افكار ميزانية البيت الشهرية وتوفير مبلغ من مصروف البيت شهريا

ميزانية البيت 2022، في ظل إرتفاع الأسعار وتدني مستوى الأجور وأيضا مع إقتراب شهر رمضان الكريم أعاده الله على الأمة الإسلامية بكل خير ويمن وبركات، تفكر كل سيدة في كيفية إدارة منزلها وتقسيم مواردها على إحتياجات المنزل وإحتياجات أسرتها وقد تجد العديد من السيدات صعوبة في وضع ميزانية لإدارة المنزل وسد إحتياجاته من مأكل ومشرب وفواتير ودروس لأطفالها واليوم سوف أقوم بمساعدتك بإقتراحات لعمل ميزانية للمنزل.

يجب أن تعرفي سيدتي أن هذه مجرد مقترحات عامة تساعدك على تنظيم أفكارك وإعداد ميزانيتك الخاصة وسوف نبدأ بتقسيم موارد الدخل لديكي إلى أقسام منها الأساسية كفواتير الكهرباء والغاز ونضعها في ظرف جانبي بمفردها، ثانيا مصاريف الإنتقالات إلى العمل والدراسة ثم ميزانية الطعام سواء للأيام العادية أو لشهر رمضان المعظم، وسوف أقدم لكي مجموعة من الأفكار التي قد تحتاجين إليها عند وضع ميزانية لإدارة منزلك.

ميزانية البيت بعد إرتفاع الأسعار:

نقوم بشراء ثلاث دجاجات والتي قد إرتفعت أسعارها مؤخرا كثيرا، نبدأ بتقطيع الدجاجة الواحدة إلى 6 قطع الفخذة والدبوس والجناح والصدر والهيكل ونأخذ صدر الدجاجة ونقوم بتقطيعه إلى شرائح بانيه ونفعل ذلك في باقي الدجاج سوف يكون لديكي كمية كبيرة من البانية الذي يمكن به عمل الكثير من الأكلات، وأيضا يتوفر لكي الفخذة التي يمكنك عمل الشيش طاووق بها، والدبابيس لعمل الدجاج المقرمش أو المشوي وأيضا الأجنحة التي يمكنك صنع أشهى الوصفات بها، أما الهيكل الخارجى فيمكنك إستخدامه في عمل الشوربة للملوخية كمثال ولا ننسى الكبد والقوانص فيمكنك وضعهم في الأرز المعمر أو عمل وصفة شهية بهم بإستخدام البصل والفلفل الأخضر.

ميزانية وأفكار لاستخدام اللحوم:

أما ميزانية اللحوم فنقوم بشراء كيلو من اللحم المفروم ويمكنك إستخدامه مع العديد من الوصفات بعد تقسيمه حسب إحتياجات أفراد أسرتك، والذي يمكنك صنع أصابع الكفتة منه، وأيضا يمكنك تعصيج كمية منه كما ذكرنا في وصفات عديدة من قبل لإستخدامه للبشاميل والجلاش، ويمكن أن تستخدميه مع الحواوشى ويمكن شراء كيلو من اللحم البقري وتقسيمه حسب رغبتك.

أفكار وحيل لميزانية المنزل:

ولا ننسي أن كل هذة مقترحات لمساعدتك في ميزانيتك الخاصة فيمكنك تعديل الكميات والأكلات وإضافة أفكار أخرى تناسب منزلك وإحتياجات أسرتك.

ميزانية وأفكار لاستخدام السمك:

وبالنسبة إلى الأسماك والتي تكون مهمة جدا لصحتك وصحة أفراد أسرتك وخاصة الأطفال لإحتوائها على البروتين والزنك والعناصر المفيدة لصحتكم فمن الممكن شراء الأسماك وتقسيمها للقلي والشوى والطاجن،  كما يمكن عمل السمك السنجاري في الفرن.

تجهيز البصل في الفريزير:

كل سيدة تحب تجهيز كل شيء بالمطبخ حتى تسهل عملية الطبخ عليها، فمن خلال تلك السطور القادمة سوف نوضح طريقة كل شيء وتحضيره ومن ضمن تلك الأشياء تجهيز البصل المفروم بالفريزير، نقوم بتقشير البصل وتقطيعه لأربعة ثم نصعه في المفرمة، ونفرمه جيدا ونضع معه الملح لحفظه لمدة أطول، نقوم بوضع البصل في كيس ونضعه بالفريزير.

تجهيز الثوم المفروم:

يمكن عمل الثوم وتجهيزه لتوفير وقت ومجهود، عبر شراءه وهو جديد السعر وقتها رخيص الثمن، ويتم تقشير الكمية كلها تكفي السنة، ثم تقومي بتجهيز المفرمة ونضع بها الثوم كله، ومعه ربع كيلو من الفلفل الحار ثم نقوم بفرمهم سويا حتى تنتهي من الكمية كلها، وبعد ذلك نضعها في برطمانات محكومة في الأغلاق ونضعها بالفريزير.

تجهيز مشروب التمر هندي لشهر رمضان:

التمر هندي من المشروبات الرمضانية التي لا غنى عنه على الإفطار، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وطريقة تحضيره عبر تحضير نصف كيلو من التمر ويتم نقعه في لتر من الماء الساخن لمدة ست ساعات، وبعدها صفيها جيدا وضعي السكر وقومي بوضعها بزجاجة ونضعها بالفريزير.

تجهيز مشروب الكركادية لشهر رمضان:

يعتبر الكركادية من المشروبات الرمضانية التي لا غنى عنه على الإفطار، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وطريقة تحضيره عبر تحضير ربع كيلو من زهرة الكركاديه ويتم نقعها في لتر من الماء الساخن لمدة ست ساعات، وبعدها صفيها جيدا وضعي السكر وقومي بوضعها بزجاجة ونضعها بالفريزير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *