كيفية التخلص من الصراصير نهائياً بمكونات من مطبخك

كيفية التخلص من الصراصير نهائياً بمكونات من مطبخك

تعد الصراصير من الحشرات المزعجة التي تتواجد في المنزل وخاصة الحمامات والمطابخ وبعض الغرف وهي حشرة تثير الاشمئزاز والرعب للأطفال والكبار، وأيضاً يمكن أن تتسبب في اللسعات والأمراض لبعض الأشخاص، وتبحث العديد من السيدات عن طرق للتخلص من حشرات الصراصير واليوم سوف أعرفك عن أحسن الطرق للتخلص من الصرصور المزعج. طرق التخلص من الصراصير: يجب عليكى قبل أي شئ تنظيف المطبخ والحمام جيداً وعدم ترك بواقي الطعام في المطبخ لأنها تجذب الصراصير إليها وأيضاً سد الشقوق التي من الممكن أن تختبئ فيها الصراصير.
طرق التخلص من الصراصير متعددة ومنها ما يلي:-

طريقة الخل والصابون:

  1. يعد الخل من الأشياء التي تقتل الصراصير ولا يحبها الصرصور نهائياً ويمكنك وضع الخل الأبيض في بخاخ ورشه دوماً على الأماكن التي تتواجد بها الصراصير والشقوق التي من المحتمل أن تخرج منها الصراصير كوقاية منها ولقتل الصراصير فوراً.
  2. نحضر صابون الاستحمام ونقوم ببشره بشراً ناعماً ونضع عليه كوب من الماء ومثله كوب من الخل الأبيض ونمزجهم جيداً ونضعهم في بخاخ ونرش مباشرة على الصراصير ويقتلها هذا الخليط في الحال لأنها تعمل على سد أماكن التنفس عند الصرصور مما يؤدى إلى موتها.
  3. ونرش أيضاً على أماكن تواجدها كالحمامات والمطابخ وخاصة في الأماكن التي بها ماء لأن الصرصور يمكنه العيش بدون طعام لمدة شهور كثيرة ولكنه لا يستطيع العيش بدون ماء ولذلك يجب عليكى سد شقوق الماء وتجفيف الحمامات والمطابخ جيداً.

طريقة بكربونات الصوديوم:

  1. نحضر ثلاث معالق من السكر وثلاث معالق من كربونات الصوديوم ومعلقتين من الماء ونعجنهم حتى نكون عجينة يتغذى عليها الصرصور لأن السكر من الأشياء التي تجذب الصراصير إليها، وعندما يتغذى الصرصور على العجينة تقتله في الحال لأنها تعد كسم قاتل للصراصير.
  2. لا تؤثر الوصفة السابقة على الحيوانات الأليفة والإنسان.
  3. ويمكن وضعها في أماكن الشقوق والأماكن التى من الممكن أن يتواجد بها الصراصير للوقاية وعدم رجوع الصراصير مرة اخرى إلى المنزل.

نظافة الحمامات والمطابخ:

  1. يجب عليكى تنظيف الحمامات والمطابخ باستمرار بالمطهرات وكذلك البالوعات وإضافة المطهرات إليها باستمرار للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك.
  2. تنظف الحمامات بالفنيك والكلور للقضاء على البكتريا المتراكمة

استخدام حمض البوريك للتخلص من الصراصير:

  1. تعتبر من أكثر المواد فاعلية في التخلص من الصراصير من المنزل.
  2. نقوم نتحضير عجينه من حمض البوريك بخلط معه دقيق وسكر لتشكيل عجينة يمكن تشكيلها بسهولة.
  3. نضع تلك العجينة المصنوعة في كل مكان بالمنزل يمكن أن تتواجد به صراصير، فيعمل حمض البوريك على قتله نهائياً

وصفة النعناع البري للقضاء على الصراصير:

  1. تلك الوصفة تعد من أسهل الطرق للقضاء على الصراصير، فهي يتم تحضيرها في نضع دقائق من خلال وضع النعناع في ماء مغلي.
  2. ونتركه ربع ساعة ثم نقوم بوضعه بعد أن يبرد في بخاخ ونرش منه في جميع الأماكن في المنزل.

وصفة خليط البوراكس والسكر وزيت النعناع:

  • نقوم في طبق نخلطالسكر ومكون البوراكس، وإضافة 2 نقطة من زيت النعناع ونخلط كل المكونات معاً.
  • وفي كل الأماكن المتواجدة بها الصراصير نقوم بوضع تلك الخليط بها.
  • يوزع بقطعة من القطن، ومن الأسهل إضافة مقدار قليل من الماء ورشه بواسطة البخاخ لكي يتوزع على كافة الأماكن المتواجدة بها الصراصير.
  • نكرر الوصفة بإستمرار لكل يتم القضاء نهائي على الصراصير هذه الكائن المزعج.

كما يمكنك ايضاً من خلال وصفات بسيطة الحماية من تواجد الفئران في منزلك من خلال الوصفات الأتية:-

أولاً وصفة التوابل لطرد الفئران، مثل الشطة والفلفل الأسمر فيعتبر طارد طبيعي بعيداً عن الكيماويات، فيمكن رشهم في الأماكن التي من الممكن دخول الفأر منها، بالإضافة إلى الشيح فهو من النباتات ويفضل وضعه في قماشة وتعليقه على الأبواب أو وضعه في الأرض، فلا يستطيع الفأر أو أي حشرات زاحفة أخرى التقرب ودخول المنزل.

زيت النعناع لطرد الفئران:

  • قد لا يصدق البعض ان لزيت النعناع نتائج فعالة لطرد الفئران، لأن الفئران لا تستطيع تحمل رائحة الزيت فتهرب فور شمه، فنقوم بوضع مقدار من زيت النعناع في بخاخ والرش على الأماكن التي من الممكن دخول الفئران منها.
  • ويمكن أيضاً وضع زيت النعناع في كرات من القطن ووضعها بجانب الأماكن التي تتعود الفئران الدخول منها، مثل الأبواب والمطبخ والخزان.
  • بذالك تتجنبي دخول الفئران المزعجة إلى المنزل فهي تصعب خروجها منه، وتسبب إزعاج لجميع من فالبيت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *