بالصور : 10 نصائح يجب أن تعرفها عند السفر مع الأطفال

السفر مع الأطفال ، يقول الجميع أن الأطفال ملائكة ولكنى دائما لا اقتنع بتلك المقولة نهائيا ولا يبدو أنني سوف اقتنع بها يوما ما وبشكل شخصي عن تجربة احب مصاحبة الأطفال في السفر واللعب معاهم لدقائق طويلة ولكن يجب إلا يزيد عن دقائق حتى لا اكره نفسى وكل ما في هذا العالم بسبب ذلك.

السفر مع الأطفال

ولذلك أقوم بتقديم بعض النصائح إذا ما كنتي سوف تسافرين مع طفلك أو مجموعة أطفال سواء سفر طويل بالطيران أو قصير بالقطارات أو المركبات وما إلي ذلك.
ليس معنى أن يكون لديك أطفال أن تمنع نفسك من السفر لقضاء عطلات لطيفة بعيداً عن زحام المدينة كل فترة، ولكن قبل السفر يفضل أن تنتبه للملاحظات الآتية:

 

1- صندوق لعب الأطفال

يجب أن تحتفظ دائما بصندوق ألعاب ذو حجم يناسب تنقلك ويكون سهل الوصول إليه سواء في السيارة أو في حقيبتك أثناء سفرك بالطائرة حتى يسهل عليك استبدال ووضع ألعابه بشكل سهل عليك.

2- وجبات خفيفة

قوم بتخصيص حقيبة للوجبات السريعة المعدة مسبقا أثناء سفرك مع أطفالك حتى تستطيع الوصول لتلك الأطعمة في حالة طلبها بكل سهولة

3- صندوق أو كيس للقمامة

سيكون من شأن هذه اللمسة البسيطة أن تبقي سيارتك صالحة للاستعمال الآدمي لفترة أطول،  حتى لا تصبح سيارتك إلى مقلب قمامة متنقل 🙂

4- ملابس مريحة

لا يهم شكل تلك الملابس ولا من أين أتية بها فالمهم هو أن تكون مريحة في السفر وإلا عقبة عدم كونها مريحة لهم وخيمة ولا اعتقد انك في حاجة إلى ذلك

5- لهذا خلقت الاستراحات يا عزيزي

حتى لو لم تكن تريد الذهاب إلي الاستراحات يجب عليك التوقف ودعهم يخرجون قليلاً من السيارة يركضون هنا وهناك حيث الاستراحة، المجهود الذي سيبذلونه في اللعب أثناء الاستراحات سيوفر عليك سماع السؤال الثاني الأحب إلى قلبك: “هنوصل أمتي بقى؟ هو أحنا وصلنا؟”. ولا اعتقد انك في حاجة إلي ذلك السؤال العظيم كل بعض دقائق

6- DVD

إذا كنت تفكر في شراء هذا الجهاز في سيارتك  فلا تنسى وضع  مجموعة أفلام كرتونية للأطفال أثناء السفر.

7- Video Games

 رغم التحذير من الإدمان في استخدامه ولكن تواجده ضروري جدا في وقت السفر.

8- الطيران المباشر

لو كان القدر قد كتب لك القيام برحلة بعيدة إلي حد كبير على متن الطائرة حاول بقدر الإمكان أن تكون الرحلة مباشرة  لأنه لو كانت الرحلة ذات محطات متعددة فاللاسف ستتحول إلى كابوس مزعج، لم ينجح أيٌّ من خبراء التعامل مع الأطفال في الوصول إلى نصيحة تساعد على ذلك بعد.

9- ملابس احتياطية

حاول بقدر الإمكان أن تحتفظ بملابس احتياطية لاطفاك أثناء السفر حتى لو لم تكن في حاجة إليها.

10- الوقت

 طالما كانت الرحلة في صحبة الأطفال لا تنتظر الوقت ولا تحدده فهو أخر الخيارات التي تستطيع السيطرة عليها  وخصوصا إذا كانت تلك البلاد تتميز بالملاهي وحمامات السباحة للأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *