القدرات العامة التي يبحث الكثير عن نتائج الاختبار لها من خلال عمليات البحث بعبارات كيف اطلع نتيجة القدرات بالسجل المدني، جدير بالذكر ان المركز الوطني للقياس يسمح عبر الموقع الخاص به بتنفيذ آلية مقترحة للبحث عن نتيجة القدرات والتحصيلي حيث يقوم المستعلم بتحديدها وذلك من خلال النقر على خدمة الإستعلام وإتباع بعض الخطوات بمجرد الدخول من قبل الطلاب في المملكة العربية السعودية في حساباتهم على رابط قياس بإستخدام رقم السجل المدني ١٤٤٣ وهنا تفاصيل الاطلاع على نتائج قياس فتابعونا.

نظام قياس القدرات

تأتي نتائج القدرات، ضمن نتائج قياس المتاحة أون لاين بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم وايضا تفعيل خدمة اشعار بالنتائج من خلال تطبيق توكلنا الحكومي ، ويهتم الطلاب بمعرفة النتائج في القدرات حيث يمكنهم تسجيل الدخول في حسابهم في موقع قياس من أي جهاز محمول او كمبيوتر وبدء الاستعلام بالسجل المدني عن نتائج قياس بشكل ميسر ومفيد.

كيف تعمل خدمة استخراج نتائج القدرات

تشمل المحتويات الرئيسية، لهذا المقال المنشور بتاريخ 23 يوليو، الإجابة على تساؤلات العديد من الطلاب حول كيف اطلع نتيجة القدرات، هل يمكن اجراء استعلام في نظام قياس بالسجل المدني؟ ما هو رابط الاستعلام عن نتائج القدرات على الأنترنت وكيف يتم تسجيل الدخول عليه، بدوره أكد المركز الوطني للقياس فتح رابط الاستعلام لنتائج القدرات للعام الهجري 1443 ليكون في متناول الأيدي، وهو الذي طالما شهد مؤشرات زيارات كبيرة بالدخول على موقع قياس لاستخراج النتائج من خلال أيقوناته، بالنسبة لطلاب الثانوي المتوقع تخرجهم ستظل آلية التسجيل في قياس وعرض النتائج كما كانت والتي يمكن فهمها بمطالعة الفقرات التي تسرد كيفية الوصول للنتائج هنا.

ماهو اختبار القدرات العامة

اختبار القدرات هي اختبارات لقياس قدرات العامة لدى الطلاب يضعها مركز الوطني للقياس وتعقد لطلاب الثالث ثانوي حيث يساهم ذلك الاختبار في وضع درجات لجميع الطلبة بناء على موسوعته التراكمية من خلال  القدرة الاستدلالية والفهم والتطبيق والتحليل والتي تعكس إلمام كبير في فهم المناهج الدراسية من قبل الطالب وليس مجرد الحفظ على عكس الاختبارات التحصيلية.

نتائج القدرات 1443

دعت هيئة تقويم التعليم والتدريب الطلاب الذين عقدوا او سوف يعقدون اختبارات قياس الى معرفة كيفية استخراج النتائج لاختبار القدرات من خلال qiyas، ووفقا للهيئة تم تبسيط كافة الإجراءات للاستعلام عن نتائج القدرات وتوضحها السطور التالية، حيث ان اول الخطوات للحصول على نتائج القدرات عبر الأنترنت تبدء بالانتقال الى موقع القياس الوطني من خلال الدخول فيه بتسجيل السجل المدني ثم من الصفحة الرئيسية تحديد الاختبارات المسجلة ثم نتائج، وللمزيد حول ذلك يكن متابعة ما نذكره في السطور التوضيحية التالية.

كيف اطلع نتيجة القدرات بالسجل المدني

يتم نشر نتائج اختبار القدرات بعد الانتهاء من تصحيح وتحليل وتدقيق الإجابات.. وهي عملية تستغرق شهرا واحداً من نهاية فترة الاختبار، ويبحث الطلاب عن طريقة الاستعلام عن نتائج اختبار قياس 1443 لاختبارات القدرات العامة والذي يمكنهم الاستعلام عن نتائجهم بخطوات سهلة وواضحة من المركز الوطني للقياس وهي

  • إذا كنت ترغب بإجراء استعلام أون لاين عن نتائج اختبار القدرات العامة فقم أولاً بالدخول الى موقع قياس الالكتروني عبر https://e-services.qiyas.sa
  • قم بكتابة رقم السجل المدني
  • كذلك إدخال كلمة السر في الخانة على الشاشة.
  • اعمل على الضغط فوق أيقونة تسجيل الدخول في الأسفل
  • يجري الطالب الراغب بالحصول على نتيجة القدرات خطوة اختيار الاختبارات المسجلة
  • دعنا نعرف الخطوة التالية وهي النقر على النتائج من القائمة المنسدلة
  • بعد ذلك يقوم الراغب بعرض نتيجته في الاختبار بتحديد نوع الاختبار وهو اختبار القدرات العامة الذي يبحث عن نتيجته إذا ما كان متوفر، ثم النقر على ابحث وبذلك يعرض النظام النتيجة على الشاشة لك.
  • ولأي أسئلة متعلقة بالاختبارات وتفاصيل أي خدمة يقدمها المركز الوطني للقياس يمكن التواصل عبر الرقم الموحد 920033555 من الأحد إلى الخميس/ من الساعة 8.00 ص إلى 6.00 م.

رابط نتائج القدرات بالسجل المدني

أطلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب رابط  نتائج القدرات والذي يسمح باستخراج النتائج مباشرة بواسطة السجل المدني كما تم توضيحه بالفقرة السابقة، فعلى الراغب بالحصول على نتيجته في القدرات هو تسجيل الدخول على موقع قياس بمعلومات الحساب له لبدء الاستعلام عن نتيجة القدرات العامة عبر تحديد نوع الاختبار ثم النقر على بحث، مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

طريقة استخراج نتيجة القدرات

كما ذكرنا سابقا يتم استخراج نتائج قياس أون لاين ويمكن معرفة الطريقة من خلال النقاط التالية:

  • الولوج الى موقع قياس بالسجل المدني
  • تحديد نوع الاختبار وهو القدرات
  • النقر على زر الاستعلام
  • يتم توجيه المستعلم لصفحة بها آخر النتائج لاختبارات القدرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ