التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية ، أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية وتنفيذاً للأوامر الملكية التي سبق وأعلن عنها عن إمكانية تحويل الهوية من هوية زائر لهوية إقامة نظامية وذلك وفق الشروط والقوانين المعمول بها بالمملكة.

كيفية تغيير الهوية من زائر إلى هوية مقيم بالمملكة الجوازات السعودية

أولا يجب التوجه للقنصلية التابعة لمكان تواجدك بالمملكة مثال( جدة، المدينة ، إلخ) وبموجب الوثائق الثبوتية يمكنك تحويل الهوية من هوية زائر لهوية نظامية وإقامة نظامية بالشروط التي أعلنت عنها إدارة الجوازات السعودية.

شروط تغيير الهوية من هوية زائر لهوية مقيم نظامي

أوضحت الإدارة العامة للجوازات السعودية الشروط التي يجب توافرها وعلى رأسها أن يكون المقيم يحمل بالأساس هوية زائر بالمملكة، وأن يقوم الزائر باستخراج جواز سفر من القنصلية السعودية وأن يقوم الحامل لهوية زائر بتسجيل جواز السفر لدى الجوازات السعودية بالمملكة.

ومن الشروط كذلك، أن تقوم الجهة التي يعمل لديها المقيم الزائر تقوم بإصدار “أشعار أهلية”من خلال البرنامج الإلكتروني “نظام أجير” وأخيراً أن تكون الجهة التي يعمل لديها العامل تابعة لفرد أو مؤسسة أو شركة سعودية.

ملحوظة: نظام أجير هو نظام خصص من قبل الحكومة السعودية لمساعدة العامل بالمملكة على إيجاد الحلول للمشكلات المتعلقة بالعمل في مختلف القطاعات بالمملكة.

التعليقات

  1. نفسي الزياره العائليه ترخص لان فيه عائلات اتشردت.وهنقضي العيد بعيد عن اهلنا.نفسي تتخفض ولو لنصف السعر.او يفتحوا الاستقدام بدون شروط .معرفش ده ممكن يحصل ولا ظي احلام بقت عندنا

  2. اريد الذهاب انا واولادي السعوديه تعبنا بهذله ساعدونا في تخفيض الرسوم للزياره
    اتمنى حلمنا يتحقق يارب

  3. رساله الي الملك سلمان واتمنا توصل لامتا بنظل عيشين بعيدين عن ازوجنا يعني رفعتو الرسوم وقلنا معليش طيب افتحو الاستقدام ولا الزياره العائليه والله حرام الي يصير فينا اتمنا من الملك سلمان يفتح لنا مخرج بعد الله والله حرام الي يصير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.