التخطي إلى المحتوى

موعد رمضان وعيد الفطر بالسعودية 1438 ، أوضح اليوم عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق عن موعد أول أيام شهر رمضان بالمملكة السعودية لعام 1438 حيث سيوافق يوم السبت 27 مايو 2017، فبحسب تقويم أم القرى سيولد هلال رمضان فلكيا في يوم 25 مايو، وبالتحديد في الساعة 10 و44 دقيقة مساءا.

موعد رمضان وعيد الفطر بالسعودية 1438 وفقا لتقويم مكة

وأضاف الزعاق أنه أثناء مغيب شمس يوم الخميس ليلة الجمعة سيغيب القمر أولا قبل الشمس في جميع أنحاء ودول العالم بأكمله بفترات متفاوتة، وسيغيب القمر قبل الشمس بالمملكة السعودية بحوالي ثلث ساعة تقريبا، وبالتالي سيكون الأفق خالي تمامًا من القمر في يوم الخميس ليلة الجمعة.

وأشار الزعاق أنه بهذا الشكل يستحيل رؤية القمر إطلاقا، حيث أن من شروط رؤية الهلال الشرعي أن يتأخر غروب القمر عن غروب الشمس، وفي يوم 30 شعبان سيظل الهلال واضحا في السماء، كما تشير الحسابات أن شهر رمضان هذا العام سيكون 29 يوما فقط، لتكون غرة شوال وأولى أيام عيد الفطر بالسعودية في 25 يونيو 2017.

تحديث: توقع الباحث الفلكي خالد الزعاق أن يكون أولى أيام رمضان في المملكة العربية السعودية هو يوم السبت بعد القادم، منوها أن شهر رمضان هذا العام غير مكتمل أي ستكون مدته 29 يوما فقط، على أن يكون غرة شوال بالسعودية يوم 25 يونيو وهو نفسه أولى أيام عيد الفطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.