تسجيل وصال للمتعففين 1439.. كيفية التسجيل وشروطه ورابط دخول موقع وزارة العمل السعودية

تسجيل وصال للمتعففين 1439.. كيفية التسجيل وشروطه ورابط دخول موقع وزارة العمل السعودية

رابط تسجيل وصال للمتعففين wesal حيث قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإطلاق مبادرة تسهل عملية الوصول إلي المحتاج المتعفف من خلال أو عن طريق فاعلي الخير الذين لديهم إمكانية الإطلاع الكافي عن الحالات المحتاجة المتعففة والتي تستحق خدمة معاش الضمان الاجتماعي، وذلك لإيصال هذه الحالات المتعففة إلي مكتب الضمان الاجتماعي، ومن خلال موقع ثقفني نرفق لكم رابط التسجيل في وصال للوصول للمتعففين، وكيفية التسجيل في الخدمة.

تسجيل وصال للمتعففين wesal

تم تفعيل هذه الخدمة من قبل وزارة العمل نظراً لوجود حالات متعففة لا تتقدم إلي المعاش الضماني، ومن خلال هذه الخدمة يتم التوصل للمحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، حيث يقوموا بتقديم كافة البيانات الخاصة بالمحتاج عبر موقع وزارة العمل وبعد تسجيل وصال للمتعففين من خلال الرابط المرفق بالمقال.

وبعد تقديمهم للبيانات المطلوبة والتأكد من صحتها من قبل الوزارة، وبعد انطباق الشروط الواجب توافرها لكي يتم ضم الحالات المحتاجة للضمان الاجتماعي، فسوف يتم التسجيل في برامج وكالة الضمان حتي يتمكن كل محتاج متعفف من الاستفادة من المساعدات المالية المقطوعه من الضمان.

خدمة وصال
تسجيل خدمة وصال

كيفية التسجيل في وصال للمتعففين

  • القيام بالدخول إلي بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال رابط تسجيل وصال للمتعففين 1439.
  • وبعد ذلك القيام بتعبئة المعلومات المطلوبة عن المُبلغ عن الحالة المتعففة، وتتمثل هذه المعلومات في ( الاسم بالكامل، ورقم الهاتف الجوال).
  • تعبئة المعلومات الخاصة بالمحتاج المتعفف، وتتمثل هذه البيانات في (الاسم، الجنس، رقم الهاتف الجوال، وبيانات العنوان بالتفصيل).
  • تقوم بوصف الحالة المتعففة من خلال خانة “وصف عن الحالة”.
  • إدخال سبب عدم تقديم المتعفف علي خدمة معاش الضمان الاجتماعي.
  • بعد ذلك تقوم بالتأشير علي مربع “أقر وأتعهد بصحة البيانات وسرية المعلومات، بعد قراءة الإقرار الموجود أماكم من خلال الصورة التالية، وفي النهاية تقوم بإدخال رقم الكود للتحقق من الاستخدام البشري.
خدمة وصال
تسجيل خدمة وصال
خدمة وصال
تسجيل خدمة وصال

خدمة وصال

خدمة وصال
تسجيل خدمة وصال

تسجيل خدمة وصال

خدمة وصال wesal

صرح المشرف العام علي وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل الدكتور عبد العزيز الفريان، أن الهدف من الخدمة هو تيسير الوصول إلي كل محتاج متعفف من خلال فاعل الخير الذي يقوم بتعبئة البيانات عند تسجيل وصال للمتعففين wesal بحيث يقوم بتزويد الوزارة بالمعلومات والبيانات حتي يتم التواصل مع الحالة والتحقق والتثبت من صحة البيانات، وعند انطباق شروط استحقاق الضمان، يتم التسجيل والإدراج ببرامج الضمان.

أما في حال عدم انطباق الشروط، فإنه يتم تزويد الجمعيات الخيرية بالبيانات الخاصة بهذه الحالات حتي يتسنى لهم خدمتهم عن طريقها، والمستهدف من هذه الخدمة هم فاعلي الخير الذين لديهم اطلاع كافٍ علي الحالات المتعففة المستحقة للضمان، ومن خلال موقع ثقفني يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

وقد تلقت الوزرة 4907 طلب تسجيل وصال للمتعففين الضمان الاجتماعي التي فَعلتها الشهر الماضي، وقد تم قبول 634 طلب من فريق العمليات و165 طلب من المكاتب، ويتم العمل الآن علي التثبت من أهلية الاستحقاق من قبل مكاتب الضمان علي حسب النطاق الجغرافي، وتم حذف 9 طلبات لعدم رغبة الحالة المتعففة، وقبول 52 طلب بصورة نهائية، وتصدرت منطقة مكة المكرمة من حيث عدد الطلبات المقدمة، وتلتها منطقة الرياض.

خدمة وصال للمتعففين

تم إطلاق خدمة وصال للمتعففين مستهدفاً بها فاعلي الخير من المواطنين، حيث يقومون بتزويد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمعلومات المرادة وبيانات التواصل للحالات التي تستحق الضمان، وتقوم الوزارة باستكمال إجراءات الوصول لهذه الحالات، فالهدف من الخدمة هو الوصول إلي كل محتاج متعفف، ومن خلال رابط تسجيل وصال للمتعففين يمكنكم التسجيل بالخدمة.

رابط التسجيل في خدمة وصال للوصول للمتعففين.

تحديث: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تفاعلها مع 9000 طلباً مسجلاً في خدمة وصال للوصول للمتعففين، وبتقسيم الرقم السابق علي الرجال والنساء، فهناك 3146 طلب مسجل للمتعففات، وعدد 5900 طلب مسجل للمتعففين.

تحديث: تدعو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المواطنين السعودين بالمملكة من فاعلي الخير بالدخول للموقع الرسمي للوزارة من خلال الرابط المباشر المرفق، وذلك من أجل تسجيل بيانات المحتاجين المتعففين عن طريق خدمة wesal تسجيل وصال للمتعففين بهدف إلحاقهم بالضمان الاجتماعي، وقد نشرنا كيفية التسجيل في وصال للتيسير علي المتقدمين عند التسجيل في الخدمة.

تحديث: دعا المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل المواطنين للمساهمة في الوصول للمحتاجين المتعففين، والقيام بتزويد الوزارة بالبيانات الخاصة بهم، ويتم تسجيل البيانات من خلال الرابط الرسمي لدخول الموقع الإلكتروني، أو تسجيل وصال للمتعففين من خلال الرقم التالي 19911.

تعليقات

  • جاتني رسالة تفيد بمساعدة المتعففين من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وعجزت اسجل بيانات اسرة فقيرة معدومه متعلقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *