في مكانه وعلى الناشف.. أفضل طريقة لتنظيف السجاد شديد الاتساخ بدون مجهود

في مكانه وعلى الناشف.. أفضل طريقة لتنظيف السجاد شديد الاتساخ بدون مجهود

طريقة تنظيف السجاد على الناشف، تهتم كل سيدة بنظافة بيتها وتبحث عن الكثير من الحيل ليصبح أكثر نظافة، ومن المعروف أن السجاد من أصعب الأشياء التي تعاني منها السيدات أثناء تنظيفها بثقلها وعدم قدرتها على تنظيفها بمفردها، وممكن يجعلها ترسلها إلى المغسلة وتعتبر هذا تكلفة عليها نظراً النقود التي تدفعها، في حين بعض والسيدات يتجهون لغسلها بالمنزل بالطرق التقليدية، ولكن اليوم سوف نقوم لكم من خلال هذا المقال طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف السجاد على الناشف.

طريقة تنظيف السجاد على الناشف

يوجد العديد من الطرق لتنظيف السجاد، ولكن يمكنك معرفة طريقة تنظيف السجاد على الناشف من خلال الآتي:

الطريقة

  • نحضر كمية كافية من الملح بالإضافة إلى مسحوق التنظيف الجاف، بجانب مزيل البقع وتخلط المكونات مع بعضها البعض دون إضافة ماء.
  • يوضع هذا الخليط على كافة أجزاء السجادة، ووضع مزيل البقع على المناطق المتسخة.
  • احضري فرشاة السجاد يفرك هذا الخليط جيداً للتخلص من البقع.
  • يتم ترك هذا الخليط على السجادة لمدة لا تقل عن نصف ساعة ويفضل أكثر من ذلك لتصبح السجادة نظيفة جداً.
  • نحضر بعد ذلك مكنسة الكهربائية أو فرشاة السجاد للتخلص من الخليط تماماً.
  • وفي هذا الصدد تجد هناك بقع لم يتم إزالتها وفي هذه الحالة نضع مسحوق على السجادة بواسطة إسفنجة بها القليل من الماء، ويتم ترك المسحوق لعدة دقائق.
  • نقوم بإحضار قطعة من القماش للتخلص من المسحوق وتصبح السجادة نظيفة وذات رائحة مميزة وجذابة.

غسيل السجاد شديد الاتساخ  في مكانه

  • قومي بعمل الخلطة الخطيرة والمكونة من” كوب من الخل، كوب من المنظف، كوب من الماء، ملعقتين من ملح الليمون، ملعقتين من بيكربونات الصوديم”، اخفقي المكونات سوياً حتى تتجانس.
  • ابدئي برش الخليط على المناطق الشديدة الاتساخ من السجادة، وعلى مناطق البقع، افركي قليلاً بواسطة قطعة قماش جافة، ولاحظي الفرق.

غسيل السجاد على الناشف

هناك الكثير من الوصفات التي تساعدك فى غسيل السجاد على الناشف ومنها إحضار كوب من الماء وكوب من الخل ونصف كوب من مسحوق غسيل الأطباق، و2 ملعقة من ملح الليمون، ويخلط ويوضع على المنطقة التي بها بعض البقع، ثم يتم مسحها بقطع من القماش المبللة أو الفرشاة، ثم تمسح بقطعة من القماش الجاف، وفي النهاية توضع فى الشمس حتى تجف جيداً، ويمكن تعطيرها ببخاخة فيها بعض الدواني.

وبذلك نكون قدمنا لكم طريقة تنظيف السجاد على الناشف دون الحاجة إلى إرسالها المغسلة ودفع الكثير من النقود، أو غسلها بالطرق القديمة التي تحتاج إلى جهد كبير وتستغرق وقتاً طويلاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *