وزارة التعليم تصدر قرار يقضي بتعيين خريجي الرياضيات على المستوى الرابع الدرجة الأولى

تعيين خريجي الرياضيات ، أعلنت وزارة التعليم السعودي اليوم الخميس الموافق 11/5/2017 قرارا يقضي بتعيين عدد 1494 خريجا في تخصص الرياضيات على المستوى الرابع الدرجة الأولى، كما أعلنت وزارة التعليم أيضا أنه سيتم تصحيح أوضاع من يحملون مؤهلا تربويا، وذلك فور توافر فرص على المستوى المستحق لكل فرد.

تصريحات وزارة التعليم حول تعيين خريجي الرياضيات

وكان قد صرح الدكتور مبارك العصيمي المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، أن قرار الدكتور مرزوق بن مطلق الرويس المشرف العام على الموارد البشرية بوزارة التعليم السعودي، يقضي على بالتعامل مع تعيين خريجي الرياضيات على حسب لائحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة، ويستثنى من ذلك من كان له خدمة سابقة، ويتم التعامل معهم أيضا وفقا للائحة الوظائف التعليمية المعدلة، على أن يخضع خريجي الرياضيات للتجربة لمدة من سنة إلى سنتين.

كما أكد الدكتور مبارك العصيمي على أن القرار ينص على صرف بدل تعيين راتب شهر لمن لم يسبق له الخدمة في الدولة، وأكد أيضا على ضرورة اجتياز المعينين للمقابلة الشخصية، وفحص اللياقة الطبية، ويجب التأكد أيضا من مسوغات التعيين ومطابقتها مع المستندات الأصلية قبل المباشرة في العمل.

وأكد الدكتور مبارك العصيمي على أن سيتم فصل من لن يباشر في العمل لمدة 15 يوم فور إبلاغه بالقرار، كما حرص الدكتور مبارك على تهنئة المعينين كما تمنى لهم التوفيق في حياتهم العملية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *