نظام فارس الخدمه الذاتيه للتعريف بالرتب والإجازات والغياب ضمن خدمات المعلم والإداري

نظام فارس الخدمه الذاتيه للتعريف بالرتب والإجازات والغياب ضمن خدمات المعلم والإداري

نظام فارس الخدمه الذاتيه أحد أهم أنظمة خدمات منسوبي التعليم من المعلمين والإداريين التابعين لوزارة التعليم في المملكة، والخدمة الذاتية هي أحد الأنظمة الفرعية من نظام فارس المعني بالموارد البشرية، ويتاح من خلالها عدة خدمات تخص الراتب والإجازات والغياب الخاصة بالمعلم أو الإداري، وينم إنهاء كافة الخدمات في نظام فارس الخدمه الذاتيه بصورة ألية للاستفادة من التقنية التكنولوجية لتوفير الوقت والجهد، بالتواصل مع أصحاب الصلاحية.

التسجيل في الخدمة الذاتية لمنسوبي التعليم من المعلمين والإداريين أولي الخطوات للاستفادة من جملة الخدمات، حيث تم نقل العديد من خدمات نظام عين لتضاف على نظام فارس الخدمه الذاتيه 1438، وسنسعى للتعريف بكل خدمات فارس المستعلم عنها من قبل أصحاب الشأن .

​خدمات نظام فارس الخدمه الذاتيه

أشرنا بعالية لشمول نظام الخدمه الذاتيه في فارس على نماذج الإجازات، وطريقة رصد الغياب، بخلاف خدمات التعريف بالراتب، ووفق الإحصائيات الصادرة عن التعليم، فإن حزمة خدمات المعلمين والإداريين في نظام فارس تخطط 50 خدمة إلكترونية ومن بينها ما سنسرده لكم وخاصة حول الإجازات والغياب.

أضاف نظام فارس مؤخراً الخدمة الذاتية لنظام كف اليد وتتبع مدير المدرسة، والخدمة الذاتية لقرار تحسين المستوى أو الوضع بمؤهل للمعلمين، ووفق القرارات الوزارة الجديدة في المملكة حول مواعيد الاختبارات، فقد تم توجيه طلب مستفيدي خدمات فارس بسرعة إنهاء خدماتهم الذاتية المتعلقة بالغياب والإجازات وإنهائها قبل البدء في اجازة نهاية العام.

الخدمة الذاتية الإجازات والغياب

نظام فارس الاجازات والغيابات في نظام فارس شمل 22 نمط لطلب اجازة لمعلم أو إداري منها :

  1. أجازة أبوة
  2. اجازة عادية وفق المادة 27
  3. اجازة أداء امتحان
  4. إجازة اضطرارية
  5. اجازة اعتيادية سنوية
  6. اجازة استثنائية
  7. الاجازة المرضية خطيرة
  8. الاجازة الاستثنائية للمتعاقدين مع الوزارة.
  9. الاجازة الرياضة
  10. الإجازة الدراسيىة
  11. الاجازة العادية بعد استثنائي
  12. الاجازة المرضية
  13. الاجازة السنوية للمتعاقدين
  14. الاجازة العادية لمتعقد من غير السعوديين
  15. اجازة الغسيل الكلوي
  16. اجازة مرافقة مريض.
  17. اجازة لاحد الاقارب
  18. الاجازة المرضية للمتعاقدين
  19. الإجازة المرضية جراء التعرض لحادث
  20. اجازة رياضية خارج حدود المملكة
  21. اجازة استثنائية للمرافقة
  22. اجازة رياضية إضافية للخارج.

دخول نظام فارس الخدمه الذاتيه

خصصت وزارة التعليم عبر موقعها الالكترونية بوابة إلكتورنية خاصة بـ نظام فارس الخدمة الذاتية يستطيع المعلم أو الإداري تسجيل الدخول إليها والتمتع بإنهاء كافة الخدمات المبينة بعالية والتعرف بكشف الراتب بدون عناء

تسجيل دخول فارس الخدمة الذاتية

الرابط المبين يوضح طريقتي التسجيل في الخدمة الذاتية لمن يسجل لأول مرة للاستفادة من الخدمات الإلكترونية، أو رابط دخول نظام فارس الخدمه الذاتيه مباشرةً.

الصور المرفقة بعالية تخص عن اخر البدلات المقررة أو المعادة وسنوافيكم بتقرير منفصل حول كافة البدلات المنتظر اعتمادها في نظام فارس وفق التوضيحات التي ستصدر عن الجهات الرسمية المعنية.

تحديث : أمثلة على الإجازات والخدمات المقدمة من خلال نظام الخدمة الذاتية على نظام فارس سيتم استعراض تفاصيلها بالروابط التي سيتم استحداثها بعالية بجوار كل نوع من الاجازات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *