رابط استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني ضمن الخدمات الالكترونية الجديدة الضمان الاجتماعي

رابط استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني ضمن الخدمات الالكترونية الجديدة الضمان الاجتماعي

رابط استعلام المساعدة المقطوعة ، تقدم وزارة العمل والتنمية السعودية العديد من الخدمات الالكترونية الجديدة تيسيراً على المواطن السعودي مستفيد الضمان الاجتماعي، للاستعلام عن المساعدة المقطوعة وخدمة المعاش الضماني الجديد وغيرها من خدمات الضمان الاجتماعي، ومن خلال التحديثات المستمرة للبيانات نقدم لكم رابط استعلام المساعدة المقطوعة .

تمنح وزارة العمل المبالغ المالية الخاصة بالمساعدة المقطوعة بحد ادني 10400 ريال سعودي وبحد أقصي 30000 ريال سعودي، للأسر الشديدة الاحتياج وأصحاب الدخل المعدوم،  وهي تصرف بشكل غير شهري وليس لها موعد محدد للصرف وتصرف على حسب عدد أفراد الأسرة ودخلها الشهري .

رابط استعلام المساعدة المقطوعة

يستطيع مستفيدي الضمان الاجتماعي الاستعلام عن خدمات الضمان من خلال رابط استعلام المساعدة المقطوعة ، سنرفق الرابط بالمقال حتي يمكنكم المتابعة المستمرة من خلاله بكل جديد بخصوص المساعدة المقطوعة، لمعرفة موعد صرف المقطوعة على حسب شهور السنة حيث سيعلن عن موعد الصرف من خلال الرابط .

قواعد استثنائية لصرف المساعدة المقطوعة لحالات غير مشمولة بالمعاش الضماني

  • بلوغ سن المتقدم من الرجال عند طلب المساعدة سن 35 عاماً .
  • لا يقبل طلبات تخص الديون لعدم أجراءها ضمن الضمان الاجتماعي .
  • لا يقبل طلب النساء المتزوجات ويتم النظر وفقاً ضوابط الضمان الاجتماعي .

تصرف المساعدة المقطوعة كل عام للأسر التي ليس لديها دخل ثابت، ويمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني ورقم الهوية، ويمكنكم الاستعلام عن مبالغ المساعدة المالية عن شهر شعبان 1438 الممنوحة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال رابط استعلام المساعدة المقطوعة رابط وزارة العمل والتنمية .

وقد طالبت وزارة العمل والتنمية من مستفيدي الضمان تحديث بياناتهم الشخصية وتسجيل رقم الحساب البنكي الخاص بكل مستفيد والتأكد من صحة المعلومات، حتي يتم الاستفادة من المساعدات، حيث تودع الوزارة مبالغ المقطوعة في الحسابات البنكية بشكل مباشر  لمستفيدي المساعدة المقطوعة .

المساعدة المقطوعة تدخل ضمن برنامج الضمان الاجتماعي وذلك لتتمكن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم المساعدات النقدية للأسرة الأكثر احتياجاً، والهدف من رابط المساعدة المقطوعة تسهيلاً على المستفيدين لاستعلام عن المساعدة المقطوعة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *