قبل رمضان أغسلي السجاد على الناشف بخلطة سحرية موجودة في بيتك دون مجهود او تعب

قبل رمضان أغسلي السجاد على الناشف بخلطة سحرية موجودة في بيتك دون مجهود او تعب

يعتبر السجاد من أكثر قطع الأثاث التي تعطي المنزل منظر جمالى مميز ويجب أن يكون نظيفاً أكثر وقت ممكن، نظراً للوقت والمجهود فيجب الحرص على البحث عن طرق سهلة لتنظيف السجاد بدون ماء وبدون المساحيق التي تساعد في تنظيف السجاد ولكن بمنتهى الصعوبة، فيعتبر غسل السجاد من المهام الصعبة على ربة المنزل، فسوف نقوم بالبحث عن بعض الطرق والمكونات لغسيل السجاد بكل سهولة بدون ماء او مساحيق.

يجب العناية بالسجاد حيث يمكن أن يتعرض للأوساخ والغبار وحتى البقع من وقت لآخر ، مثل بقع القهوة التي تظهر على السجاد ذي الألوان الفاتحة ، أو حتى الألوان الشمعية التي يستخدمها الأطفال أحيانًا عند اللعب في المنزل في الحقيقة ربات البيوت هن المجهود الهائل في نقل الاثاث وانتظار السجاد حتى يجف بعد تنظيفها يصرف انتباههن عن تنظيف السجاد. ومع ذلك ، فإن الأمر ليس بهذه الصعوبة حقًا. فيما يلي بعض الطرق السهلة للتخلص من البقع العنيدة والروائح الكريهة.

من منا لا يبحث عن طريقة لتنظيف سجادة جافة لأنها مرتبة بالفعل دون أي جهد أو حتى تكلفة ووقت ضائع يمكن أن يكون تنظيف السجاد أمرًا مرهقًا ، ويمكن أن تعاني العديد من النساء من البقع التي يصعب إزالتها من السجاد ، مثل الشاي والقهوة والعصير وبقع شعر القطط والحيوانات الأليفة الأخرى اليكي الان طريقة غسل السجاد علي الناشف بدون تعب .

طريقة تنظيف السجاد بالخل

  • يعد الخل من المواد المطهرة والتى تساعد في التنظيف وإزالة الدهون والبقع، فيمكن استخدامه في تنظيف السجاد وذلك بإضافة نصف كوب من الخل مع ملعقتين كبيرتين من الملح ونقوم بفرك مكان البقع بالسجاد بهذا الخليط حتى تصبح نظيفة.

ثانياً: بيكربونات الصوديوم:-

  • يساعد على التخلص من البقع المستعصية حيث نقوم برش كمية على السجاد وتترك لمدة ٥ ساعات ويتم كتبها بالمكنسة فسوف نلاحظ إزالة البقع العنيدة.

ثالثاً: خليط من الخل والملح:-

المكونات:-

  • كوب من الخل الأبيض.
  • ملعقتين من الملح.
  • ملعقتين من زيت اللافندر.
  • زجاجة بخاخ.

طريقة التحضير:-

  • نقوم بتحضير الزجاجة البخاخ ونضع بها الخل والملح وزيت اللافندر ونقوم يغلق الزجاجة و رجها جيدا حتى تمتزج المكونات وتصبح محلول.
  • نقوم برشها على أماكن البقع المستعصية لو على السجادة بأكملها ثم نقوم بفرك السجاد ويوزع المحلول باستخدام فرشاة السجاد.
  • يترك الخليط على السجاد لمدة ٣٠ دقيقة حتى تجف و تتشبع السجادة من المحلول حتى تمتص منها الروائح والبقع العنيدة.
  • نقوم بتمشيط السجادة باستخدام الفرشاة المخصصة للسجاد وتكون مبللة بماء بسيط بالطول والعرض ثم نقوم بترك الخليط علي السجاد لمدة ساعة أخري في مكان معرض للشمس والتهوية حتى تجف السجادة.

رابعاً: خليط صودا الخبز

  • نقوم بخلط كمية من صودا الخبز مع مع ١٠ قطرات من أي زيت عطري مفضل لديكم للمساعدة على إزالة الروائح الكريهة من السجادة ثم يترك الخليط على السجادة لمدة نصف ساعة أو أكثر ثم نقوم بتنظيف السجادة بالمكنسة الكهربائية.

نقوم بتطبيق اى من الوصفات السابقة على مساحة صغيرة من السجادة قبل البدء بتنظيفه.

من اهم انواع الاثاث التي يجب الاهتمام بها هو السجاد حيث انه من اثاث المنزل ونظافته تعكس نظافة المنزل والعناية بالسجاد يمكن ان يطيل عمره ويستفيد منه بطريقة جيدة .. كأنها جديدة مما يجعل المنزل يبدو جميلا وأنيقا واليكي الحل السريع طريقة تنظيف السجاد بدون ماء وبدون تعب مع الخلطة الجبارة سيصبح السجاد لامع وجميلا .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *