موعد اختبار التحصيلي 1443 ومواعيد التسجيل في الاختبارات للتخصصات العلمية والنظرية

موعد اختبار التحصيلي 1443 ومواعيد التسجيل في الاختبارات للتخصصات العلمية والنظرية

يتساءل الآلاف من الطلاب في مرحلة الثانوية العامة عن موعد اختبار التحصيلي للعام الهجري 1443هـ، فقد حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية مواعيد الاختبارات وكذلك موعد التسجيل المبكر للطلاب من الذكور والإناث، وقد أعلنت الهيئة أن الامتحانات سوف يتم إجرائها في صورة ورقية ولن يتم إجراءها إلكترونياً، ويرجع السبب في إجراء هذا النوع من الاختبارات إلى توفير وسيلة عادلة للتعرف من خلالها على المستوى الحقيقي لكل طالب وطالبة حتى يكونوا قادرين على الانغماس في مسارات التعليم المختلفة بمرحلة الجامعة،  وفيما يلي نستعرض عبر موقع ثقفني مواعيد الاختبارات وخطوات التسجيل أيضاً.

موعد اختبار التحصيلي 1443 هـ

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية بتحديد مواعيد الاختبار باللغة العربية والانجليزية لكل من طلاب الفترة الأولى والثانية من الذكور والإناث فكانت كالتالي:

  • تم تحديد تاريخ العاشر من يونيو 2022 موعداً لبداية اختبارات الفترة الأولي لكل من الذكور والإناث على أن تنتهي مدة الاختبار في الرابع عشر من يونيو 2022.
  • أما عن اختبارات الفترة الثانية فقد تحددت لتبدأ يوم 16 يونيو 2022 وتنتهي في العشرين من نفس الشهر.

مواعيد فترة التسجيل في اختبارات التحصيلي للتخصصات العلمية

  • حددت الهيئة بداية فترة التسجيل المبكر للطلاب في الفترة الأولى لتبدأ في الثالث والعشرين من شهر مارس الجاري وتستمر إلى يوم التاسع من مايو 2022.
  • أما عن مواعيد التسجيل المبكر للطالبات في الفترة الأولى فتبدأ من يوم الحادي والعشرين من مارس وتستمر حتى التاسع من مايو.
  • بينما تبدأ مواعيد تسجيل الطلاب الذكور للفترة الثانية من يوم 23 مارس وتستمر إلى يوم 9 مايو.
  • فترة السجيل المبكر للطالبات في الفترة الثانية تبدأ من يوم 21 مارس إلى 9 مايو 2022.

مواعيد التسجيل المبكر ومواعيد اختبارات التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية

  • أما عن التخصصات النظرية فقد تم تحديد مواعيد الاختبارات الورقية للطالبات في الفترة الأولى لتكون في العاشر من يونيو 2022 وتستمر إلى يوم الرابع عشر من يونيو 2022، بينما تبدأ فترة التسجيل المبكر يوم 21 مارس وتستمر حتى 9 مايو 2022.
  • كما تحدد يوم 16 يونيو ليكون بداية فترة الاختبارات للطالبات من المرحلة الثانية وتنتهي في يوم 20 يونيو، بينما تبدأ فترة التسجيل المبكر من يوم 21 مارس حتى 9 مايو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *