1444 نتائج القدرات المركز الوطني للقياس بالسجل المدني فقط

1444 نتائج القدرات المركز الوطني للقياس بالسجل المدني فقط

لا يزال البحث جاريا عن نتائج القدرات من المركز الوطني للقياس عن طريق السجل المدني والمخصص إتاحتها عبر موقع قياس الالكتروني في المملكة العربية السعودية بعد إعلانها رسمياً، ويتم تحديد اختبار القدرات العامة على أنه هو اختبار واحد يقيس جوانب متعددة للقدرة التحليلية للطالب ومهاراته فيها، وهو نقطة لقياس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطلاب من خريجي الثانوية، ويهدف من خلال إتاحة اختبار القدرات لقياس مؤشرات الفهم وتفسير النتائج والقدرة على المقارنة والتفكير بشكل منهجي ويتم تقديمه باللغة العربية، والآن نضعكم أمام التفاصيل المتعلقة بالوصول لنتيجة القدرات بالسجل المدني والرابط المخصص لاستخراجها بطرق صحيحة.

اختبار قياس القدرات العامة هيئة تقويم التعليم والتدريب

جدير بالذكر انه سبق ان تقدم لهذا الاختبار مجموعة طلاب الثانوية في كل محافظات ومدن السعودية وذلك في مقرات قياس المنتشرة في مناطق ومدن المملكة، ويلفت انه يتم توظيف التكنلوجيا والتقنيات الحديثة التي تتولى بدورها تصحيح الاختباري الورقي اختبار القدرات وفق السرعات العالية من خلال المسح الضوئي وذلك بدون تدخل بشري مما يعطي  فكرة بأن عملية التصحيح ونشر النتائج تتمتع بمصداقية كبيرة.

نتيجة القدرات في المركز الوطني للقياس

ضمن اهم الكلمات البحثة داخل المملكة العربية السعودية، تتصدر نتائج القدرات اهتمامات وبحث العديد من الطلاب بعد إعلانها، ومن خلال هذا الشرح بموقع ثقفني الاخباري يسرنا الاجابة على التساؤل وهو  كيف اطلع نتيجة القدرات بالسجل المدني، حيث ان تلك الخدمة مصنفة ضمن النطاق الالكتروني  ويمكن الوصول اليها من خلال موقع قياس، يتحقق من خلال السجل المدني عرض نتيجة القدرات والتحصيلي من خلال أيقونات عنوان ويب موقع قياس والذي نعمل على نشره الآن.

موقع قياس

تأتي نتائج القدرات، ضمن نتائج قياس المتاحة أون لاين بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم وايضا تفعيل خدمة اشعار بالنتائج من خلال تطبيق توكلنا الحكومي ، ويهتم الطلاب بمعرفة النتائج في القدرات حيث يمكنهم تسجيل الدخول في حسابهم في موقع قياس من أي جهاز محمول او كمبيوتر وبدء الاستعلام بالسجل المدني عن نتائج قياس بشكل ميسر ومفيد.

استخراج نتائج القدرات من موقع قياس

تشمل المحتويات الرئيسية، لهذا المقال المنشور بتاريخ 23 يوليو، الإجابة على تساؤلات العديد من الطلاب حول كيف اطلع نتيجة القدرات، هل يمكن اجراء استعلام في نظام قياس بالسجل المدني؟ ما هو رابط الاستعلام عن نتائج القدرات على الأنترنت وكيف يتم تسجيل الدخول عليه، بدوره أكد المركز الوطني للقياس فتح رابط الاستعلام لنتائج القدرات للعام الهجري 1443 ليكون في متناول الأيدي، وهو الذي طالما شهد مؤشرات زيارات كبيرة بالدخول على موقع قياس لاستخراج النتائج من خلال أيقوناته، بالنسبة لطلاب الثانوي المتوقع تخرجهم ستظل آلية التسجيل في قياس وعرض النتائج كما كانت والتي يمكن فهمها بمطالعة الفقرات التي تسرد كيفية الوصول للنتائج هنا.

ماهو اختبار القدرات العامة

اختبار القدرات هي اختبارات لقياس قدرات العامة لدى الطلاب يضعها مركز الوطني للقياس وتعقد لطلاب الثالث ثانوي حيث يساهم ذلك الاختبار في وضع درجات لجميع الطلبة بناء على موسوعته التراكمية من خلال  القدرة الاستدلالية والفهم والتطبيق والتحليل والتي تعكس إلمام كبير في فهم المناهج الدراسية من قبل الطالب وليس مجرد الحفظ على عكس الاختبارات التحصيلية.

نتائج القدرات 1443

دعت هيئة تقويم التعليم والتدريب الطلاب الذين عقدوا او سوف يعقدون اختبارات قياس الى معرفة كيفية استخراج النتائج لاختبار القدرات من خلال qiyas، ووفقا للهيئة تم تبسيط كافة الإجراءات للاستعلام عن نتائج القدرات وتوضحها السطور التالية، حيث ان اول الخطوات للحصول على نتائج القدرات عبر الأنترنت تبدء بالانتقال الى موقع القياس الوطني من خلال الدخول فيه بتسجيل السجل المدني ثم من الصفحة الرئيسية تحديد الاختبارات المسجلة ثم نتائج، وللمزيد حول ذلك يكن متابعة ما نذكره في السطور التوضيحية التالية.

متى تظهر نتيجة قياس

يتم نشر نتائج اختبار القدرات بعد الانتهاء من تصحيح وتحليل وتدقيق الإجابات.. وهي عملية تستغرق شهرا واحداً من نهاية فترة الاختبار، هذا كان الجواب عن متى تظهر نتيجة قياس، وفي ضوء هذا، يستمر بحث الطلاب عن الطريقة الصحيحة لـ استعلام عن نتائج اختبار قياس 1443 وذلك لتحديد اختبارات القدرات العامة والذي يمكنهم الاستعلام عن نتائجهم بخطوات سهلة وواضحة من المركز الوطني للقياس وهي بالخطوات المدرجة أدناه.

كيف اطلع نتيجة القدرات بالسجل المدني

  • إذا كنت ترغب بإجراء استعلام أون لاين عن نتائج اختبار القدرات العامة فقم أولاً بالدخول الى موقع قياس الالكتروني عبر https://e-services.qiyas.sa
  • قم بكتابة رقم السجل المدني
  • كذلك إدخال كلمة السر في الخانة على الشاشة.
  • اعمل على الضغط فوق أيقونة تسجيل الدخول في الأسفل
  • يجري الطالب الراغب بالحصول على نتيجة القدرات خطوة اختيار الاختبارات المسجلة
  • دعنا نعرف الخطوة التالية وهي النقر على النتائج من القائمة المنسدلة
  • بعد ذلك يقوم الراغب بعرض نتيجته في الاختبار بتحديد نوع الاختبار وهو اختبار القدرات العامة الذي يبحث عن نتيجته إذا ما كان متوفر، ثم النقر على ابحث وبذلك يعرض النظام النتيجة على الشاشة لك.
  • ولأي أسئلة متعلقة بالاختبارات وتفاصيل أي خدمة يقدمها المركز الوطني للقياس يمكن التواصل عبر الرقم الموحد 920033555 من الأحد إلى الخميس/ من الساعة 8.00 ص إلى 6.00 م.

رابط اختبار القدرات بالسجل المدني

أطلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب رابط  نتائج القدرات والذي يسمح باستخراج النتائج مباشرة بواسطة السجل المدني كما تم توضيحه بالفقرة السابقة، فعلى الراغب بالحصول على نتيجته في القدرات هو تسجيل الدخول على موقع قياس بمعلومات الحساب له لبدء الاستعلام عن نتيجة القدرات العامة عبر تحديد نوع الاختبار ثم النقر على بحث، مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

استخراج نتيجة قياس القدرات العامة

كما ذكرنا سابقا يتم استخراج نتائج قياس أون لاين ويمكن معرفة طريقة استخراج نتيجة القدرات العامة من الشرح التالي

  • الولوج الى موقع قياس بالسجل المدني
  • تحديد نوع الاختبار وهو القدرات
  • النقر على زر الاستعلام
  • يتم توجيه المستعلم لصفحة بها آخر النتائج لاختبارات القدرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *