رابط تقديم التمويل العقاري المدعوم من مصرف الراجحي بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية

أعلن مصرف الراجحي Al Rajhi Bank بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية عن بدء استقبال طلبات التمويل العقاري المدعوم، ويقدم بنك الراجحي خيارات التمويل العقاري بالتعاون مع الصندوق العقاري، حيث أصبح بإمكانك الحصول علي تمويل عقاري مدعوم من أجل بيت العمر بعدة مزايا وحلول أسهل، ويمتد العرض حتى تاريخ السابع من شهر مايو الجاري لعام 2020م، ومن خلال موقع ثقفني نقدم لكم مزايا التمويل العقاري ورابط التقديم علي التمويل المدعوم من خلال موقع الراجحي الإلكتروني، ورابط تحديث بيانات الصندوق ورابط حجز موعد.

مصرف الراجحي

كان قد أعلن صندوق التنمية العقارية عن حملة استهدفت المواطنين المتقدمين للصندوق العقاري، وجاءت الحملة تحت عنوان “قرض 0% هامش ربح”، لكافة مواطنين المملكة الذين يحصلون علي 14.000 ريال فأقل لدعم المواطنين المسجلين في قوائم انتظار الصندوق العقاري خلال خمس سنوات، بالتعاون مع عدد من البنوك وشركات التمويل العقاري، ويقع مصرف الراجحي ضمن هذه البنوك التي تقدم التمويل المدعوم، ويبلغ مبلغ القرض المقدم 500 ألف ريال سعودي.

رابط التقديم الرسمي.

ويقدم صندوق التنمية العقارية خدمة التمويل المدعوم للبناء الذاتي من أجل تسهيل تقديم الطلبات الخاصة بطلبات التمويل لمستفيدي برنامج التمويل السكني المدعوم من خلال فروع الصندوق، ويتم ذلك من خلال تقديم الطلبات للممولين العقاريين المشاركين بالبرنامج، واستلزم صندوق التنمية العقاري إتباع خطوات وإجراءات معينة للراغبين في التقديم علي برنامج التمويل العقاري المدعوم، وتمثلت الإجراءات في الآتي:

  • تحديث البيانات.
  • حجز وطباعة الموعد الذي ستحصل عليه.
  • تجهيز المستندات المطلوبة.
  • تقديم الطلب بالفرع.

ووضع صندوق التنمية العقارية شروطاً للحصول علي خدمة التمويل المدعوم بالتعاون مع شركات التمويل وبعض البنوك ممن يدعمون برنامج التمويل السكني المدعوم، ويأتي مصرف الراجحي ضمن هذه البنوك التي تقدم التمويل المدعوم، ويتحمل الصندوق الفوائد المترتبة علي القروض بالشروط والضوابط المحددة من قبل صندوق التنمية العقارية، وتمثلت شروط الخدمة في الآتي:

  • أن يكون المتقدم ممن صدر لهم الموافقة علي التمويل.
  • رغبة المتقدم في التمويل المدعوم للبناء الذاتي من الصندوق.
  • تحديث البيانات الشخصية.
  • الحصول علي موعد مسبق.
  • إحضار تذكرة الموعد المحدد بالإضافة إلي جميع المستندات المطلوبة لاستكمال الإجراءات.

ولكن؛ ماهي المستندات المطلوبة للتقديم علي خدمة صندوق التنمية العقارية للحصول علي التمويل العقاري المدعوم، ويستلزم إحضار أصول المستندات للإطلاع عليها من قبل الموظف المختص بالفرع لمطابقة البيانات المطلوبة، ونقدم لكم المستندات المطلوبة والتي تمثلت في الآتي:

  • تذكرة الموعد المحدد.
  • أصل بطاقة الأحوال.
  • أصل صك الأرض.
  • أصل رخصة البناء.
  • أصل التعريف بالدخل “الراتب”.
مصرف الراجحي
برنامج التمويل العقاري المدعوم

برنامج التمويل الإضافي من الراجحي

وضع Al Rajhi Bank برنامجاً لتمويل العملاء بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية ممن ينطبق عليهم الشروط الائتمانية الخاصة للمصرف، ويعتمد التمويل العقاري علي مبدأ المرابحة الشرعية، ويتم منح التمويل للمواطنين بالمملكة المستحقين ممن صدر لهم موافقة المقام السامي بالأحقية، وتبلغ قيمة القرض المقدم 500 ألف ريال سعودي.

ويقوم مصرف الراجحي بشراء العقار الذي يرغب العميل في شراؤه ودفع قيمة العقار كاملاً للبائع، ويقوم صندوق التنمية العقارية بسداد مبلغ 500.000 ريال سعودي لحساب المستفيد من البرنامج المدعوم للمصرف باعتبار هذا المبلغ كدفعة مقدمة من إجمالي مبلغ الشراء يقوم الصندوق العقاري بدفعها بلاً عن المواطن السعودي.

ويتم تقديم التمويل للمصرف بعد أن يحصل العميل علي خطاب من صندوق التنمية العقاري بموافقته المبدئية علي استحقاقه في التمويل المدعوم، وحدد مصرف الراجحي أنواع العقارات التي يتم الموافقة علي تمويلها، وهي جميع العقارات التي تنطبق عليها الشروط الآتية:

  • ينبغي أن يكون العقار مهيئاً للسكن فقط ولا يوجد به محلات أو مكاتب وليس له طبيعة تجارية.
  • ينبغي ألا يزيد عمر البناء عن عشرون عاماً.
  • ينبغي أن تكون شقة لا تقل مساحتها عن 200 متراً مربعاً، دبلكس، فيلا، عمارة سكنية.
  • لا يشتمل البرنامج علي تمويل الأراضي.

رابط التقديم علي طلبات التمويل العقاري المدعوم.

مصرف الراجحي
برنامج التمويل العقاري المدعوم
مصرف الراجحي
برنامج التمويل العقاري المدعوم

خطوات التقديم علي برنامج التمويل المدعوم

وضع مصرف الراجحي عدة خطوات للتقديم علي برنامج التمويل السكني المدعوم، وتتمثل في الآتي:

  • يقوم العميل بالتقدم للبنوك بطلب للحصول علي التمويل، ويحصل العميل علي قرار مبدئي بالموافقة أو بالرفض.
  • في حالة الموافقة مبدئياً من المصرف، فإنه يقوم المتقدم بمراجعة صندوق التنمية من أجل الحصول علي خطاب آلي منه بموافقتهم علي تقديم قرض للمستحق.
  • يقوم العميل بتزويد المصرف بالمستندات المطلوبة الخاصة بالعقار المراد شراؤه وهي (صك العقار من الوجهين، صورة لرخصة البناء، مخطط كروكي للعقار، محضر فرز العقار في حال إن كان مشمولاً بصك رئيسي)، وأيضاً مستندات العميل وهي (أصل طلب الشراء، أصل التعريف بالراتب، أصل خطاب تحويل أو تثبيت الراتب).
  • يقوم مصرف الراجحي بفحص حالة العقار وقيمته بالسوق من خلال شركات التقييم.
  • يقوم الراجحي بنك بإرسال المستندات الخاصة بالعقار والخاصة بالعميل مع خطاب عرض نهائي للعميل متضمناً كافة البيانات المتعلقة بالتمويل لصندوق التنمية.
  • يقوم صندوق التنمية العقارية بتقييم العقار حسب الشروط والمعايير والضوابط الموضوعة.
  • يقوم الصندوق العقاري بإشعار المصرف بالقبول لعملية التمويل، وذلك من خلال تزويد العميل بالنماذج المعتمدة الآتية:

النماذج

  1. عقد قرض الصندوق المُوقع مع المواطن أو العميل.
  2. خطاب قبول شراء العقار بالإضافة إلي مبلغ القرض الذي منحه الصندوق للعميل.
  3. إقرار العميل بالموافقة علي تحويل القرض لحسابه بالمصرف الذي يقبل الإيداع ولا يقبل السحب (NCA).
  4. تفويض العميل للبنك باستقطاع الأقساط الشهرية الخاصة بالقرض الممنوح من الصندوق من حسابه لدي المصرف طوال مدة السداد للتمويل الإضافي من قبل العميل للتمويل الإضافي الممنوح له من بنك الراجحي.
  • يقوم المصرف بإنهاء الإجراءات الخاصة بشراء العقار بعد استلام هذه الخطابات، وتوقيع خيار الشرط.
  • توقيع عقد التمويل بين المصرف والعميل.
  • إصدار المصرف شيك بكامل القيمة للمالك.
  • يقوم وكيل المصرف بتحديد موعد للحضور لدي كتابة العدل لإفراغ العقار باسم العميل بالتنسيق مع البائع، ويقوم برهنه للصندوق بقيمة قرضه، وللمصرف بقيمة قرضه.
  • يقوم مصرف الراجحي بتسليم المسكن للمستفيد للانتفاع به.
  • يزود المصرف صندوق التنمية بصورة من المستندات الآتية:
  1. الصك المهمش برهن العقار متضمناً قيمة قرض الصندوق والمصرف.
  2. صورة من عقد التمويل الذي قام العميل بتوقيعه.
  3. عقد قرض الصندوق الذي قام المستفيد بتوقيعه.
  4. إشعار من المصرف برقم الحساب الخاص بالعميل (NCA)، الذي قام المصرف بفتحه عند الموافقة النهائية، وذلك من أجل تحويل دفعات قرض الصندوق لهذا الحساب.
  • يقوم صندوق التنمية العقارية بدفع قيمة مبلغ قرض الصندوق في حساب العميل أو المستفيد الذي يتم تحديده من قبل المصرف، وبحد أقصي أربع دفعات تبدأ أول دفعة عند رهن العقار لصالح الصندوق، وتنتهي بانتهاء الشهر الثالث للتعاقد مع العميل وإشعار الصندوق.
مصرف الراجحي
برنامج التمويل العقاري المدعوم

طلبات تمويل  Al Rajhi Bank

أعلن صندوق التنمية العقارية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ومن خلال حسابه الرسمي عن بدء استقبال طلبات التمويل المدعوم، ويعتبر بنك الراجحي آخر المصارف التي انضمت للمشاركة في برنامج التمويل العقاري وأهمها، حيث يشارك عدد من البنوك في البرنامج وهذه البنوك هي ( بنك البلاد، مصرف الإنماء، بنك الجزيرة، الأهلي NCB ، بنك الرياض، البنك السعودي الفرنسي، العربي، بداية، أملاك العالمية، مصرف الراجحي ).

مصرف الراجحي
الممولين المشاركين في برنامج التمويل المدعوم

وقد أكد الصندوق علي استمرار الدعم المقدم منه، مبيناً أنه جهة حكومية تلتزم بالعقود الموقعة منه مع المستفيدين، ومن خلال موقع ثقفني يمكنكم معرفة المزيد حول حاسبة الدعم التمويلي، وأيضاً يمكنكم معرفة المزيد حول التمويل المدعوم والرهن الميسر، وسط متابعة مستمرة من ثقفني حول مستجدات صندوق التنمية العقارية وأخر أخبار مصرف الراجحي 1439.

تحديث: وجه بنك الراجحي عملائه لتجاهل الإعلانات الغير نظامية التي تعرض عليك سداد مديونتك، وأعلن أيضاً عن منح عملائه مزيداً من الحماية عند التسوق الإلكتروني من خلال بطاقات الراجحي من خلال إرسال كلمة سرية لكل عملية شرائية، ونوفر لكم أخر مستجدات مصرف الراجحي بالمملكة.

تحديث: أعلن الراجحي بنك أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن شراء صندوق الاستثمارات العامة نسبة 25% من أسهم المصرف، ولا صحة لما يتم تداوله أيضاً عن عقد جمعية غير عادية من أجل تغيير اسم المصرف، ويؤكد علي أنه في حال حدوث أي تغييرات كبيرة في الملكية سيتم الإعلان عنها في موقع تداول طبقاً للأنظمة وحفاظاً علي الشفافية، وتم الإعلان عن ذلك من خلال حساب العناية بالعملاء التابع لبنك أو مصرف الراجحي علي تويتر.

كيفية التعامل الرسائل المجهولة

حذر بنك الراجحي العملاء من التعامل مع الرسائل الوهمية التي ترد علي هواتفهم، وطالب المصرف بتجنب التفاعل مع هذا النوع من الرسائل التي تدعوا العملاء بالتواصل عاجلاً والاتصال بأحد الأرقام خارج المملكة بهدف استلام سيارة جديدة أو تمويل جديد، وقد أكد مصرف الراجحي Al Rajhi Bank علي أن التواصل مع العملاء لا يتم إلا من خلال قنوات المصرف الرسمية.

التمويل العقاري بدون رسوم إدارية

أعلن مصرف الراجحي عن التمويل العقاري بدون رسوم إدارية، حيث يقدم المصرف حلولاً ومنتجات تمويلية عقارية من أجل تمكين عملاء بنك الراجحي ومستفيدي برامج الدعم السكني من صندوق التنمية العقارية، ويتم التقديم على التمويل العقاري المدعوم وفقاً للخطوات التالية:

  1. الاتصال بالمصرف على رقم (8001241222).
  2. التقديم من خلال الموقع الإلكتروني.
  3. العرض ساري حتى تاريخ 7 مايو 2020م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *