خلطة سحرية غسيل السجاد على الناشف في 5 دقايق

خلطة سحرية غسيل السجاد على الناشف في 5 دقايق

طريقة تنظيف السجاد في المنزل على الناشف، تعد مشكلة تنظيف السجاد من الأوساخ وإزالة البقع المتراكمة عليه سوء كانت بسبب الأحذية أو حتى الشراب والطعام من أكبر المشكلات التي تعاني منها أي سيدة منزل، لذاك سوف نقدم لك أفضل طرق تنظيف السجاد دون غسيل وذلك من خلال إتباع هذه الخطوات الأتية.

تنظيف السجاد بدون ماء في المنزل على الناشف:

تبحث الكثير من السيدات عن طرق لتنظيف السجاد وتكون سهلة وسريعة وبمكونات فى متناول اليد وأيضا فى ظل جو الشتاء والأتربة، حيث تبحث العديد من النساء عن طرق لتنظيف السجاد ولكن بدون أن تحتاج إلى تنشيفها في الشرفة لوجود الأتربة التي قد تتسبب بإتساخ السجاد مرة أخرى وكذلك المطر والرياح وكذلك توفر نقود غسل السجاد في الخارج، والذى أصبح تكلفة تنظيفه فى الخارج عبء على الأسرة، ولذلك سوف أقدم لكي طريقة فعالة وبسيطة وسريعة وبمكونات موجودة في كل منزل لتنظيف السجاد وبدون الحاجة لتجفيفه فى الشرفة، وسوف أقدم لكِ عدة طرق لتنظيف السجاد بدون ماء وسوف تتعجبين من النتيجة.

طريقة تنظيف السجاد بالملح وبدون ماء:

نحضر كمية مناسبة من ملح الطعام أو ملح الليمون ونقوم بوضع الملح على السجادة ثم بواسطة فرشة تنظيف السجاد نقوم بدعك السجاد بالملح، وسوف تلاحظين تغير لون الملح لإلتصاق الأتربة والأوساخ به، ثم نقوم بكنس السجاد من الملح جيدا وبهذا تكونى قد قومتى بنتظيف السجاد بدون الحاجة إلى الماء ولا التجفيف.

طريقة تنظيف السجاد بدون غسيل:

  • نصف كوب من الخل الأبيض.
  • معلقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
  • معلقة كبيرة من ملح الليمون.
  • نصف كوب من الصابون السائل.

نحضر وعاء كبير ونضيف إليه الخل الأبيض وملح الليمون والصابون السائل وبيكربونات الصوديوم وقليل من الماء ونقوم بمزجهم جيدا، وقبل عملية تنظيف السجاد بالخلطة يجب أن نقوم بكنس السجاد بإستخدام مكنسة خشنة أو المكنسة الكهربائية، وذلك لنزع الأتربة منها قبل عملية التنظيف ثم وبواسطة فرشة تنظيف السجاد نقوم بغمسها فى الخليط ونقوم بدعك السجاد بها وعلى أماكن البقع وسوف تلاحظين إختفاء البقع والأوساخ العالقة بالسجاد ثم نترك السجاد للتهوية قليلا دون الحاجة إلى نزعه من مكانه.

طريقة أخرى لتنظيف السجاد بدون ماء:

هناك طريقة أخرى لتنظيف السجاد بدون ماء وأيضا لتعطيره وإعطاءه رائحة عطرة ومميزة وهى نحضر ماء ورد مركز ونضع عليه كمية قليلة من الماء ووضعها فى بخاخ ونرشها مباشرة على السجاد بعد كنسه جيدا بواسطة مكنسة خشنة.

طريقة عمل تنظيف السجاد بشامبو الشعر:

هناك العديد من الطرق لتنظيف سجاد بدون مجهود، يمكن تنظيف السجاد بالشامبو المتخصص بالشعر ليعطي تنعيم لصوف السجاد ويحافظ عليه من التلف، والطريقة سهلة وبسيطة عن طريق وضع ثلاثة ملاعق من شامبو الشعر ويوضع عليه كوبان من الماء الدافئ، ويتم استخدام فوطة قطنية لمسح السجاد جيدا، حتى يتم التنظيف جيدا.

غسل السجاد على الناشف بالبيكينج باودر:

حضري ثلاثة ملاعق من البيكينج باودر، وملعقتين من الملح الخشن، ثم قومي بخلطهم سويا وضعي نصف كوب من الماء الفاتر، وقومي بتذوبهم جيدا، بعدها تحضري فرشاة خشنة مخصصة بالسجاد،  ثم قومي بدعك السجاد حتى يتم تنظيفها جيدا بدون غسيل، ثم قومي بأشعال المروحة لمدة ساعة حتى تنشف من ندى الماء.

تنظيف السجاد بسائل غسيل الأطباق:

تنظيف السجاد بإستخدام سائل غسيل الأطباق، يمكنك إزالة جميع البقع والأوساخ الموجودة على السجاد عن طريق إستخدام سائل غسيل الأطباق والماء، ويكون ذلك بإتباع هذه الخطوات:

نحتاج أولا إلى عبوتين رذاذ فارغتين، ثم نقوم بعد ذلك بملء واحدة بالماء الدافئ و وربع ملعقة من سائل غسيل الأطباق، وملء العبوة الثانية بكمية من الماء البارد،  من الماء البارد.

نحتاج بعد ذلك إلى قطعة من القماش التي تمتص السوائل ونرش عليها كمية من المحلول المنظف، ثم نضع هذه القماشة على الأماكن المتسخة بالسجادة وذلك لأن رش كمية السائل المنظف على السجادة مباشرة يجعلها مبللة بشكل أكبر.

نستمر في هذه الخطوة إلى أن تمتص قطعة القماش البقعة نهائيا إلى أن تخرج البقع تماما وتصبح موجودة على قطعة القماش.

نحضر بعد ذلك قطعة أخرى من القماش ونرش عليها كمية من البارد ونستخدمها في تنظيف السجادة من أي بقايا محلول التنظيف، ثم نضع بعد ذلك قطعة من القماش الجاف على مكان التنظيف لضمان تجفيف الماء بشكل جيد، قم نقوم بعد ذلك بوضع كمية من المناشف الورقية على مكان إزالة الأوساخ والبقع.

تنظيف السجاد بالحليب والنشا:

تستخدم هذه الطريقة في التخلص من بقع الحبر الموجودة على السجاد، ويتم ذلك من خلال إستخدام كمية من الحليب والنشا بهذه الطريقة:

نضع كمية صغيرة من الحليب والنشا في وعاء صغير، ثم نقوم هذه المكونات جيدا لكي نحصل على عجينة، نضع هذه العجينة على أماكن البقع في السجاد، ثم نضغط عليها بأي أداة ذات حجم كبير وثقيل لكي تمتص أي كمية من ااسوائل المتبقية على السجاد.

ثم قومي بإحضار فرشاة أسنان قديمة ونفرك بها كمية المعجون من على السجادة والتخلص منه بشكل نهائي.

تقوم هذه العجينة بإزالة جميع البقع الحبر الموجودة على السجاد والتخلص منها تماما وبمنتهى السهولة.

مكونات وطريقة تنظيف السجاد بمكونات من المنزل:

  • 4 معالق كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
  • 3 معالق كبيرة من ملح الليمون.
  • 3 معالق من سائل تنظيف الأطباق.
  • ماء ساخن.
  • في وعاء كبير نضع المكونات السابقة ونقوم بمزجهم جيدا وبواسطة أسفنجة خشنة نقوم بغمسها في الخليط ونمسح بها السجاد جيدا.

خلطة البيكينج بودر لغسل السجاد:

  • يجب إضافة ملعقتين كبيرتين من البيكنج بودر إلى وعاء كبير.
  • ثم نضيف 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
  • أضف إلى هذه المكونات كوبًا كبيرًا من الخل ثم قلبها معًا حتى تمتزج جميعًا معًا.
  • ثم أضيفي كوبين من الماء الدافئ على المكونات السابقة وقلبي جيداً ثم اغسل السجادة بها.

غسل السجاد بشاور الاستحمام:

  • يجب إضافة ملعقتين كبيرتين من شاور الأستحمام إلى وعاء كبير.
  • ثم نضيف 2 ملاعق كبيرة من البيكينج باودر.
  • أضف إلى هذه المكونات كوبًا كبيرًا من الخل ثم قلبها معًا حتى تمتزج جميعًا معًا.
  • ثم أضيفي كوبين من الماء الدافئ على المكونات السابقة وقلبي جيداً ثم اغسل السجادة بها.

طريقة تنظيف السجاد من بقع الحبر:

يعد الحبر من المشكلات التي يصعب حلها عندما ينسكب على السجاد أو أي شيء، فمن خلال السطور القليلة القادمة سوف نوضح لكم متابعينا طريقة أزالة الحبر بشكل صحيح من السجاد بدون وجود أثر به نهائي، وذلك عبر استخدام الكحول، في المكان المراد تنظيفه جيدا من بقع الحبر بالسجاد، يجب بأن نضع القليل من الكحول المركز على بقعة الحبر وفوطة قطنية لمسحها جيدا.

كريم الحلاقة مع الخل لتنظيف السجاد:

يعد كريم الحلاقة مع الخل لتنظيف السجاد بعناية، ويتم تحضيرها بطريقة معينة سوف نحضرها من خلال السطور التالية لعملها بكل نظافة وشكل صحيح، وذلك عن طريق أستخدام نصف كوب من كريم الحلاقة على نصف كوب من الخل الأبيض، ثم نقوم بالدعك بالليفة حتى تتخلصين من البقع.

التخلص من بقع الحبر بالسجادة:

يتم سكب وضع سبراي الشعر على بقعة الحبر بالسجادة وضعها بشكل مباشر، وبعد ذلك نتركها لمدة عشرة دقائق حتى تتفاعل وتعمل على ازالتها، وحضري فوطة قطنية نشفة وقومي بدعكها والتخلص من الحبر بعد دعكها، ثم ضعي خل عليها ونتركها لمدة عشر دقائق ثم امسحيها بالفوطة وسوف تلاحظين بأن لا يوجد أي لون من الحبر.

تنظيف الأنترية والكنب على الناشف:

تنظيف الكنب والأنترية في المنزل دون الحاجة لشركة متخصصة بالتنظيف، وذلك عن طريق تحضير نصف كوب من الفانيش، ونصف كوب من كلوريكس الألوان، ونقوم بوضع ثلاثة أكواب من الماء ونخلطهم سويا، ثم نقوم بغسل وتنظيف الأنترية والكنب به وسوف نلاحظ النظافة في خلال دقائق من التنظيف، ويمكن استخدام الوصفة كل شهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *