يتم صرفراتب الضمان المطور في الشهر الذي يلي صدور قرار القبول النهائي للطلب.

الفئات المعنية بالضمان

تم تحديد الفئات التي لها الحق في الاستفادة من صرف معاش الضمان المطور الاجتماعي، أولهم النساء اللاتي ليس لهن عائل ولديهم أبناء يعيلونهم. مثل المطلقة والأرملة والتي تم تعليقها، وكذلك المرأة التي هجرها زوجها. كذلك يستفيد المعاقين من معاش الضمان، وكل الأشخاص الذين يثبتون عجزهم عن العمل. إلى جانب الأيتام الذين فقدوا آباءهم أو مجهولي الآباء.

منصة الدعم والحماية الضمان المطور

تعد منصة الدعم هي البوابة التي يقدم المواطنين السعوديين طلباتهم من خلالها من أجل الاستفادة من معاش الضمان المطور. وهي تهدف إلى تسهيل عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي، كما تسهل مراجعة الطلبات في وقت أسرع، نظرا لكثرة الطلبات، إلى جانب ذلك فهي تحافظ على ملفات المتقدمين وتحمي بياناتهم الشخصية التي يقدمونها من خلالها، وتجري التقييم بشكل دقيق لتحديد الاستحقاق.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن الجهة الأولى المسؤولة عن هذه المنصة هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية. ومن خلالاه تسعى لتوثيق نطاق الجهود المبذولة من أجل توفير حياة ملائمة لكل الأسر السعودية الراغبة في الاستفادة. ومن الفئات المعنية ببرنامج الضمان المطور نذكر لكم المطلقات والمعاقين وكبار السن والعاطلين عن العمل والأشخاص الذين يثبتون عجزهم.

تقديم اعتراض على معاش الضمان المطور

يمكن للمواطنين السعوديين أن يقوموا بتقديم اعتراض على المبلغ المستحق لمعاش الضمان المطور. ويتم ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد. ثم يقوم باختيار برامج الدعم الخاصة، بعد ذلك يتوجب عليه أنيقوم بتعيين خيار الأهلية والاستحقاق. سيظهر له سبب الرفض، ويمكن تقديم الاعتراض من خلال إرفاق الملفات المطلوبة، وأخيرا يقوم بالنقر على طلب الاعتراض.

موعد صرف الضمان المطور

تجدر الإشارة لمن يتساءلون متى موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور، وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أكدت على أنّها تحرص على توحيد التاريخ الذي يصرف فيه معاش الضمان في حسابات كل المستفيدين بشكل تدريجي. وهذا يشمل كل من المستفيدين الجدد والمستحقين القدامى، وعلى الفئات التي كانت مستفيدة من الضمان القديم أن تقوم بالتسجيل مجددا قبل انقضاء الأجل المحدد.

العوامل المؤثرة على الضمان الاجتماعي

هناك عدد من العوامل التي تؤثر على قيمة الدعم الذي يصرف في حسابات المستفيدين من الضمان المطور. نذكر لكم منها عدد أفراد الأسرة التابعين، وكذلك إجمالي الخل المادي المحتسب لكل أفراد الأسرة. أيضا من العوامل المؤثرة الأصول والثروات التي يملكها الشخص الذي تقدم للضمان، والنفقات الخاصة بالأسرة، وهذا هو سبب وجود التباي في قيمة الدعم المادي الذي يصرف للأسرة المستفيدة.

تسجيل دخول الضمان الاجتماعي المطور

صرّحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بأنّ العمالة المنزلية الخاصة بالأسر السعودية من شأنها أن تؤثر على قيمة معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين. ويكون ذلك في حال كان للأسرة سائق خاص أو عمالة من نوع آخر، ولن يتأثر المعاش إذا كان عدد العمالة أقل من اثنان، وبالتالي يمكن اعتبار أن الحد الأقصى للعمالة في الأسرة الواحدة هو اثنان فحسب.

تأخر نتائج استحقاق الضمان المطور

العديد من المواطنين السعوديين الذين قاموا بتقديم طلباتهم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية يترقبون موعد صدور نتيجة الاستحقاق الخاصة بهم. وحسب ما كشفت عنه وزارة الموارد، فهي ستقوم بإرسال رسائل نصية قصيرة إلى كل المواطنين السعوديين الذين استوفوا شروط الضمان المطور، والمستفيدين القدامى سيتواصل صرف الرواتب في حساباتهم في بداية كل شهر هجري كما اعتادوا.

توحيد صرف الضمان القديم والجديد

من أهم القرارات التي طبقتها وزارة الموارد هي توحيد موعد صرف معاش الضمان القديم والجديد معا. وفي اليوم الأول من كل شهر ميلادي تودع في حسابات المستفيدين القدامى والجدد رواتب الضمان الاجتماعي المطور. وتحرص الوزارة أيضا على التحقق من رقم الآيبان لكل المتقدمين من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية. بحيث تستغرق مدة التحقق منه فترة عشرون يوم ليتم صرف المعاش في الشهر الموالي.

صرف الضمان الاجتماعي لشهر سبتمبر 2022

من المقرر أن يتم صرف معاش الضمان المطور لشهر صفر 1444 يوم الخامس من الشهر الموافق للفاتح من شهر سبتمبر 2022. وبالفعل بدأ العد التنازلي لذلك ولم يعد يفصلنا عنه سوى أيام فقط ويصرف في حسابات كل المستفيدين. مع العلم بأنه لا يتم تقديم أو تأخير موعد الصرف إلا إن صادف يوم عطلة أو إجازة، ولكن بالنسبة لهذه المرة سيوافق موعد نزوله يوم الخميس وبالتالي لن يكون هناك تأخير.

إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحرص على توفير الدعم اللازم لكل مستحق وتحول الفئات الأشد حاجة من مجرد مستهلكين إلى منتجين لهم دورهم في المجتمع. كل هذا يكون من خلال برنامج الضمان الاجتماعي المطور الذي يهدف إلى إجراء تحسينات اقتصادية واجتماعية بشكل عام على المجتمعات السعودية. وكل شخص يستفيد من دعم مادي شهري بالإضافة إلى تدريب وتأهيل.

بهذا نصل معكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع رابط الضمان الاجتماعي المطور الجديد تسجيل. وهو من أبرز المواضيع التي يبحث عنها مواطنو المملكة الراغبين في الاستفادة من الضمان المطور الجديد. كما ذكرنا لكم طريقة تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد، بالإضافة إلى الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين، والحالات غير المؤهلة للاستفادة وموعد نزوله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *